لبنان ٢٤:
2024-09-15@07:25:15 GMT

وهاب: الدور المسيحي هو دور الرسالة وليس العدد

تاريخ النشر: 2nd, September 2024 GMT

وهاب: الدور المسيحي هو دور الرسالة وليس العدد

أكّد رئيس حزب التوحيد العربي الوزير السابق وئام وهاب أن الدور المسيحي في لبنان هو دور الرسالة وليس العدد.   جاء ذلك خلال تكريم وهاب من قبل النائب فريد البستاني في دارته في دير القمر، حيث قال وهاب أن " المسيحي في لبنان هو الشعر والأدب والثقافة، المسيحي في لبنان هو جبران خليل جبران، ميخائيل نعيمه، مارون عبود، الياس أبو شبكه، ايليا ابو ماضي، المسيحي في لبنان هو الذي اخترع العروبة، واليوم الكل يتكلم عنها ولكن لا يعرفون ان المسيحي ساهم باختراع هذه العروبة، المسيحي في لبنان هو المدرسة والجامعة التي تعلم فيها الكثير من اللبنانيين، المسيحي في لبنان دور وعنوان، المسيحي في لبنان ليس عددا، وهذا الكلام عن العدد لا قيمة له لأنه عند الكلام عن العدد يصبح لبنان بلا قيمة".



اضاف: "الوضع الأمني في الجبل يجب أن يكون بعهدة الجيش والقوى الأمنية ومن واجبها أن تبادر الى توقيف كل من يفتعل اشكالا فرديا ويحاول تحويله الى مشكلة كبيرة، وعلى الجميع رفع الغطاء عن هؤلاء الناس".

وتابع: "المصالحة يجب أن تكرس من تحت وليس كلما احتجنا الى مناسبة أن نجري مصالحة من فوق، فالمصالحة انتهينا منها منذ 30 سنة ولا يجوز أن يستمر الأمر بالتراضي، وعلى الأجهزة الأمنية أن تتحرك دون العودة لأحد وأن لا تطلب أذناً من أحد". 

وختم: "طالما أن النواب موجودون بيننا أدعوكم الى إعداد المراسيم والقوانين بالتعاون بين نواب الشوف وعاليه لإقامة منطقة سياحية تبدأ من الدامور وتنتهي في الرملية أو ما سميناه "كان" للحوض الشرقي للبحر المتوسط." 

بدوره، شدد البستاني على "أهمية العيش المشترك في المنطقة". (الوكالة الوطنية للإعلام)

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

يزبك: المقاومة على أتم الجهوزية لتلقين العدو ما لم يحلم به

بارك رئيس الهيئة الشرعية في "حزب الله" الشيخ محمد يزبك للشهيد ماهر الجازي "عمليته البطولية متحديا العدو وإجراءاته الأمنية التي قتل فيها ثلاثة من الشرطة الإسرائيلية". وتابع في خطبة الجمعة التي ألقاها في بعلبك: "سلمت يداك أيها البطل الحر، إنك تعيد باستبسالك أمجاد جدك وبطولاته في مواجهة الإستعمار يا ابن العروبة والإسلام يا ابن الأردن، دمك سوف يستنهض كل الأباة والغيارى من الأردن وكل أحرار العروبة والإسلام والعالم". وسأل: "هل يصدق أن المجتمع الدولي وأميركا وأوروبا عاجزون عن إيقاف الحرب؟ إنه السقوط المدوي لدعاة الحضارة والمدنية".
وأردف: "أيها المسلمون أما يحرك ضميركم ما نشر عن احتراق المسجد الأقصى بفيديو عبر الذكاء الإصطناعي, ليس مزحة وإنما هو تمهيد ليتحول الى أمر واقعي، كما هي حالة القضم التدريجي الذي يصل في يوم من الأيام الى واقع".
وأشار إلى ان "المقاومة الإسلامية في لبنان تتصدى لإعتداءات العدو الإسرائيلي وقصفه الوحشي والتدميري لبيوت الآمنين وقتل المدنيين، بردها بعملياتها الصاروخية والمسيرات، إلى المزيد من المستوطنات، مؤكدة أن العين بالعين والسن بالسن والبادي أظلم". 
وختم يزبك: "لن يخيف المقاومة ارتفاع النبرة الإسرائيلية وما يقال هنا وهناك، فإن المقاومة على أتم الجهوزية لتلقين العدو ما لم يحلم به، ولن تتوقف حتى يتوقت الإعتداء على غزة، فإن إرادتنا أقوى وعزيمتنا أشد ويقيننا أننا لمنتصرون بإذن الله وبوعده "إن الله ينصر من ينصره". (الوكالة الوطنية)

مقالات مشابهة

  • رسالة السنوار للسيد حسن نصر الله.. الأبعاد والدلالات
  • وزير العمل يعلن توفير وظائف لخريجي قسم الجغرافيا على مهنة "مساح عام"
  • حصاد وزارة العمل في أسبوع
  • كيف عكس “يهودي” روح فيلم “الرسالة” للمخرج السوري العالمي مصطفى العقاد؟
  • يزبك: المقاومة على أتم الجهوزية لتلقين العدو ما لم يحلم به
  • وزير العمل: توفير فرص عمل لخريجي قسم الجغرافيا بكليات الآداب
  • تحت لافتة كامل العدد فيلم الطير المسافر..بليغ عاشق النغم": يستعيد ذكريات عبقرية الموسيقار بليغ حمدى بالأوبرا
  • جمعية الخبراء: 10 رسائل إيجابية في حزمة التيسيرات الضريبية
  • بالصور.. بيان مهم من العمل بشأن وظائف البوسنة والهرسك
  • خبراء الضرائب: 10 رسائل إيجابية في حزمة التيسيرات الضريبية