وخلال الاجتماع الذي حضره نائب وزير الاقتصاد والصناعة والاستثمار احمد الشوتري ووكيل وزارة الخدمة المدنية والتطوير الإداري لقطاع الرقابة وتقييم والاداء عبدالله حيدر ، أكد الوزير المحاقري ، أهمية تعزيز التعاون والتنسيق بين الوزارتين بما يسهم في تحقيق التطوير الإداري في إطار تكامل الجهود بين مؤسسات الدولة ويحقق أهداف برنامج حكومة التغيير والبناء.

وأشار الى حرص الوزارة على استكمال الخدمات الالكترونية على مستوى الديوان أو الهيئات والمؤسسات التابعة لها .. مؤكدا تعاون الوزارة مع خطط الإصلاح والتطوير والإداري لوزارة الخدمة المدنية.

ولفت الى أهمية التدريب والتأهيل وفق رؤية منهجية وعملية ترفع من كفاءة العاملين وتحسن من جودة الخدمات وسرعة تقديمها وتسهم في تحسين البيئة والمناخ والاستثماري في البلاد.

من جهته أشار وزير الخدمة المدنية، إلى أهمية الاجتماع الذي يجسد أهمية العمل الجماعي وتظافر الجهود بين وحدات الجهاز الإداري للدولة لتصب جميع الجهود في خدمة المواطن من خلال تطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات .

ولفت إلى ان الاجتماع مع قيادة وزارة الاقتصاد والصناعة والاستثمار يأتي في إطار أهمية المسؤولية للوزارة خلال المرحلة الحالية نظرا لارتباطها المباشر مع الجمهور من القطاع الخاص والتجار والمستثمرين.. مؤكدا أهمية التحول الى العمل بالنظام الإلكتروني والرقمي لتقديم الخدمات بسهولة وفق ادلة إجرائية مبسطة .

وأقر الاجتماع إطار تنسيقي بين الوزارتين لاستكمال دليل الخدمات وتبسيط الإجراءات في وزارة الاقتصاد والصناعة والاستثمار واستكمال دليل خدمات المستثمر والخدمات التفاعلية ، واعتماد رقم وطني خاص للسجل التجاري .

حضر الاجتماع مديرا الموارد البشرية في وزارة الاقتصاد خالد عبيد ونظم المعلومات

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

الإمارات تشارك في اجتماع وكلاء وزارات العدل بدول «التعاون» في الدوحة

الدوحة/ وام
شاركت دولة الإمارات العربية المتحدة، في الاجتماع السادس والعشرين لوكلاء وزارات العدل في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي عقدت أعماله أمس في العاصمة القطرية الدوحة، بوفد برئاسة المهندس عبد الرحمن محمد الحمادي وكيل وزارة العدل.
وجرى خلال الاجتماع، استعراض الموضوعات المتعلقة بتعزيز التعاون القانوني والقضائي المشترك بين وزارات العدل في دول مجلس التعاون، بجانب مناقشة عدد من مشاريع القرارات والقوانين الاسترشادية في مختلف المجالات القانونية والقضائية.
وأكد الحمادي أهمية هذه الاجتماعات الدورية التي تجسد تطلعات دول مجلس التعاون في تعزيز التعاون القانوني والقضائي المشترك، للارتقاء بنُظمها القضائية والقانونية.

مقالات مشابهة

  • تنسيق بين مجلس الحوامي في خورفكان و«طرق الشارقة»
  • في إطار الجهود للحفاظ على الإرث المعماري.. ترميم وإعادة تأهيل بيت الكُتاب في جدة التاريخية
  • الخزعلي والعامري يؤكدان أهمية توحيد الجهود لمواجهة التحديات
  • حبس وافد مصري بتهمة التزوير واستغلال منصب في وزارتي العدل والصحة
  • الإمارات تشارك في اجتماع وكلاء وزارات العدل بدول «التعاون» في الدوحة
  • الإمارات تناقش تعزيز التعاون القضائي مع دول مجلس التعاون
  • وزيران مصريان يؤكدان أهمية تعزيز أوجه التعاون المشترك مع الكويت في المجالات كافة
  • خبراء ماليون يؤكدون أهمية تعزيز التعاون الاستثماري بين الإمارات والصين
  • منظمات نسائية تستعد لإصدار تقرير متابعة بكين 30
  • محطات تاريخية مضيئة.. عادل عويد يؤكد أهمية التعاون الإعلامي القائم بين مصر والكويت