الثورة نت|

استقبل رئيس مجلس الوزراء أحمد الرهوي، رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن يورغ مونتابي، بمناسبة تعيينه لدى بلادنا.

ناقش اللقاء الذي حضره وزير الخارجية والمغتربين جمال عامر، سبل تعزيز العلاقات في عدد من المجالات ذات الأولوية خاصة ما يتصل بإسهام اللجنة في جهود الإغاثة والإيواء في المناطق المتضررة جراء السيول إضافة إلى المساهمة في إعادة تأهيل السجون وجهود الرعاية .

وتطرق إلى الدور الإنساني للجنة الدولية في تبادل الأسرى مع مرتزقة ودول العدوان وأهمية تعزيز دور اللجنة في هذا الجانب.

خلال اللقاء رحب رئيس الوزراء بالمسئول الدولي، معبراً عن التقدير والاحترام للدور الإنساني الذي تقوم به اللجنة.. مشيدا بالعلاقات المتينة بين الحكومة واللجنة.

وأكد الحرص على توطيد علاقات التعاون والعمل المشترك بشفافية عالية وفقاً للأولويات الإنسانية والاحتياج الحقيقي للبلد، معرباً عن الأمل في أن تكون بداية عمل رئيس البعثة في البلاد بداية جيدة لمرحلة جديدة من العمل المثمر في المجال الإنساني.

من جانبه أشار مونتابي، إلى انشطة اللجنة في الاستجابة الطارئة وتعزيز الصمود وسبل المعيشة وغيرها من الأنشطة الأساسية بما في ذلك قطاع الصحة، مؤكداً التزام اللجنة بإعطاء أولوية للجوانب الأشد احتياجاً في المناطق الأكثر احتياجاً.

ولفت إلى التزام اللجنة بمبدأ الحياد في كل أنشطتها الإنسانية واحترام خصوصية وعادات وتقاليد المجتمع والالتزام بالشفافية في مختلف أعمالها .

حضر اللقاء سكرتير رئيس الوزراء الدكتور ربيع شاكر ونائب رئيس بعثة اللجنة الدولية فريا راضي ومساعدا رئيس البعثة فاطمة اليماني ومحمد قاسم.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر صنعاء

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية التونسية: ندعم جهود البعثة الأممية في ليبيا 

استقبل محمّد علي النّفطي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، أمس الجمعة، ستيفاني خوري  القائمة بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ونائب الممثل الخاص للأمين العام للشؤون السياسية.

وقالت وزارة الخارجية التونسية في بيان إن النفطي جدّد التزام تونس بمواصلة دعم جهود الأمم المتّحدة في ليبيا وولاية البعثة الأمميّة.

وأبدى الوزير استعداد تونس التّام للمساهمة في ما من شأنه أن يدعم الحوار والتوافق وجهود المصالحة من أجل الوصول الى حلّ سياسي دائم ليبي ليبي، بما يمكّن من استعادة هذا البلد الشقيق لأمنه واستقراره. 

من جهتها، ثمّنت ستيفاني خوري دعم تونس المستمرّ للوساطة الأممية في ليبيا وعبّرت عن عميق تقديرها وشكرها لتونس على تعاونها ومساندتها لجهود بعثة الأمم المتّحدة للدعم في ليبيا وتوفيرها لكافة التسهيلات اللازمة لتيسير اضطلاع البعثة الأممية بمهامّها. 

الوسومتونس ليبيا

مقالات مشابهة

  • عادل الباز: توصيات البعثة ووراق!
  • وزير الخارجية التونسية: ندعم جهود البعثة الأممية في ليبيا 
  • فرنسا تدين الهجوم على قافلة للصليب الأحمر في دونيتسك شرق أوكرانيا
  • رئيس وزراء إسبانيا يستقبل وفد اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية الإسلامية الاستثنائية المشتركة بشأن التطورات في قطاع غزة
  • رئيس وزراء إسبانيا يستقبل الوفد العربي الإسلامي بشأن التطورات في غزة
  • رئيس «القومي للطفولة» تناقش عدة توصيات لمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • قوات كييف تهاجم قافلة تابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر في دونيتسك
  • البعثة الأممية تُرحب بالتقدم المحرز في مشاورات المصرف المركزي
  • اللجنة الدولية للصليب الأحمر: نؤكد مقتل 3 من موظفينا في قصف بشرق أوكرانيا
  • محمد بن راشد يستقبل رئيس مجلس الدولة الصيني في قصر الوطن