رغم صعوبة الظروف الطبيعية التي صاحبت الحملة من أمطار وسيول وطقس حار، نجحت الحملة في تطعيم جميع أطفال الولاية في المحليات ومراكز الإيواء.

بورتسودان: التغيير

قالت وزارة الصحة بولاية البحر الأحمر شرقي السودان إن الحملة القومية للاستجابة لوباء شلل الأطفال في جولتها الثالثة بالولاية والتي نُفذت خلال الفترة من 19 إلى 22 أغسطس 2024، حققت نسبة تغطية بلغت 107%، حيث استهدفت الحملة تطعيم 236,108 أطفال من عمر يوم حتى خمس سنوات.

وبحسب إعلام الوزارة اليوم الإثنين، أثنى مدير الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية بالولاية،  محمد عبد القادر، بجهود ضباط التحصين والعاملين والشركاء من المنظمات، والجهاز التنفيذي، وحكومة الولاية، ووزارة الصحة الاتحادية، على ما بذلوه من مجهودات كبيرة لتحقيق هذه النسبة العالية من التغطية، رغم التحديات التي تواجه البلاد وصعوبة الظروف المناخية.

وأشار عبد القادر إلى الدور الفاعل الذي قام به المعززون وفنيو التحصين في إنجاح الحملة، موجهاً شكره للمنظمات الداعمة والمشرفة على الحملة، معبراً عن أمله في استمرار هذه النجاحات في الحملات القادمة.

من جانبها، أكدت مدير برنامج التحصين، هيام جنيدابي، على الجهود المشتركة التي بُذلت من قبل برنامج التحصين، وتعزيز الصحة، والمنظمات المشاركة والداعمة، وقيادة وزارة الصحة على المستويين الولائي والاتحادي، والتي ساهمت في تذليل العقبات لضمان تنفيذ الحملة بالجودة المطلوبة.

وقالت إنه رغم صعوبة الظروف الطبيعية التي صاحبت الحملة من أمطار وسيول وطقس حار، نجحت الحملة في تطعيم جميع أطفال الولاية في المحليات ومراكز الإيواء.

كما أكدت جنيدابي على أهمية مواصلة العمل لتنفيذ الحملات القادمة وفقاً للخطة الموضوعة، مشيرة إلى أنه سيتم الاستفادة من الإيجابيات التي تحققت في هذه الحملة لتطوير الحملات المستقبلية.

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية تعلن اكتمال تطعيم أطفال غزة بالجرعة الأولى

أعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، اليوم الجمعة، انتهاء الجولة الأولى من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة بنجاح.

وأضاف غيبريسوس في منشور له على موقع التواصل الاجتماعي إكس:" تلقى أكثر من 560 ألف طفل دون سن 10 سنوات جرعة أولى من اللقاح".

وأردف المدير العام لمنظمة الصحة العالمية قائلًا: "هذا نجاح هائل وسط واقع يومي مأساوي للحياة في جميع أنحاء قطاع غزة".

Over 560,000 children aged below ten years of age were vaccinated against #polio during the first round of an emergency vaccination campaign in #Gaza, which was completed yesterday.

We admire all the health teams, who conducted this complex operation.

We are deeply grateful to… pic.twitter.com/QyYjSJg2Gp

— Tedros Adhanom Ghebreyesus (@DrTedros) September 13, 2024

ويشار إلى أن المنظمة والجماعات الشريكة لها، تفاوضت على وقف مؤقت لإطلاق النار مع إسرائيل وحركة حماس لتمكين الأسر من إحضار أطفالها إلى مراكز التطعيم وكذلك تمكين فرق التطعيم المتنقلة للوصول إلى الأسر.

ولم تقع حوادث كبيرة خلال الحملة التي استمرت أقل من أسبوعين بقليل.

وسيحتاج الأطفال إلى جرعة ثانية من اللقاح الفموي في غضون 4 أسابيع لحمايتهم من العدوى.

وتأتي الحملة بعد اكتشاف 3 حالات إصابة بشلل الأطفال في غزة في يوليو  (تموز) الماضي، وهي أول حالة تسجل في القطاع منذ 25 عاماً.


مقالات مشابهة

  • «الصحة العالمية»: اكتمال تطعيم أطفال غزة بالجرعة الأولى ضد شلل الأطفال
  • غزة – تطعيم أكثر من 560 ألف طفل ضد شلل الأطفال
  • انتهاء المرحلة الأولى من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في جنوب غزة
  • انتهاء المرحلة الأولى من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في المحافظات الجنوبية بغزة
  • الصحة العالمية تعلن اكتمال تطعيم أطفال غزة بالجرعة الأولى
  • تطعيم أكثر من 560 ألف طفل فلسطيني ضد شلل الأطفال في قطاع غزة
  • تطعيم 552 ألف طفل في غزة ضد شلل الأطفال
  • الصحة العالمية تقيّم حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • «الصحة العالمية»: حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة حققت هدفها
  • اليونسيف: تم تطعيم أكثر من 100 ألف طفل ضد شلل الأطفال في شمال قطاع غزة