أثار ترشيح  حزب الاتحاد الاشتراكي لياسين التونارتي، في الانتخابات التشريعية الجزئية في دائرة المحيط بالرباط، استياء في أوساط الاتحاديين في العاصمة

ياسين هو إبن سعيد التونارتي، منسق منتخبي حزب التجمع الوطني للأحرار في مجلس مدينة الرباط،  وحسب مصدر اتحادي فإن الكاتب الأول للحزب هو الذي رشح ياسين التونارتي الذي لا تربطه أي علاقة بالحزب، حيث انتمى له أياما قليلة قبيل ترشيحه للانتخابات.

وحسب المصدر فإن تجمعا انتخابيا حضره لشكر خلال الحملة الانتخابية نهاية الأسبوع غاب عنه كثير من الاتحاديين بالرباط، فيما حضره أنصار التجمعي التونارتي.

وانطلقت الحملة الانتخابية للانتخابات الجزئية في دائرة المحيط بالرباط، تمهيدا لإجراء انتخابات في 12 من شتنبر الجاري  وتتنافس أربعة أحزاب  هي  التجمع الوطني للأحرار الذي رشح سعد بن مبارك،  وحزب العدالة والتنمية الذي رشح عبد الصمد أبوزهير، وحزب فيدرالية اليسار، الذي رشح فاروق المهداوي، ثم ياسين التونارتي باسم الاتحاد الاشتراكي.

 

كلمات دلالية الإتحاد الاشتراكي التونارتي دائرة المحيط

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الإتحاد الاشتراكي دائرة المحيط

إقرأ أيضاً:

حزب الأحرار يعلن إلزام أعضائه بميثاق أخلاقي ويشيد بفوزه في الانتخابات الجزئية

أعلن المكتب السياسي للتجمع الوطني للأحرار أنه صادق على مشروع ميثاق أخلاقي يلزم كل منخرط في الحزب بـ »الانضباط لقيم العمل الحزبي والتنظيمي، والتقيد بأخلاقيات الانتداب المحلي والتمثيل الوطني، والالتزام بمبادئ المسؤولية العمومية ».

واعتبر الحزب في بيان إثر اجتماع مكتبه السياسي أن الميثاق ينص على القيم الفضلى التي تتقاطع مع نفس الأفق الذي رسمه الآباء المؤسسون للحزب وهو: « ربط السياسة بالأخلاق ».

وقال الحزب ان المشروع قدمه عضو المكتب السياسي مصطفى باتياس، والذي « يأتي وفاءً لروح « التجمع الوطني للأحرار » وعقيدته السياسية، التي جعلت المعنى السياسي ممتزجاً بالأفق الأخلاقي والوطني ».

وبخصوص نتائج الانتخابات الجزئية التشريعية التي تم تنظيمها بدائرتي المحيط بالرباط والفقيه بنصالح، عبر المكتب السياسي عن اعتزازه بنتائج الدائرتين الانتخابيتين. وشكر الساكنة على تجديدها الثقة في مرشحي الحزب، وحيا التزام الأغلبية الحكومية « وانضباط هياكلها على دعم مرشحيها في مختلف المواعيد السياسية، مما يؤكد تماسكها وانسجامها وإيمان مختلف مكوناتها بأهمية هذا التمرين الديمقراطي وبالاحتكام الشفاف والكامل لمخرجات صناديق الاقتراع ».

وحسب البيان فقد انتقل المكتب السياسي إلى الاستماع لعرض قدمه لحسن السعدي، رئيس الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية، تمحور حول آخر استعدادات شباب الحزب لتنظيم الدورة الخامسة لــ »جامعة الشباب الأحرار » يومَي 13 و14 شتنبر الجاري بمدينة أكادير، « في أكبر تجمع فكري شبابي على المستوى الوطني »، حيث ستتم مناقشة مجموعة من المواضيع الراهنة على غرار: الدولة الاجتماعية، والديمقراطية الاجتماعية، ومحورية الأسرة في المجهود الاجتماعي لبلادنا، وإصلاح منظومتي التعليم والصحة، وميثاق الاستثمار…

 

كلمات دلالية التجمع الوطني للأحرار

مقالات مشابهة

  • أوجار: البجيدي دبر الحكومة 10 سنوات عبر الصناديق وقرر المغاربة طرده عبر صناديق الاقتراع
  • بنكيران: هذه علاقتي بالملك وبالإخوان.. وهكذا رد على أخنوش وأوجار
  • الأمن العام : ألقينا القبض على المقنع الذي أطلق النار بأحد المقار الانتخابية في محافظة معان
  • فوز حزب الأحرار بالمقعد البرلماني الشاغر بدائرة الفقيه بن صالح
  • حزب الأحرار يعلن إلزام أعضائه بميثاق أخلاقي ويشيد بفوزه في الانتخابات الجزئية
  • الانتخابات التشريعية الجزئية بدائرة الرباط، المحيط…فوز مرشح التجمع الوطني للاحرار
  • قراءة في انتخابات دائرة المحيط.. نسبة مشاركة لم تتعد 6.5 في المائة وخطر فقدان الثقة
  • إخماد الحريق الكبير الذي اندلع في مطمر برج حمود.. ياسين: سنقوم بفتح تحقيق
  • وسط عزوف كبير.. التجمع الوطني للأحرار يتجه إلى الفوز بالإنتخابات الجزئية بدائرة المحيط بالرباط.
  • الأحرار يكتسح الإنتخابات الجزئية في دائرة المحيط بالرباط