#سواليف

نشرت بعض مراكز الطقس العالمية خلال الأيام السابقة توقعات يتطور أول #عاصفة_متوسطية هذا الموسم خلال بداية الأسبوع القادم في #البحر_المتوسط، وأشارت ذات التوقعات أن العاصفة يتوقع أن تؤثر على أجزاء من #شمال_افريقيا بما فيها دولة ليبيا.

وأثارت التوقعات مخاوف العديد من الجهات في الدول المعنية خاصة دولة ليبيا، باحتمالية تكرار #عاصفة_دانيال الشهيرة التي ضربت ليبيا مع اقتراب ذكراها والتي أثرت على ليبيا في الـ 10 من أيلول/سبتمبر العام الماضي، والتي أدت إلى حدوث خسائر كبيرة في الممتلكات والأرواح.

وقال المتنبئون الجويون في “طقس العرب”، أن الظروف الجوية في البحر الأبيض المتوسط مواتية حقيقة لتشكل منخفضات جوية عميقة قد يتطور بعضها إلى مستوى عواصف متوسطة، بفعل الارتفاع الكبير على درجة حرارة سطح مياه البحر الأبيض المتوسط، والتي سجلت درجات #حرارة_قياسية خلال الأشهر الماضية، خاصة مع بداية اندفاع رياح أكثر برودة نحو جنوب القارة الأوروبية عبر شمال أوروبا.

مقالات ذات صلة “قنبلة مائية خطيرة”.. شراقي يحذر من انهيار سد النهضة 2024/09/02

لكن وفي الوقت ذاته، لا زالت توقعات مراكز الطقس العالمية الصادرة صباح اليوم الإثنين 2-9-2024 متقلبة بشكل كبير حول تشكل منخفضات جوية عميقة في البحر الأبيض المتوسط، حيث أنه بالنظر إلى الأسبوع الحالي نجد أن المؤشرات ضعيفة لتشكل عاصفة متوسطية في البحر المتوسط، بينما يتم مراقبة مؤشرات صدرت سابقاً عن المركز الأوروبي لتشكل عاصفة متوسطة بداية الأسبوع القادم.

وننوه في طقس العرب أن التوقعات بعيدة المدى تبقى متغيرة ومتقلبة بشكل كبير نظراً لانخفاض دقة النماذج العددية على المدى البعيد، وسنوافيكم بأحدث تطورات الحالة الجوية حال صدورها.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف عاصفة متوسطية البحر المتوسط شمال افريقيا عاصفة دانيال حرارة قياسية

إقرأ أيضاً:

 الأرصاد الجوية تحذر تشكل سيول قادمة من الحدود مع الجزائر

 حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية من أمطار رعدية، مساء اليوم الأحد، على بعض مناطق الجنوب الغربي.

وتوقع المرطز أن تكون  الأمطار جيدة إلى غزيرة خصوصا في مناطق:القطرون- الويغ- تيجرهي- غات- البركت وسلسلة جبال اكاكوس، مما تؤدي إلى جريان الأودية وحدوث سيول خاصة من الداخل الجزائري (جانيت) باتجاه المناطق الليبية الحدودية والمناطق المذكورة، كما تكون الرياح هابطة  من نشطة إلى قوية السرعة.

ودعا المركز لأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مجري السيول والأودية ، كما دعا للقيادة بحذر.

وأدت الأمطار الغزيرة والسيول الجارفة التي اجتاحت مدينة سبها، السبت، لوفاة شخصين وإصابة نحوعشرات آخرين جراء انهيار عدة منازل.

مقالات مشابهة

  •  الأرصاد الجوية تحذر تشكل سيول قادمة من الحدود مع الجزائر
  • زعيم المعارضة الإسرائيلي يزور واشنطن هذا الأسبوع ويلتقي مسؤولين بالبيت الأبيض
  • ميارة يسلم جائزة برلمان البحر الأبيض المتوسط للعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس في الإسكندرية اليوم السبت 14 سبتمبر 2024
  • حفر بئرين غاز باستثمارات 200 مليون دولار في البحر المتوسط
  • تكريم إيزابيل أدرياني في مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • الهجرة غير النظامية: ناج من أمواج المتوسط: شربت بولي !
  • ناج من أمواج المتوسط : شربت بولي !
  • أجواء خريفية مبكرة الأسبوع المقبل وزخات من الأمطار
  • انتشال جثث 6 مهاجرات أفريقيات قبالة سواحل تونس