الثورة نت:
2024-09-15@07:24:19 GMT

جهاز محو الأمية يُحيي بذكرى المولد النبوي الشريف

تاريخ النشر: 2nd, September 2024 GMT

جهاز محو الأمية يُحيي بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

أحيا جهاز محو الأمية وتعليم الكبار اليوم بصنعاء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الفعالية أكدت كلمة قيادة وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي التي ألقاها محمد غلاب أهمية إحياء ذكرى ميلاد خير البرية من أخرج الله به الناس من ظلمات الجاهلية إلى نور الهداية ومن أضاء به مشارق الأرض ومغاربها.

وأشار إلى أن هذه الاحتفالية تأتي في إطار التحضير للفعالية المركزية التي سيحييها شعبنا اليمني العظيم حمدا وشكرا لله وفرحا و ابتهاجا بذكرى ميلاد خير من وطئ الثرى .

وتطرق إلى دلالات ومعاني قوله صلى الله عليه وآله وسلم «بُعِثْتُ بَيْنَ جاهِلِيَّتَيْنِ، لأُخْراهُما شَرٌّ مِن أُولاهُمَا» ، لافتا إلى أهمية المناسبة كمحطة لمراجعة النفس وتصحيح المسار والتآسي بالرسول الأعظم والسير على نهجه والتزام أوامره واجتناب نواهيه.

وأهاب بالجميع الاقتداء برسول الله في جميع الأقوال والأفعال مستنيرين بنور الله لضمان إحياء الأمة وبعثها من جديد مهما كانت المعوقات من حروب ناعمة أو قاسية في ظل قيادة ربانية مجاهدة وشعب عظيم ، منوها بجهود كل من أسهم في إنجاح هذه المناسبة الغالية على قلب كل مسلم.

فيما أكد رئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار، أحمد الكبسي، أهمية إحياء ذكرى ميلاده الشريف و تنشئة أجيال المستقبل على حب رسول الله صلى الله وسلم عليه وعلى آله.

وأشار إلى عظمة ومكانة الرسول الكريم منذ خلق الله آدم عليه السلام وإفراده بالصلاة عليه وتفضيله على سائر الخلق ، مبينا فضل الصلاة على النبي و آله، مستدلا بعدد من الآيات القرآنية التي تعظمه وتوقره صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.

وتطرق إلى ارتباط اليمنيين بالرسول الاعظم وحرصهم على احياء ذكرى ميلاده الشريف تجسيدا لهويتهم الإيمانية وحبهم وتعلقهم برسول الله و آله وأعلام الهدى من بعده.

تخلل الاحتفالية التي حضرها عدد من قيادة وزارة التربية فقرات فنية وإنشادية عبرت عن عظم المناسبة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف

إقرأ أيضاً:

فعالية احتفالية لهيئة مستشفى الثورة بصنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت/..

شارك عضو المجلس السياسي الأعلى الدكتور عبد العزيز بن حبتور اليوم في الفعالية الاحتفالية التي نظمتها هيئة مستشفى الثورة العام النموذجي بصنعاء، بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأشاد عضو السياسي الأعلى بالجهود التي بذلت في إقامة هذه الفعالية المباركة بمولد أشرف خلق الله الرسول الأعظم الذي أخرج البشرية من الظلمات إلى النور.

وأكد أن اليمنيين يحتفلون بهذه الذكرى من أجل أن يثبتوا للعالم بأنهم أنصار محمد صلى الله عليه وآله وسلم والإسلام والرسالة المحمدية الشريفة.

وقال” اليمنيون جميعا يحتفلون بهذه المناسبة كلا بطريقته ولكن هناك عمل مشترك بأنهم يجاهرون بهذا الاحتفال ولسنا من يخفي المظاهر الاحتفالية بهذه المناسبة، فنحن نبدي كل مظاهر الفرح والقوة لأن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم علمنا المجاهرة في كل ما هو خير”.

ولفت عضو السياسي الأعلى بن حبتور إلى أن جميع فئات الشعب اليمني تحتفل بهذه المناسبة الدينية إجلالاً وتقديراً وتعظيماً للرسول الخاتم المرسل رحمة للعالمين.

ونوه إلى أن الكوادر الصحية والطبية في هيئة مستشفى الثورة العام تقدم أعظم الأعمال باعتبارها ملائكة الرحمة، مشيدا بالجهود المبذولة لتخفيف معاناة المرضى.

وأضاف “منذ اللحظات الأولى التي انتهجها قائد الثورة عندما أعلن تضامن الشعب اليمني ومساندته لمعركة طوفان الأقصى، يؤكد اليمن أنه جزء من محور المقاومة الذي يقدم أفضل ما لديه من إمكانات وقدرات لدعم ومساندة الشعب الفلسطيني”.

وعبر الدكتور بن حبتور عن الاعتزاز لوقوف اليمن إلى جانب الحق مع فلسطين في الوقت الذي وقف فيه الآخرون بتخاذل وصمت معيب تجاه أبناء الشعب الفلسطيني وقطاع غزة بل وأصبحوا يتضامنون مع العدو الصهيوني ويقفون إلى جانبه.

وجدد التأكيد على أن اليمنيين يعتزون بوقوفهم مع القضية الفلسطينية ويعلنون الولاء المطلق لسيد الخلق محمد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم .

من جانبه أشار نائب رئيس مجلس الشورى ضيف الله رسام، إلى أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، لاستلهام القيم النبيلة التي اتصف بها الرسول الكريم، مؤكداً أن إحياء هذه المناسبة الدينية بهذا الزخم رد عملي على الأعداء الذين يحاولون الإساءة إلى القرآن الكريم والنبي الأكرم.

ودعا الجميع إلى التحشيد والخروج المشرف يوم الأحد في الفعالية الكبرى للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.. حاثاً الأطباء والكوادر الصحية على تعزيز قيم الإحسان في تقديم الخدمات لتخفيف معاناة المرضى.

وفي الفعالية التي حضرها محافظو حضرموت لقمان باراس، والمهرة القعطبي الفرجي، أشار وزير الصحة والبيئة الدكتور علي شيبان، إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي، التي ترتبط بشخصية الرسول الخاتم، وتعكس حب وارتباط أهل اليمن برسول الله صلوات الله عليه وآله.

وأكد أن أفضل رد على من يصفون الاحتفاء بذكرى مولد رسول الله بأنه بدعة، أن يكون التحرك كبيرا، ومن منطلق الوعي والبصيرة.

وفي الفعالية بحضور وكيل الوزارة لقطاع السكان الدكتور نجيب القباطي ورئيس هيئة مستشفى الثورة، أكد نائب رئيس الهيئة الأمين النور، أهمية هذه المناسبة التي تأتي واليمنيين يجسدون الموقف المحمدي في التصدي لأعداء الله ونصرة المستضعفين.

ولفت إلى أن الارتباط برسول الله صلوات الله عليه وعلى آله يكون بالطاعة، والتأسي به، وتوليه، والامتثال لأوامره، ومعاداة أعدائه، وتعظيمه، والسير على نهجه القويم لمواجهة طغاة العصر.

تخللت الفعالية بحضور نواب رئيس الهيئة وكوادرها قصيدتين وأناشيد وفلكلور شعبي وعرض فيلم وثائقي عن الهيئة .

مقالات مشابهة

  • فعالية خطابية في سنحان بصنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • المكتب القانوني للدولة ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسية خطابية لقيادة قوات الأمن المركزي بتعز بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسية ثقافية لمؤسسة الكهرباء في حجة احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • بحضور بن حبتور.. أبناء محافظة شبوة يحيون ذكرى المولد النبوي الشريف
  • الدائرة المالية بوزارة الدفاع تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • المستشفيات الخاصة تقيم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعاليات متنوعة في الحديدة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • حماة الوطن يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية احتفالية لهيئة مستشفى الثورة بصنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف