شمسان بوست /سيئون:

دشن وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد لقطاع الإرشاد الدكتور عبد الناصر الخطري اليوم، في سيئون دورة تدريبية لتأهيل 25 داعية يمني في اللغة الأسبانية.


وتهدف الدورة إلى إكساب دعاة اليمن المستهدفين أساسيات اللغة الأسبانية مع جملة من الأساليب الدعوية والتربوية، تمهيدًا لإرسالهم إلى دول ناطقة باللغة الإسبانية للدعوة والإرشاد.


وتأتي هذه الدورة استجابة للطلب المتزايد من بعض المراكز الإسلامية التي تحتاج إلى رفدها بدعاة مؤهلين للقيام بالدعوة في بعض البلدان الناطقة بهذه اللغة.

وحث سعادة الوكيل، في كلمته التي ألقاها، جميع المشاركين على الاحتساب وإخلاص النية واستشعار المسؤولية والاهتمام باكتساب بعض المهارات والعلوم التي تعزز من قدراتهم في الدعوة إلى الله عند إرسالهم للقيام بالدعوة في بلدان الاحتياج.
كما وجه الوكيل الشكر للجهات التي ساهمت في الإعداد والترتيب والتنفيذ والدعم لهذا الدورة، معرباً عن تطلع الوزارة إلى تعزيز الشراكة والتعاون في تنفيذ برامج مماثلة في المستقبل وتشمل لغات أخرى.


وعبّر عن أمله في أن يستعيد اليمنيون دورهم الحضاري في الدعوة إلى الله ونشر الإسلام في ربوع المعمورة، وأن يكونوا رسل سلام وخير ورحمة.
تجدر الإشارة إلى أن الدورة ستستمر لمدة ستة أشهر، ويُكفل للمشاركين فيها السكن والإعاشة والمنهج، ويتولى تنفيذ الدورة معهد صابا للتطوير والتدريب بالتعاون مع مؤسسة الشافعي للتنمية، وتمويل كريم من جمعية جود الخيرية في الكويت.
حضر التدشين مدير مكتب وزارة الأوقاف بحضرموت الوادي والصحراء الأستاذ محمد بلفاس، والمدير التنفيذي لمؤسسة الشافعي الأستاذ رياض محسن شايع.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

افتتاح مسجد جديد بالقليوبية تزامنًا مع احتفالات المولد النبوي الشريف

افتتح الشيخ صفوت فاروق أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، صباح اليوم، مسجد الحمد، في إطار احتفالات المحافظة بالمولد النبوي الشريف.

 

مسجـــــد الحمــــــد الحى الثامن بالعبور 

ووفق بيان صادر عن مديرية الأوقاف بالقليوبية، فإن مسجد الحمد يقع بالحي الثامن بالإسكان العائلي بمدينة العبور على مساحة 600 متر، ويتكون من مصلى للسيدات ومئذنة مرتفعة على الطراز الإسلامي، بتكلفة إجمالية بلغت 6 ملايين جنيه.

وألقى وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية خطبة الجمعة، والتي تناولت موضوع «وُلِـدَ الـهُـدى فَـالكائِناتُ ضِياءُا» مؤكدًا أن مولد رسول الإنسانية كان نوراً وأمناً وسلاماً ونشراً لقيم المحبة والرحمة والتعايش السلمى والأمن المجتمعي و كان مولده الشريف نهاية للظلم والعداء والكراهية والتنافر والاختلاف والتفرقة بين البشر جميعاً.

ووجه الشيخ صفوت فاروق خلال الخطبة، الشكر للدولة المصرية وقيادتها الحكيمة على تبنى المبادرة الرئاسية والتى تنطلق بعد أيام قليلة وتحمل عنوان «بداية بناء الإنسان»، والتي تتفق تماما مع الدعوة المحمدية النورانية العظيمة الفخيمة فى تبنيها لتنمية وتعظيم  قيمة الإنسان بين الأكوان.

 

                 

مقالات مشابهة

  • "ورش عمل ورسم" ضمن خطة مراكز إدارة شباب بنها
  • «أوقاف كفر الشيخ» تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف اليوم
  • أوقاف القليوبية تفتتح مسجدًا جديدًا بمدينة العبور
  • افتتاح مسجد جديد بالقليوبية تزامنًا مع احتفالات المولد النبوي الشريف
  • تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء.. الأمن يحرر 157 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق
  • وزير الأوقاف يستقبل مدير عام المكتب الكويتى للمشروعات الخيرية بالقاهرة
  • “إسلامية الشارقة” و”هيئة الأوقاف” يستعرضان الخدمات المقدة للمجتمع
  • وزير الدفاع يشهد تنفيذ مشروع مراكز القيادة الإستراتيجى التعبوى التخصصى للهيئة الهندسية للقوات المسلحة
  • وزير الدفاع يشهد تنفيذ مشروع مراكز القيادة الاستراتيجي التعبوي التخصصي للهيئة الهندسية
  • وزير الدفاع يشهد تنفيذ مشروع مراكز القيادة الاستراتيجى التعبوي التخصصي للهيئة الهندسية