تفقد المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، مشروع الإسكان البديل بروضة السودان للاطمئنان على جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، والذي جرى تنفيذه بالتعاون مع صندوق التنمية الحضارية في إطار خطة الدولة نحو تسكين قاطني المناطق غير الآمنة بمساكن حضارية بديلة.

تطوير المناطق غير الآمنة 

وأكد المحافظ، أن ما تشهده المناطق غير الآمنة من أعمال تطوير شاملة تعكس مدى حرص الدولة على تحسين المستوى المعيشي لمواطنيها بتلك المناطق وتحقيق التنمية المستدامة، مشددًا خلال تفقد المبنى الخدمي على ضرورة التنسيق مع الجهات المعنية لسرعة تشغيل المبنى الذي يضم حضانة أطفال ووحدة صحية ومشغل للعمالة اليدوية لضمان توافر جميع الخدمات للمواطنين.

استغلال الأرض الفضاء 

وكلف المحافظ بإعادة استغلال أحد الأراضي الفضاء كملاعب وحدائق مفتوحة كمتنفس لأهالي المنطقة، موجها بتركيب بلاط انترلوك خلف المساكن، بالإضافة إلى مراجعة شبكة الكهرباء والتأكد الكامل من كفاءتها.

كما حرص المحافظ على تفقد مقر صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، واطلع على الخدمات التوعوية والعلاجية المقدمة من الصندوق لأهالي المنطقة، موجها بزيادة الجهود وابتكار وسائل توعوية حديثة لإحداث تأثير إيجابي على الشباب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التنمية المستدامة حضانة أطفال مكافحة الإدمان الدولة الجيزة

إقرأ أيضاً:

«التنمية الحضرية»: نحرص على توفير وحدات سكنية للمواطنين في مختلف المحافظات

يتيح صندوق التنمية الحضرية، التابع لرئاسة مجلس الوزراء، وحدات سكنية كاملة التشطيب، وجاهزة للاستلام الفوري وبحد أقصى عام من التعاقد، موفرًا للمواطنين العديد من التسهيلات للحصول على الوحدات السكنية، إذ يُمكن للمواطن تقسيط ثمن الوحدة السكنية على 5 سنوات دون فوائد.

وفي هذا الإطار، قال إيهاب حنفي، المتحدث الرسمي باسم صندوق التنمية الحضرية، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إن الصندوق يطرح الوحدات السكنية بالتقسيط، ويتيح أيضًا الحصول عليها عبر التمويل العقاري، ويتعاون مع عدة بنوك وهي:

- البنك الأهلي المصري.

- بنك مصر.

- بنك القاهرة.

- بنك QNB.

- بنك CIB.

ويأتي ذلك تسهيلًا على المواطنين راغبي امتلاك شقق صندوق التنمية الحضرية، مؤكدًا أن الوحدات كاملة التشطيب، ويجرى تسليمها بحد أقصى بعد عام بعد التعاقد.

توفير وحدات سكنية كاملة التشطيب 

وأكد إيهاب حنفي، أن تعاون الصندوق مع العديد من البنوك يساهم في دعم القطاع العقاري ويسهم في تحقيق نمو اقتصادي مستدام، مؤكّدا حرص الصندوق على إتاحة المزيد من الوحدات السكنية في مختلف محافظات الجمهورية وبما يحقق التنمية المتكاملة والمستدامة.

وأشار إيهاب حنفي إلى أن الصندوق يطرح وحداته السكنية من خلال مشروعه «تطوير عواصم المحافظات»، والذي يعمل على تطوير وإعادة تنظيم 9 محافظات من خلاله وهم «محافظة القاهرة، محافظة القليوبية، محافظة كفر الشيخ، محافظة الفيوم، محافظة المنيا، محافظة الشرقية، محافظة سوهاج، محافظة الدقهلية».

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يتابع أعمال إنشاء موقف نموذجي للسيارات الأجرة بمركز أبنوب  
  • محافظ الجيزة يشهد عملية رصف شارع مدرسة يوسف الصديق بحدائق الأهرام
  • محافظ القاهرة يوجه بمتابعة جودة المشروعات التنموية والخدمية
  • محافظ جنوب سيناء: يشدد علي ضرورة التواجد الميدانى لمتابعة الأعمال على أرض الواقع
  • محافظ الجيزة: اختيار 15 مشروعا للترشح للمباردة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ الجيزة: اختيار 15 مشروعا للترشح للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • البرنامج السعودي يدرس إنشاء صندوق لدعم التنمية الزراعية في اليمن
  • محافظ المنيا يوافق على بناء مجمع مدارس لخدمة أبناء قرية بهدال
  • محافظ شمال سيناء لأهالي الشيخ زويد: نواصل التنمية والبناء
  • «التنمية الحضرية»: نحرص على توفير وحدات سكنية للمواطنين في مختلف المحافظات