الوطن:
2024-09-15@07:37:43 GMT

محافظ القاهرة يوجه بزيادة الرقعة الخضراء في الأحياء

تاريخ النشر: 2nd, September 2024 GMT

محافظ القاهرة يوجه بزيادة الرقعة الخضراء في الأحياء

أجرى الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، جولة تفقدية بالمنطقة الجنوبية، شملت أحياء حلوان، والتبين، والمعصرة، والمعادي، لمتابعة مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، ورفع الكفاءة الجارية بها.

رفع الإشغالات

وشملت الجولة، متابعة رفع الإشغالات، ومنع الانتظار الخاطئ، بالإضافة إلى رفع كفاءة الميادين بأحياء المنطقة الجنوبية والطرق المؤدية إليه، ورفع كفاءة الرصف والأرصفة، وأعمدة الإنارة، ومراجعة الإنترلوك واستبدال التالف منه، والاهتمام بزيادة الرقعة الخضراء، ورفع كفاءة الحدائق وزراعة الجزر الوسطى لإضفاء المظهر الجمالي على المنطقة.

ورافق المحافظ فى جولته، المهندس أشرف منصور، نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، واللواء يحيي الأدغم، السكرتير العام للمحافظة، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وقيادات المحافظة.

جدير بالذكر، أن محافظ القاهرة أجرى اليوم عدة جولات  لمتابعة المشروعات والخدمات المقدمة للمواطنين، والحد من أي تعديات أو إشغالات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أشرف منصور أعمدة الإنارة إبراهيم صابر الجزر الوسطى الدكتور إبراهيم الرقعة الخضراء السكرتير العام المنطقة الجنوبية

إقرأ أيضاً:

وزير الري يوجه برفع كفاءة ترعتي «الحيانية وكومبتيل» في القليوبية

تفقد الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، اليوم الجمعة، حالة المياه في ترعة الباسوسية وفروعها بمركز القناطر وترعة السيسي بمركز طوخ، خلال زيارته محافظة القليوبية.

جولة وزير الري في القليوبية

ووجه «سويلم» بسرعة اتخاذ إجراءات الحفاظ على قطاع ترعة الباسوسية، والتأكيد على مراعاة الأسلوب الفني الأمثل خلال تنفيذ عمليات التطهير مع العمل عن طريق صنادل للحفاظ على القطاع المائي للترعة، مع رفع نواتج التطهيرات الموجودة على جسور الترعة بشكل فوري، مع عمل سور أمام الكتلة السكنية بالكيلو 13.5 على ترعة جنابية الباسوسية، مع مراجعة موقف مآخذ وفتحات الري ومصادر ريها سواء من ترعة الباسوسية أو ترعة جنابية الباسوسية.

والتقى «سويلم» بعدد من المنتفعين وأعضاء رابطة ترعة جنابية الباسوسية إحدى الترع الفرعية الآخذة من ترعة الباسوسية، مشيدا بدور الرابطة في التعامل بفاعلية مع إدارة المياه على الترعة، مؤكدا دور الروابط في متابعة تطبيق المناوبات والتأكيد على أن تطهير المساقي الخصوصية هو مسؤولية المنتفعين أنفسهم وروابط مستخدمي المياه بالتنسيق مع وزارة الزراعة.

متابعة مغذيات ترعة الباسوسية

كما وجه بقيام المركز القومي لبحوث المياه بعمل دراسة شاملة للمنطقة بالكامل تتضمن مغذيات ترعة الباسوسية وفروعها، لحل المشكلة الواقعة بين نطاقي قريتي بهاده والبرادعي بمركز القناطر الخيرية بالقليوبية، مشددا على ضرورة مراجعة موقف تنفيذ وجودة تطهيرات الترع والمصارف بالإدارات العامة لري وصرف القليوبية، والإفادة بشكل عاجل بتقرير مصور في هذا الشأن.

تعريف المزارعين بفوائد الري الحديث

كما تفقد وزير الري، مزارع البساتين بزمام ترعة السيسي، مشيدا بدور التوجيه المائي في تعريف المزارعين بفوائد التحول للري الحديث، والتأكيد على دور روابط مستخدمي المياه في تطهير المساقي وتأكيد التزام المزارعين بمناوبات الري، مع التوجيه بإصلاح البوابات الواقعة على الترعة لتعزيز التحكم في عملية إدارة المياه.

رفع كفاءة ترعتي الحيانية وكومبتيل

ووجه «سويلم» بدراسة منظومة الري ورفع كفاءة ترعة الحيانية وترعة كومبتيل الحصة، والتنسيق بين إدارة التوجيه المائي وإدارة الري لتطهير المساقي الخاصة بالمنطقة من خلال المنتفعين وعلى نفقتهم، وبالتنسيق مع أجهزة الزراعة إعمالا لمواد القانون الصادرة بهذا الشأن.

وأكد أن نظام التطوير المطبق الذي اعتمدته الوزارة حاليا هو نقطة الرفع الواحدة والسمادة والفلاتر المشتركة بين المزارعين، موجها بسرعة التطهير أمام الصاولات على ترع الباسوسية وكومبتيل والحياني والسبيل.

مقالات مشابهة

  • فى جولة مسائية.. محافظ القاهرة يتفقد ميدان التحرير لمتابعة أعمال التطوير الجارية
  • محافظ القاهرة يوجه بمتابعة جودة المشروعات التنموية والخدمية
  • نائبا وزير الإسكان ومحافظ جنوب سيناء يناقشان خطة إعادة تأهيل ورفع كفاءة محطة معالجة الصرف الصحي بمدينة دهب
  • محافظ المهرة يوجه دعوة لأبناء المحافظات الجنوبية بشأن المولد النبوي
  • وزير الري يوجه برفع كفاءة ترعتي «الحيانية وكومبتيل» في القليوبية
  • ختام تقييم المشروعات المقدمة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في الأقصر.. صور
  • محافظ القاهرة: النزول بالحد الأدنى للقبول ببعض مدارس التعليم الفني
  • خبر سار للمواطنين حول فتح الطُرق بين المحافظات الجنوبية والشمالية
  • محافظ الغربية: مبادرة المشروعات الخضراء تستهدف وضع حلول عاجلة وجذرية لمواجهة تحديات التغير المناخي
  • محافظ الغربية يستقبل لجنة تقييم المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء