أكد اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، أن هناك تواصل المستمر مع الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء، لتقديم مختلف أوجه الدعم، وتسخير كافة الإمكانيات، حيث يتم تنفيذ مشروعات الخطة الإستثمارية لشركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء والتى تستهدف تدعيم المغذيات الكهربائية، بتوفير لوحات وخطوط جديدة لتوفير التغذية البديلة بالعديد من المناطق بمختلف المدن والمراكز.

ومن جانبه أشار المهندس أحمد صدقى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء إلى أن مشروعات الخطة تشمل تدعيم لوحة فيله بعدد 2 مغذى بطول 6.5 كم من محطة محولات شرق أسوان للدخول على لوحة توزيع فيله، وذلك لتوفير تغذية بديلة للمناطق الواقعة على طريق السادات والجزر النيلية، مع توصيل كابل جهد متوسط بمدخل المدينة لوحة أطلس لرفع كفاءة وتحسين الجهد لكافة المناطق المحيطة، بالإضافة إلى توصيل كابل بطول 600 متر لإحلال مغذى المقاولون العرب لرفع كفاءة وتحسين المناطق السكنية الواقعة خلف المقاولون العرب ومدينة ناصر.

لافتًا إلى أنه سيتوازى مع ذلك توصيل كابلات جهد متوسط بطول 15 كم لإحلال وتجديد مغذى رقم 27 و17 من محطة محولات السد العالى غرب بمنطقة صحارى لرفع كفاءة التغذية الكهربائية للمنطقة، وأيضًا لجزيرة تنقار، علاوة على إحلال عدد 711 عمود جهد منخفض و 261 كم موصلات جهد منخفض بكافة مراكز المحافظة ضمن مشروع إحلال ورفع كفاءة شبكة الجهد المنخفض بشكل كامل، فضلاً عن رفع كفاءة 10 محولات قدرات مختلفة لتحسين الجهود وإستيعاب الأحمال على مستوى مدن ومراكز المحافظة، وإضافة بعض وحدات الربط الحلقى للمساعدة فى عمل المناورات عند حدوث الأعطال، ولسرعة إرجاع وعودة التغذية الكهربائية بشكل منتظم.

كما أعطى اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان توجيهاته لمسئولى قطاع توزيع الكهرباء بزيادة منافذ شحن كروت العداد مسبق الدفع بكافة المراكز والمدن، والتعاقد على ماكينات جديدة للشحن الفورى، والإعلان عن هذه المنافذ على الصفحة الرسمية للمحافظة، وكذا الصفحات الخاصة بالوحدات المحلية للتسهيل والتيسير على المواطنين فى تلقى هذه الخدمات على الوجه الأكمل، مؤكدًا على ضرورة التوضيح للمواطنين بأن الشحن يتم فى أى وقت، ولا يتطلب أن يكون الشحن فى اليوم الأول من كل شهر لعدم حدوث تكدس على منافذ ونقاط تلقى هذه الخدمات بمختلف المدن والمراكز.

ووجه اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان خلال إجتماعاً موسعاً لإستعراض الحلول العاجلة والآجلة الهادفة لتخفيف أى معاناة عن المواطن الأسواني، وخاصة فى ظل إرتفاع درجات الحرارة، من أجل القضاء على مشكلة الإنقطاع المتكرر للتيار الكهربائى الذى شهدته عدد من المناطق السكنية خلال الأيام الماضية.

وقد أكد الدكتور إسماعيل كمال على سرعة إتخاذ مجموعة من الإجراءات العاجلة لتحقيق الإنتظام الكامل للتيار الكهربائي، وهو ما يساهم فى نفس الوقت لإنتظام تشغيل محطات مياه الشرب والصرف الصحى بشكل مستمر، وبالتالى القضاء على أى شكاوى جماهيرية.

جاءت تلك القرارات خلال إجتماع موسع بحضور المهندس عمرو لاشين نائب المحافظ، والمهندس هشام كمال رئيس مجلس إدارة شركة المحطات المائية لإنتاج الكهرباء، والمهندس أحمد صدقى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء، والمهندس سيد فاروق رئيس منطقة كهرباء مصر العليا لنقل الكهرباء، فضلًا عن اللواء محمد عبد الجليل السكرتير العام المساعد، واللواء ياسر عبد الشافى معاون المحافظ للمشروعات، والمختصين بشركات الكهرباء.

وشدد محافظ أسوان على ضرورة التنوية المسبق على الصفحة الرسمية للمحافظة بأى أعمال تتعلق بإجراء صيانة للشبكات والخطوط الخاصة بالكهرباء بتوقيتات محددة حتى يتسنى للمواطنين التعرف على ذلك بالشكل المطلوب، ولاسيما فى ظل البلاغات الواردة خلال الأسبوع الماضى والتى تم عرضها بشأن إنقطاع الكهرباء بالعديد من المناطق السكنية، مكلفاً بأهمية التنسيق بين شركات الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحى للمرور على كافة محطات المياه والصرف لتنفيذ أعمال الصيانة الدورية لمحولات الديزل بها.

مع تدريب العاملين بمياه الشرب والصرف الصحى على أسلوب الصيانة السليم والنموذجى الذى يساهم فى رفع كفاءة هذه المحولات، وتحقيق الجاهزية الكاملة لتشغيلها كمغذيات بديلة للتعامل مع أى أحداث طارئة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير الكهرباء اخبار أسوان إسماعیل کمال محافظ أسوان مصر العلیا

إقرأ أيضاً:

300 جنيه.. استحداث تعريفة الركوب بأسوان

أصدر محافظ أسوان اللواء دكتور إسماعيل كمال، قرارًا باستحداث خطوط سير سيارات التاكسي المتجهة من وإلى مطار أسوان الدولي، وتعديل تعريفة أجرة التاكسي عن خط سير ( محطة سكك حديد أسوان / مطار أسوان ) الواردة بالقرار رقم 214 لسنة 2024، وذلك نظرا لأهمية هذا الخط الحيوي للمواطنين والحركة السياحية الوافدة إلى المحافظة.

وقام محافظ أسوان، بتكليف إدارات المرور والمواقف بالمحافظ بتنفيذ هذا القرار بكل دقة، حيث يأتي هذا القرار وفقا لمجموعة من المعايير، والتي تهدف لمراعاة كثافة الخط، وأسعار قطع الغيار والزيوت.

تحديد تعريفة الركوب إلى مطار أسوان الدولي

وبدورها أكدت نسمة ناجح مدير إدارة المواقف، أنه بناءً على تعليمات محافظ أسوان فقد تم تحديد تعريفة الركوب إلى مطار أسوان الدولي من فندق كتراكت بـ 230 جنيها، ومن محطة السكك الحديدية بـ 250 جنيها، ومن فندق الجيش بكورنيش النيل بـ 270 جنيها، ومن موقف الأقاليم بـ 300 جنيه.

وأضافت: بالنسبة لسيارات التاكسي المتجهة إلى مطار أسوان الدولي من مدينة أسوان الجديدة فتم تحديدها بـ 350 جنيها، ومن مدينة كوم أمبو بـ 750 جنيها، ومن مدينة إدفو بـ 1300 جنيه، ومن مدينة الأقصر بـ 2750 جنيها.

 

 

 


 

مقالات مشابهة

  • عاجل.. الإسكان تعلن ضوابط جديدة لإتاحة الأراضي لتنمية المدن الجديدة
  • عاجل: صدور قرارات حوثية جديدة بتعيين ”الحوثي والمتوكل وشجاع الدين” لرئاسة مجلس القضاء الأعلى والمحكمة العليا
  • وفاة منفذ عملية طعن رئيس جزر القمر خلال احتجازه
  • وزير الإسكان: لدينا ضوابط وآليات لإتاحة الأراضي بمساحات كبيرة لتنمية المدن الجديدة
  • يونيسيف: هذه حصيلة أبرز جهودنا لإغاثة المتضررين من الفيضانات في ليبيا
  • خلال ساعات.. قطع المياه عن هذه المناطق بالجيزة
  • 300 جنيه.. استحداث تعريفة الركوب بأسوان
  • خبراء: اختيار علوم المستقبل والتخصصات الواعدة ضرورة لمواكبة سوق العمل
  • عاجل - رئيس الوزراء يتابع جهود توفير احتياجات قطاع الكهرباء من المنتجات البترولية وزيادة مساهمة نسبة الطاقة المتجددة
  • غدًا.. قطع الكهرباء عن 15 منطقة في مدينة بنها