الثورة نت/
اعتقلت قوات العدو الصهيوني منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم الإثنين،22 مواطنا فلسطينيا على الأقل من الضّفة، بينهم فتاة، وسيدة اعتقلها الاحتلال رهينة، إضافة إلى طفل وأسرى سابقين واثنين من القدس المحتلة.
وقال نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى والمحررين في بيان مشترك، إن الاحتلال استدعى مجموعة من الفتيات من محافظة الخليل، منهن طالبات، وأسيرات سابقات.

وأضاف البيان أن حصيلة عمليات الاعتقال في الضّفة منذ إعلان الاحتلال عن الحملة العسكرية الأخيرة، ارتفعت إلى نحو (130) حالة اعتقال، وهذه الحالات المؤكدة لدى المؤسسات، في ضوء استمرار العملية العسكرية في جنين منذ ستة أيام، وعدم المقدرة على معرفة حصيلة الاعتقالات النهائية في المحافظة والتي تقدر بالعشرات.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال تواصل تنفيذ حملات الاعتقال الممنهجة، كإحدى أبرز السياسات الثابتة، والتي تصاعدت بشكل غير مسبوق منذ بدء حرب الإبادة المستمرة، ليس فقط من حيث مستوى أعداد المعتقلين، وإنما من حيث مستوى الجرائم التي ترتكبها، إلى جانب الاقتحامات لمنازل أهالي المعتقلين، والتي يرافقها عمليات تخريب وتدمير واسعة.

يُشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من عشرة آلاف و400 مواطن من الضّفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء الشعب الفلسطيني.
كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، مواطنين من بلدة العيسوية شمال شرق القدس المحتلة.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اقتحمت العيسوية، واعتقلت كلا من: محمود صلاح، وأحمد صلاح.
وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال أغلقت حاجز قلنديا شمال القدس، ما تسبب بأزمة مرورية خانقة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

القوات الإسرائيلية تعتقل 40 فلسطينياً في الضفة الغربية

شنت القوات الإسرائيلية، منذ يوم أمس وحتى صباح اليوم الخميس، حملة اعتقالات واسعة طالت 40 فلسطينياً على الأقل من الضفة الغربية المحتلة، بينهم مريض كان يعالج في المستشفى، بالإضافة إلى معتقلين سابقين.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، في بيان صحافي أوردته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا"،  إن "عمليات الاعتقال تركزت في محافظتي الخليل، وطوباس، فيما توزعت بقية الاعتقالات على غالبية محافظات الضفة، فيما تواصل قوات الاحتلال عملياتها العسكرية في محافظة طولكرم ومخيمها، وفي محافظة طوباس ومخيمها".

الاحتلال يعتقل 40 مواطنا من الضفة

— Wafa News Agency (@WAFA_PS) September 12, 2024

وأشار إلى أن "قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 10 آلاف و700 فلسطينياً من الضفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء شعبنا".

مقالات مشابهة

  • قوات العدو الصهيوني تعتقل عشرة فلسطينيين من الضفة بينهم أسرى سابقون
  • الاحتلال يعتقل مواطنين من الخليل
  • الاحتلال يعتقل 10 فلسطينيين في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 5 مواطنين خلال مداهمات بالضفة
  • العدو الصهيوني يهدم ثلاثة منازل في الضفة بحجة البناء غير المرخص
  • العدو الصهيوني يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة والقدس المحتلتين
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 40 مواطنًا من الضفة الغربية
  • القوات الإسرائيلية تعتقل 40 فلسطينياً في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 28 مواطناً من الضفة