أقلعت اليوم الاثنين الطائرة الإغاثية العاشرة من الجسر الجوي الكويتي من قاعدة عبدالله المبارك الجوية متجهة الى مطار (بورتسودان) بتنظيم من جمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية محملة ب10 أطنان من المواد الغذائية المتنوعة لدعم وإغاثة النازحين في السودان.

وقال مدير عام الجمعية حمد العون لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن هذه الرحلة تأتي بالتعاون مع وزارات الشؤون والدفاع والخارجية الكويتية لدعم ومساعدة الأشقاء في السودان لمواجهة أزماتهم الناجمة من الفيضانات والسيول والنزاعات المستمرة والتخفيف من الأوضاع الإنسانية الصعبة.

وأضاف أن المساعدات تشمل المواد الغذائية الأساسية لسد حاجة الأشقاء في السودان مؤكدا الحاجة المتزايدة لها في ظل تخطي أعداد النازحين لعشرة ملايين نازح علاوة على تفشي المجاعة وذلك وفقا لإحصائيات مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية التي تشير إلى وجود أكثر من 25 مليون نازح سوداني يعانون من الجوع الحاد.

وأوضح العون أنه من المقرر أن تنطلق طائرة مساعدات للجمعية غدا الثلاثاء بحمولة 10 أطنان من المواد الغذائية المتنوعة مشددا على ضرورة تقديم الدعم والمساعدة للنازحين في السودان الذين يعانون من المجاعة وانتشار الأمراض لا سيما مرض الكوليرا الذي بات يهدد حياة الملايين منهم في ظل غياب أدنى مقومات الرعاية الصحية والأمن الغذائي.

المصدر كونا الوسومالسودان مساعدات إنسانية

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: السودان مساعدات إنسانية المواد الغذائیة فی السودان

إقرأ أيضاً:

أمريكا تعزز المساعدات الإنسانية لجنوب السودان

تعمل الولايات المتحدة على زيادة المساعدات الإنسانية لدولة جنوب السودان بواقع 100 مليون دولار، لتوفير إمدادات غذائية إضافية لنحو مليون شخص.  

وقالت السفارة الأمريكية في العاصمة جوبا، في بيان عبر البريد الإلكتروني، إن المساعدات التي سوف توفر نحو 42 ألف طن متري من الغذاء، تزيد حجم المساعدات في العام المالي الحالي إلى 609 ملايين دولار تقريباً، بحسب وكالة "بلومبرغ" للأنباء.

وأضافت السفارة "إنهاء الأزمة الإنسانية في جنوب السودان يتطلب تحركاً عاجلاً ".

$100 Million in Additional Food Assistance for South Sudanese People

United States Agency for International Development’s (USAID) Assistant to the Administrator for Humanitarian Assistance (BHA) Sonali Korde visited South Sudan September 9-11. She visited key humanitarian… pic.twitter.com/ZuYltKjKSC

— U.S. Embassy in Juba (@USMissionJuba) September 11, 2024

ويواجه أكثر من 7 ملايين شخص في جنوب السودان مستويات مرتفعة من انعدام الأمن الغذائي الحاد. علاوة على ذلك، فرّ نحو 780 ألف شخص من السودان إلى جنوب السودان، منذ تصعيد الصراع في أبريل (نيسان) العام الماضي.


مقالات مشابهة

  • أكثر من «85» كياناً يطلقون حملة لتسليط الضوء على المجاعة في السودان
  • الصناعات الغذائية تناقش الاختبارات المعملية للمواد والأدوات الملامسة للغذاء
  • سيدي الزوين .. مداهمة محل لبيع المواد الغذائية بالجملة وحجز أطنان من المواد الفاسدة
  • حملة وقف الحرب تطلق «صرخة المجاعة في السودان»
  • شُعبة المواد الغذائية: تسليم كرتونة البيض للمزارع بـ170 جنيها لا يعد زيادة
  • شعبة المواد الغذائية: سعر كرتونة البيض ارتفع.. ونبيعه بـ 180 جنيها
  • فرع الشؤون الإنسانية بمحافظة ذمار يتسلم 237 مأوى للنازحين في وصاب السافل
  • ذمار.. فرع الشؤون الإنسانية يتسلم 237 مأوى للنازحين في مديرية وصاب السافل
  • أمريكا تعزز المساعدات الإنسانية لجنوب السودان
  • الاحتلال الإسرائيلي يفجر 10 منازل في طولكرم ويمنع إدخال المواد الغذائية