دعا المستشار الألماني أولاف شولتس، اليوم الاثنين، إلى استبعاد اليمين المتطرف من أي ائتلافات حكومية بعد تسجيل حزب البديل من أجل ألمانيا نتائج قياسية في انتخابات نُظمت في مقاطعتين في شرق البلاد.
وقبل عام من الانتخابات التشريعية، وصف الديمقراطي الاشتراكي نتائج، أمس الأحد، بأنها "مريرة". 
صار حزب البديل من أجل ألمانيا (AfD)، وهو حزب مناهض للمهاجرين ومشكك في المشروع الأوروبي، القوة السياسية الرائدة في ولاية تورينغن ويقترب من المحافظين في ولاية ساكسونيا، وهما من مقطعات جمهورية ألمانيا الديموقراطية السابقة.

 
وفي منشور على فيسبوك، حث شولتس "جميع الأحزاب الديمقراطية على تشكيل حكومات مستقرة من دون اليمين المتطرف". وأضاف أن "حزب البديل من أجل ألمانيا يلحق الضرر بألمانيا. إنه يضعف الاقتصاد ويقسم المجتمع ويدمر سمعة بلادنا". 
يطالب حزب البديل من أجل ألمانيا بقيادة تورينغن حيث حصل على 32,8% من الأصوات. وقال زعيمه في المقاطعة، بيورن هوكه، أحد أكثر شخصيات الحزب تطرفا، إنه "مستعد للتعاون"، لكن ما من حزب آخر يريد التحالف معه. 
وقالت فايدل إن "هذا الجدار العازل المناهض للديمقراطية لا يمكن أن يدوم طويلا"، مشددة على أن "الناخب قال رأيه بصراحة ويرغب بمشاركة البديل من أجل ألمانيا في الحكومة".
في تورينغن، التي كانت أول مقاطعة فاز فيها النازيون عام 1932، سيحظى حزب البديل من أجل ألمانيا بأقلية معطلة تسمح له على وجه الخصوص بمنع تعيين القضاة. 
وهو احتمال يخيف ماريوس غوندر، طالب الصيدلة البالغ من العمر 22 عاماً الذي يقول "نريد أن تكون تورينغن منفتحة على العالم. نريد أن تكون ألمانيا متاحة للجميع". 
- أسوأ نتيجة للديموقراطيين الاشتراكيين - 
بالإضافة إلى حزب البديل من أجل ألمانيا، تعزز المعسكر المعارض للهجرة بفضل نجاح حزب BSW الجديد. تأسس الحزب قبل الانتخابات حول شخصية يسارية متطرفة، هي سارة فاجنكنشت، وحصل على 11,8% في ساكسونيا و15,8% في تورينغن. 
في ولاية ساكسونيا، يستبعد محافظو الاتحاد الديمقراطي المسيحي (31,9%) أيضًا التحالف مع اليمين المتطرف (30,6%) لكنهم سيواجهون صعوبة في العثور على أغلبية في البرلمان الإقليمي في دريسدن.

أخبار ذات صلة «الباسو تي» بطل كأس رئيس الدولة للخيول العربية في ألمانيا لأول مرة.. حزب البديل من أجل ألمانيا يفوز في انتخابات الولايات المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: حزب البديل حزب البديل من أجل ألمانيا ألمانيا الولايات اليمين المتطرف حزب البدیل من أجل ألمانیا الیمین المتطرف

إقرأ أيضاً:

المستشار الألماني يدافع عن توسيع الرقابة على الحدود

دافع المستشار الألماني أولاف شولتس عن التوسيع المزمع لنطاق إجراءات الرقابة على حدود ألمانيا.
وخلال ندوة للرد على أسئلة من المواطنين، قال شولتس في مدينة برنتسلاو بولاية براندنبورج شرقي ألمانيا: "الهجرة غير النظامية ليست هي ما نريده"، موضحا أنه عندما يكون من له الحق في الحصول على الحماية هم جزء فقط من بين 300 ألف شخص قدموا إلى ألمانيا في العام الماضي، "فهذا ليس بالأمر الجيد".

يأتي عدد كبير للغاية من اللاجئين إلى #ألمانيا والذين كان ينبغي عليهم فعليا تقديم طلبات اللجوء في دول أخرى#اليوم https://t.co/gNmJuckHtj pic.twitter.com/oElJ0Pwqip— صحيفة اليوم (@alyaum) August 31, 2024الرقابة على حدود ألمانياورأى شولتس أنه لهذا السبب يجب أن يتم النظر بعناية أكبر إلى من يحق لهم دخول البلاد، وأردف: "لسوء الحظ، لا يمكننا الاعتماد بشكل كامل على أن جميع جيراننا سيقومون بالأمر كما ينبغي أن يتم القيام به". وشدد على أن بلاده ستلتزم بالقانون الأوروبي خلال مراقبة الحدود.
أخبار متعلقة ألمانيا: شراء 6 أنظمة دفاع جوي جديدة رداً على روسياضبط 22021 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوعبالتفاصيل.. حرس الحدود يحبط عمليتي تهريب مخدرات في نجران وجازانكانت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر أمرت بتنفيذ إجراءات الرقابة على كل حدود ألمانيا البرية تبدأ اعتبارا من بعد غد الإثنين بهدف تعزيز تقليص عدد حالات الدخول غير المشروع إلى البلاد. وستستمر المراقبة الإضافية في البداية لمدة ستة أشهر.
وتشمل المراقبة الحدود مع فرنسا والدنمارك وبلجيكا وهولندا ولوكسمبورج.
يذكر أن ألمانيا تطبق إجراءات الرقابة على الحدود مع النمسا وبولندا وجمهورية التشيك وسويسرا. كما تم مؤخرا مراقبة الحدود مع فرنسا، ما بررته الحكومة الفيدرالية بأسباب من بينها أحداث الألعاب الأولمبية.

مقالات مشابهة

  • صفقة هجرة.. ألمانيا تفتح أبوابها لعمال هذه الدولة بأفريقيا
  • المستشار الألماني يدافع عن توسيع الرقابة على الحدود
  • زعيمة اليمين المتطرف الفرنسي تدعو لاجراء انتخابات برلمانية جديدة
  • اليمين الفرنسي المتطرف يطالب بحل البرلمان.. هذا ما نعرفه عن الأمر
  • اليمين الفرنسي المتطرف يطالب بحل البرلمان.. نخبرك القصة كاملة
  • فرنسا.. زعيمة اليمين تطالب بانتخابات برلمانية جديدة
  • ألمانيا تعلن موقفها من إرسال صواريخ بعيدة لأوكرانيا
  • أزمة في زي الزمالك بالكونفدرالية.. و"البديل" ينقذ الموقف
  • هل يصبح شولتس "رجل السلام" في أوكرانيا؟
  • تعرف على أهمية وأنواع حلف اليمين أمام المحكمة