أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم الخدمة الطبية بمستشفيات الأمراض الصدرية  بجميع المحافظات لـ 121 ألف و908 مريض، من ضمنهم 117 ألف و52 بالعيادات الخارجية والطوارئ، و 4 الاف و856 بالأقسام الداخلية والرعايات المركزة، خلال شهر يوليو الماضي.

الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع حصيلة الشهداء بالضفة الغربية لـ 676 منذ 7 أكتوبر محافظ دمياط يستقبل نائب وزير الصحة للمبادرات الصحية والسكانية

أوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تقديم خدمة الأشعة بمختلف أنواعها لـ 35 ألف و481 مريض، كما تم عمل 202 منظار شعبي وصدري، لافتاً أنه تم القيام بـ  300 جراحة صدر من ضمنهم 18 جراحة كبرى و 15جراحة ذات مهارة فائقة.

من جانبه أشار الدكتور محمد زيدان رئيس الإدارة المركزية للطب العلاجي، أنه تم مناظرة 599 حالة عن طريق التشخيص عن بعد بــ 8 مستشفيات ، وهم صدر المعمورة ومنوف ودمنهور وطنطا والمنصورة والمنيا وأسيوط وكفر الشيخ، وذلك لتحسين جودة خدمات الرعاية الصحية للمواطنين من خلال تطويع الحلول التكنولوجية.

فيما قال الدكتور وجدي أمين مدير إدارة الأمراض الصدرية، إنه تم تدريب 92 متدرب من خلال البرامج التدريبية المختلفة خلال الشهر نفسه، والتي تضمنت تدريب 50 طبيب من الأطباء المسئولين عن مكافحة الدرن والإيدز بالمحافظات ، بهدف التعاون فى مجال الكشف المبكر، وتقديم العلاج الأمثل للفئات الأكثر خطورة وللقضاء على الأمراض المعدية.

 وأضاف أنه تم تدريب 24 من الأطباء والصيادلة الكلينيكال من العاملين بمستشفيات ووحدات الأمراض الصدرية، للتدريب على مهارات البحث العلمى، وذلك فى إطار الجهود المبذولة لرفع مستوى العاملين بها ، ولما له من أثر على الإرتقاء بمنظومة الخدمات الطبية المقدمة للمريض.

...
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصحة مستشفيات الأمراض الصدرية وزارة الصحة والسكان الأمراض الصدرية الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الأمراض الصدریة أنه تم

إقرأ أيضاً:

إضافة 3 وحدات للتشخيص عن بعد بمستشفيات القليوبية

أعلن الدكتور أسامة الشلقاني وكيل وزارة الصحة والسكان بالقليوبية، إدراج 3 وحدات بمنظومة التشخيص عن بعد بالمرحلة الثانية من المبادرة، بمركز طب الأسرة بكفر تصفا ومركز طب الأسرة بسنديون إلى جانب مستشفى حميات طوخ، ليبلغ عدد وحدات التشخيص عن بعد في المحافظة 9 وحدات، في إطار حرص وزارة الصحة والسكان على تخفيف العبء عن كاهل المريض المصري، وبرعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان.

وأوضحت مديرية الصحة والسكان بالقليوبية، في بيان لها، أنه تضمنت المرحلة الأولي 6 وحدات بمستشفيات "حميات بنها، القناطر الخيرية، وشبين القناطر، وبهتيم المركزي، وصدر المرج، ومركز طبي الترفيهي بالعبور"، حيث يهدف هذا المشروع العملاق إلى تبادل الخبرات بين الأطباء ومناقشة حالات المرضى مع بعضهم البعض، دون تحويل من مستشفى لأخر ودون تكليف المريض أية أعباء مادية إضافية الأمر الذي يعد إضافة قوية لمديرية الشئون الصحية بالقليوبية.

وتابعت أنه أيضا يحقق فائدة تعود على الأطباء باكتسابهم الخبرة العلمية والمهنية لتعاملهم مع كبار أساتذة الطب، بالإضافة إلى توثيق المعلومة الطبية من الأطباء بالجهات المختلفة.

يأتي ذلك بالتعاون بين وزارة الصحة والسكان ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، كما يأتي ذلك تحت إشراف الدكتور محمد جمال سلامة وكيل صحة القليوبية، والدكتورة أميمة عباس مدير عام الطب العلاجي، ودكتورة مروة محمود مسئول التشخيص عن بعد بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • إجراء 14 ألف عملية جراحية مجانية بمستشفيات المنيا
  • 2000 مريض يستفيدون من خدمات القافلة الطبية بصنعاء
  • جنوب سيناء: تدريب متكامل للأطقم الطبية بمجمع الفيروز لتعزيز جودة الرعاية
  • «الصحة الفلسطينية»: نقص بنسبة 60% في الأدوية الأساسية بمستشفيات غزة
  • إضافة 3 وحدات للتشخيص عن بعد بمستشفيات القليوبية
  • الخدمات الطبية .. الأحد المقبل عطلة رسمية
  • الشرقية.. تطوير الخدمات عبر تدريب متخصص في نظم المعلومات الجغرافية
  • صحة المنيا: تقديم الخدمات الطبية لـ ١٤١٥ مواطنًا خلال قافلة طبية بقرية السرارية بمركز سمالوط
  • تقديم الخدمات الطبية لـ ١٤١٥ مواطناً خلال قافلة طبية في المنيا
  • تفاصيل الكشف على 1220 مريضًا خلال فعاليات قافلة لصحة الدقهلية برأس الخليج بشربين