صحيفة الاتحاد:
2024-09-15@07:16:55 GMT

أجيال السياحة في العين يحتفي بتخريج 17 طالباً

تاريخ النشر: 2nd, September 2024 GMT

أبوظبي (الاتحاد) 
احتفلت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي بتخريج 17 طالباً إماراتياً من برنامجها "المخيم الصيفي - أجيال السياحة" الذي نظمته لأول مرة في العين على مدار 10 أيام، مقدمةً للمشاركين تجربة غامرة وممتعة اكتسبوا خلالها خبرة كبيرة في أنشطة قطاع السياحة والضيافة المتنامي في الإمارة.
يتماشى المخيم مع رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030، ويستهدف المواطنين الإماراتيين الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و21 عاماً، والمهتمين بمتابعة مسيرتهم المهنية في قطاع السياحة والضيافة.

 
يسهم البرنامج في صقل مهاراتهم الشخصية والمهنية من خلال التدريب النظري والعملي، إلى جانب إطلاعهم على أنشطة القطاع، ومهام العمل وآفاق التطور المهني الواعدة فيه، ومكانة أبوظبي كوجهة سياحية وثقافية عالمية رائدة.
وقال صالح محمد الجزيري، مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: "يأتي تنظيم "المخيم الصيفي - أجيال السياحة" في العين امتداداً للنجاح اللافت الذي حققه البرنامج في أبوظبي، ونفخر بالالتزام والتميز والمواهب التي أظهرها الشباب المشاركون، ونتطلع إلى دورهم الحيوي في المستقبل، قادةً لقطاع السياحة والضيافة في الإمارة. ونلتزم بتمكين الكوادر الشابة المواطنة، وتزويدهم بالمهارات العملية والخبرات المعرفية للنجاح في هذا القطاع الذي يشهد تطوراً مستمراً ونمواً سريعاً، وإعدادهم لـ"مشاركة أبوظبي مع العالم"، فهم الأقدر والأكثر كفاءة على تمثيل وجهتنا السياحية". 
تلقى الطلاب تدريباً عملياً لمدّة 5 أيام في 11 فندقاً مرموقاً من فئتي 4 و5 نجوم في العين، شمل أقساماً مختلفة كمكاتب الاستقبال وفنون الضيافة وإدارة الفعاليات، ما أتاح المجال أمامهم للإلمام بمختلف جوانب قطاع الضيافة.
وساهم التدريب العملي في تزويد الطلاب بالمهارات الأساسية، حيث تعرفوا على العمليات والمهام اليومية في قطاع الضيافة، ودوره في دعم اقتصاد أبوظبي. وتضمّن المخيم تدريباً نظرياً وورش عمل وأنشطة تفاعلية ورحلات ميدانية لاكتشاف معالم الجذب السياحية والثقافية في العين. 

أخبار ذات صلة أبوظبي تحتضن أجندة فعاليات عالمية خلال الربع الأخير %24.5 حصة السياحة المحلية من مساهمة «القطاع» بالاقتصاد الوطني

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دائرة الثقافة والسياحة دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي مدينة العين السياحة فی العین

إقرأ أيضاً:

محلل سياسي: إعادة إعمار قطاع غزة سيستغرق 15 عاما

قال محسن أبو رمضان، المحلل السياسي، إن حجم الدمار في قطاع غزة هائل جدًا حيث أن آلة الحرب الإسرائيلية على القطاع وحشية وكانت تهدف من البداية إلى تدمير البنى التحتية والمرافق الإنتاجية، وكل مقومات الحياة لجعل القطاع غير صالح للعيش؛ لدفع الفلسطينيين للنزوح وصولا إلى تهجيرهم.

جوتيريش: العالم يواجه تهديدًا وجوديًا بسبب الانقسامات والمخاطر النووية عاجل| رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقيات لإنتاج الكهرباء من الطاقات المتجددة

وأضاف أبو رمضان، خلال مداخلة مع قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الخميس، أن العدوان الإسرائيلي الذي وصفته محكمة العدل الدولية بأنه شكل من أشكال الإبادة الجماعية، يأتي وقطاع غزة مستنزف فيما يتعلق بالبنية الاقتصادية، ويعاني من ارتفاع غير مسبوق في معدلات الفقر والبطالة بعد أن دمُرت المقومات اللازمة لأعمال التنمية جراء الحصار الإسرائيلي المفروض على غزة منذ 2007، وتقيد الاحتلال منذ تلك الفترة عمليات التجارة، وتحكم في البضائع والمواد اللازمة لعملية إعادة إعمار القطاع الفلسطيني إلى جانب شن أربع عمليات عسكرية واسعة خلال الـ 17 عام الماضية.

وأوضح المحلل السياسي أن التقديرات الأممية بأن إعادة إعمار قطاع غزة سيستغرق 15 عامًا، تعكس حجم الكارثة الكبيرة التي يعيشها المجتمع الفلسطيني جراء عامًا من الحرب الإسرائيلية، وتعكس ألة البطش الدموية التي مارستها إسرائيل لجعل قطاع غزة غير مهئ لمقاومات الحياة المعيشية.

مقالات مشابهة

  • أبوظبي: لن ندعم خطط اليوم التالي في غزة دون دولة فلسطينية
  • شرطة أبوظبي‬⁩ تحتفل بتخريج دورتي المهارات المرورية الميدانية والدراجات النارية
  • 344 يوما للحرب على فلسطين
  • هيئة تطوير حائل تبحث مع وزارة السياحة الفرص الاستثمارية النوعية بالمنطقة
  • الضيافة في الثقافة الإسلامية: قيم وتقاليد
  • شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • هجوم إرهابي قي باكستان حمل بصمات داعش
  • «مير للاستثمارات» تطلق عملياتها في أبوظبي
  • محلل سياسي: إعادة إعمار قطاع غزة سيستغرق 15 عاما
  • "مير للاستثمارات" تؤسس أعمالها في أبوظبي لدعم الأمن الغذائي