الثورة نت|

اطلع وزير الزراعة والثروة السمكية والموارد المائية الدكتور رضوان الرباعي، اليوم على سير العمل في الهيئة العامة للموارد المائية.

واستمع الدكتور الرباعي ومعه نائب وزير الزراعة والثروة السمكية والموارد المائية إبراهيم حسن المداني من رئيس هيئة الموارد المائية المهندس هادي قريعة ووكيل الهيئة المهندس عبدالكريم السفياني، إلى إيضاح حول سير العمل بديوان الهيئة وفروعها في المحافظات وكذا الصعوبات التي تواجه العمل وسبل معالجتها.

واستعرض اجتماع برئاسة وزير الزراعة والثروة السمكية والموارد المائية، ضم نائب وزير الزراعة وقيادة هيئة الموارد المائية، خطط وتوجهات الهيئة خلال المرحلة المقبلة في إدارة تنمية المصادر المائية وتحقيق الأمن المائية لكافة القطاعات المستخدمة للمياه.

وتطرق الاجتماع إلى التعديلات الخاصة بقانون المياه رقم “23” لسنة 2002م، ولائحته التنفيذية، والسبل الكفيلة بتحقيق تنمية حقيقية في مصادر المياه وتغذيتها.

واطلع المجتمعون على ملخص للتقدم المحرز بمشروع تحديث الإستراتيجية الوطنية للمياه “1445- 1446هـ” التي تنفذها هيئة الموارد المائية بالشراكة مع الجهات العاملة في قطاع المياه، وما تتضمنه من أنشطة منجزة ضمن المرحلة الأولى من مشروع تحديث الإستراتيجية وفق مستهدفات الرؤية الوطنية ومنهجية عمل الإستراتيجيات السابقة.

وفي الاجتماع أكد وزير الزراعة والثروة السمكية والمواد المائية، الحرص على تعزيز أداء بديوان الهيئة وفروعها بالمحافظات والالتزام بالانضباط الوظيفي لتسهيل معاملات المواطنين.

وشدد على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد لتجاوز التحديات الراهنة والالتزام باللوائح المنظمة لعمل الهيئة وفروعها في المحافظات، لافتاً إلى حرص قيادة الوزارة على تذليل كافة الصعوبات لضمان تسيير العمل وتنمية الموارد المالية والحفاظ على المياه الجوفية.

بدوره أشار نائب وزير الزراعة والثروة السمكية والموارد المائية، إلى أهمية تكامل الجهود للحفاظ على مصادر المياه وتغذيتها في ظل استمرار هطول الأمطار خلال الموسم الحالي.

وأكد الحرص على استمرار مسار العمل في الهيئة ومنع الحفر العشوائي للآبار والحفاظ على مخزون المياه الجوفية، تعزيز التوعية بأهمية الحفاظ على مصادر مياه الأحواض.

وكان رئيس هيئة الموارد المائية المهندس قريعة ووكيل الهيئة السفياني، استعرضا مشاريع الهيئة وخططها وبرامجها وأنشطتها المختلفة في إطار موجهات الرؤية الوطنية.

وأشارا إلى الأنشطة المنجزة للمرحلتين الأولى والثانية من مشروع تحديث الإستراتيجية الوطنية للمياه وفق مستهدفات الرؤية الوطنية ودليل التخطيط الإستراتيجي القومي وإعداد الإستراتيجيات المائية وتنفيذها ضمن خطوات منهجية لتحليل الوضع الراهن للجهات العاملة بقطاع المياه وتحليل الفجوة وصياغة القضايا الحرجة والتوجهات الإستراتيجية.

حضر اللقاء الوكيل المساعد للهيئة المهندس صالح الضبي ومدير فرع هيئة الموارد بصنعاء مصطفى الشهاري رؤساء القطاعات وعدد من مدراء العموم بوزارة الزراعة والثروة السمكية والموارد المائية وديوان الهيئة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الهيئة العامة للموارد المائية صنعاء هیئة الموارد المائیة

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية الفلبيني يطلع على إنجازات شرطة دبي

دبي: «الخليج»
زار بنيامين دي كاسترو أبالوس جونيور، وزير الداخلية والحكم المحلي في الفلبين، القيادة العامة لشرطة دبي، وكان في استقباله، الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، بحضور اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري، مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي، واللواء أحمد محمد رفيع، مساعد القائد العام لشؤون الإدارة، وعدد من الضباط.
وبحث الفريق المري والوزير سبل التعاون وتعزيز العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين في المجالات الأمنية والشرطية، ومناقشة المواضيع ذات الاهتمام المشترك، إلى جانب الاطلاع على أهم الممارسات والإنجازات التي حققتها شرطة دبي في مجال مكافحة الجرائم.
واطلع وزير الداخلية الفلبيني، على عرض يوضح الإحصائيات التي حققتها شرطة دبي في مجال مكافحة الجرائم بمختلف أشكالها، وكذلك مستوى التعاون الدولي لمكافحة والحد من الجريمة المُنظمة والعابرة للحدود مع مختلف الجهات الأمنية والشرطية في العالم، بما يحقق الأمن والأمان في المجتمعات في مختلف دول العالم.
وزار بنيامين دي كاسترو يرافقه الفريق المري، إدارة مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات، حيث استمع إلى شرح عن منظومة العمل، وأحدث الخدمات والمبادرات التي تعزز سرعة الاستجابة مع البلاغات الطارئة والأمن والأمان، إلى جانب أبرز تجهيزات المركز والإضافات الحديثة، مثل الخريطة ثلاثية الأبعاد، ونظام إدارة ومراقبة الدوريات وتوزيعها على أرض الواقع، ومنظومة الاستجابة الطارئة، بما يحقق هدف شرطة دبي في الاستجابة السريعة للبلاغات ونداءات الاستغاثة.
كما استمع إلى شرح حول منظومة «الدرون بوكس» لشرطة دبي وهي عبارة عن منصة لإطلاق الطائرات المؤتمتة من دون طيار، وتهدف لخفض معدل زمن الاستجابة للحالات الطارئة جداً إلى دقيقة واحدة فقط، والمساهمة في الكشف عن الجريمة.
وبعد ذلك، شاهد وزير الداخلية الفلبيني، فيلماً قصيراً يُبرز مراحل استجابة شرطة دبي لأحد البلاغات في إطار زمني قياسي.
وفي ختام الزيارة، تسلم الوزير من الفريق المري، درعاً تذكارية عبارة عن مُجسم لمركز شرطة نايف الذي يُعد أول مركز شرطة تم تدشينه في دبي.

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة والثروة السمكية يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بذكرى المولد النبوي
  • الملتقى العالمي للتصوف... بركة يؤكد على ضرورة التفكير في أساليب جديدة لتنمية وتدبير المياه
  • عبدالعزيز: من هم موجودين بالهيئة العامة للأوقاف يكيلون بمكيالين ويعبثون بالقرارات والمساجد
  • شرطة دبي تستشرف مستقبل الموارد البشرية 2040
  • وزير الداخلية الفلبيني يطلع على إنجازات شرطة دبي
  • بحوث الثروة السمكية يختتم الدورة التدريبية في أسس الاستزراع السمكي
  • وزير الداخلية يدشن العمل بالنظام الإلكتروني لإدارة الموارد البشرية لمنتسبي الوزارة
  • الهيئة الملكية لمحافظة العلا تُطلق غداً “موسم التمور”
  • تكليف المهندس صلاح عبد الكريم رئيسًا تنفيذيًا للهيئة العامة للبترول
  • إضافات جديدة.. الهيئة الملكية للعلا تُطلق "موسم التمور" غدًا الجمعة