استقبل الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشُئون المصريين بالخارج، يوم الاثنين الموافق ٢ سبتمبر الجاري، الدكتور هشام عزمي، رئيس الجهاز المصري لحماية الملكية الفكرية، وذلك بمقر وزارة الخارجية.

وفى تصريح للسفير أحمد أبو زيد، المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، أشار إلى أن السيد وزير الخارجية قام في مُستهل اللقاء بتهنئة الدكتور عزمي بمناسبة توليه منصبه الجديد كأول رئيس للجهاز المصري لحماية الملكية الفكرية، متمنياً له التوفيق في مهامه القادمة، ومؤكداً علي دعم وزارة الخارجية للجهاز الذي تم انشاؤه حديثاً.

وشدد على محورية تلك الخطوة باستحداث أول هيئة وطنية تجمع تحت مظلتها مكاتب الملكية الفكرية الوطنية التابعة للوزارات المختلفة، باعتبارها حجر أساس لتعزيز وتطوير منظومة الملكية الفكرية الوطنية، والتي تحظي باهتمام كبير من القيادة السياسية في مصر.

وأضاف المُتحدث باسم الخارجية، بأن السيد وزير الخارجية هنأ دكتور عزمي كذلك بمناسبة حصول مصر على المركز الـ٩٥ ضمن قائمة المراكز المائة الأولي لتجمعات العلوم والتكنولوجيا لـ "مؤشر الابتكار العالمي" الصادر عن المنظمة العالمية للملكية الفكرية "الويبو"، مشيراً إلى أن هذا الإنجاز هو نتاج تضافر جهود الجهات والهيئات الوطنية المعنية بمنظومة الملكية الفكرية في مصر، والتنسيق المستمر بين تلك الجهات ووزارة الخارجية مع "الويبو"، من خلال بعثة مصر الدائمة لدي الأمم المتحدة في جنيف. وأضاف وزير الخارجية أن التعاون مع منظمة "الويبو" شهد نقلة نوعية خلال السنوات الماضية، لاسيما في أعقاب زيارة السيد "دارين تانج" مدير عام المنظمة إلى مصر في سبتمبر ٢٠٢٢ للمشاركة في مراسم إطلاق الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية، وهو التعاون الذي تتطلع وزارة الخارجية إلى تعزيزه والبناء عليه. 

من جانبه، أشاد دكتور عزمي بالدور الذي تضطلع به وزارة الخارجية في دعم منظومة الملكية الفكرية الوطنية، وخاصة الدور الهام الذي تقوم به بعثة مصر الدائمة لدي الأمم المتحدة في جنيف، واثني علي روح التنسيق بين الجهات الوطنية المعنية بموضوعات الملكية الفكرية في مصر. وأضاف بأن الفترة المقبلة ستشهد مراجعة القوانين الخاصة بالملكية الفكرية، واستحداث قوانين جديدة لمواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة وتقاطعها مع الموضوعات المُتصلة بالملكية الفكرية. من ناحية أخري، نوه رئيس الجهاز المصري لحماية الملكية الفكرية إلى التوعية المُجتمعية بموضوعات الملكية الفكرية وأهميتها، واعتزام الجهاز التركيز علي هذا المحور خلال الفترة المقبلة.

واختتم المُتحدث الرسمى تصريحاته، بالإشارة الي أن الوزير عبد العاطي أكد خلال اللقاء علي حرص وزارة الخارجية علي تكثيف التواصل مع الجهاز المصري لحماية الفكرية خلال الفترة المقبلة لمتابعة تنفيذ مُقترحات التعاون المستقبلية مع "الويبو"، فضلاً عن تقديم كافة سبل الدعم للجهاز من خلال الترويج له عبر البعثات المصرية في الخارج لفتح أفق جديدة للتعاون مع الأجهزة المناظرة له في دول الاعتماد، مشدداً علي أهمية الملكية الفكرية باعتبارها محركاً أساسياً لعجلة الاقتصاد الوطني، والأولوية المُتقدمة التي توليها مصر لدعم الابتكار والمبتكرين وتعزيز استخدام الملكية الفكرية لأغراض التنمية المستدامة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الخارجية رئيس الجهاز المصري لحماية الملكية الفكرية الجهاز المصري لحماية الملكية الفكرية وزارة الخارجية وزارة الخارجیة وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف يستقبل مدير عام المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة

استقبل الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، الدكتور ماجد العازمي، مدير عام المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة، والأستاذ عدنان سبتي مدير المكتب الكويتي بالقاهرة، والأستاذ خالد عيسى العود مدير إدارة مكتب المدير العام، بمقر وزارة الأوقاف بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الدكتور نوح العيسوي رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير.

وتم خلال اللقاء مناقشة أوجه التعاون المشترك والمستمر، وسبل تدعيمها بين وزارة الأوقاف المصرية والمكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة.

ووجه وزير الأوقاف الشكر للمكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة على ما يقوم به من دعم للطلاب والطالبات الدارسين بالأزهر الشريف، والمعسكرات واللقاءات التثقيفية التي يتم تنظيمها للطلاب الوافدين بالتعاون مع المجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

وأكد وزير الأوقاف أن التعاون بين جمهورية مصر العربية ودولة الكويت الشقيقة ليس وليد الساعة، بل هو تعاون دائم ومستمر على مدار السنين، ويعتبر تأكيدًا حقيقيًّا على عمق التعاون المصري الكويتي.

من جانبه أشاد مدير عام المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة بجهود وزارة الأوقاف المصرية في مجال نشر الفكر الوسطي، ومواجهة الفكر المتطرف، وبالتعاون المثمر مع المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة، والعمل على تيسير أداء عمله ومهامه بالقاهرة.

وأكد مدير عام المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة أن دولة الكويت تقدر دور وزارة الأوقاف والأزهر الشريف في نشر الفكر الوسطي، وأن التعاون مع وزارة الأوقاف المصرية يجمعه الهدف الواحد والمصلحة المشتركة والتعاون المثمر في شتى المجالات بفضل القيادة الواعية والحكيمة لصاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصبّاح أمير البلاد وفخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية.

اقرأ أيضاًوزير الأوقاف يهنئ الرئيس السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف

وزير الأوقاف يبحث مع عميد كلية اللغة العربية سبل التعاون لتدريب الأئمة والواعظات

وزير الأوقاف يؤكد أهمية تكوين الخطاب «الديني والإعلامي» معا

مقالات مشابهة

  • لتعديه على حقوق الملكية الفكرية.. ضبط المدير المسئول عن مطبعة بالقاهرة
  • وزير الخارجية التشادي يستقبل السفير المصري لتعزيز التعاون بين البلدين
  • وزير الخارجية المصري يؤكد رفض بلاده وجود الاحتلال في محور فيلادلفيا
  • ضبط 900 منتج مخالف لأنظمة الملكية الفكرية في موقع حراج بن قاسم
  • وزير الأوقاف يستقبل مدير عام المكتب الكويتى للمشروعات الخيرية بالقاهرة
  • وزير الأوقاف يستقبل مدير عام المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة
  • الرئيس السيسي يستقبل وزير الخارجية الكويتي.. ويؤكد: تميز العلاقات الأخوية الوثيقة بين البلدين
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره المصري هامش أعمال الدورة الـ 13 للجنة العليا المشتركة الكويتية المصرية في القاهرة
  • الرئيس السيسي يستقبل وزير الخارجية الكويتي
  • الرئيس المصري يستقبل وزير الخارجية الكويتي بمناسبة زيارته الرسمية إلى القاهرة