يعقد البنك المركزي اجتماعا خلال الـ72 ساعة المقبلة، وهو الخامس خلال العام الحالي لمراجعة أسعار الفائدة للإيداع أو الإقراض الفترة المقبلة خلال سبتمبر الجاري، لمناقشة سعر الفائدة سواء بالانخفاض أو التثبيت أو الارتفاع، في ظل ترقب المستثمرين.

موعد اجتماع البنك المركزي المقبل

وأوضح البنك المركزي في بيان سابق، أنّ موعد اجتماعه الخامس للعام الحالي لمناقشة أسعار الفائدة الجديدة سيكون الخميس المقبل.

ويعقد المركزي المصري اجتماعات دورية للجنة السياسات النقدية في البنوك المركزية، لتحديد أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض، والنظر في القرارات التي تستهدف خفض مستوى التضخم، وفق آخر المستجدات العالمية والمحلية.

قرار المركزي المصري السابق

وقررت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي في اجتماعها الذي عقد في يوليو الماضي، الإبقاء على سعري عائد الإقراض الإيداع لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 28.25% و27.25% و27.75% على الترتيب.

وقال الدكتور أشرف غراب الخبير الاقتصادي لـ«الوطن»، إنّ التوقعات الحالية تشير إلى اتجاه المركزي المصري لتثبيت سعر الفائدة خلال الاجتماع المقبل في 5 سبتمبر 2024، خاصة وأنّ الاقتصاد المصري يشهد استقرارا في الوقت الحالي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: موعد اجتماع البنك المركزي اجتماع البنك المركزي البنك المركزي البنك المركزي المصري أسعار الفائدة توقعات أسعار الفائدة لجنة السياسة النقدية المرکزی المصری البنک المرکزی

إقرأ أيضاً:

"الأرصاد" يكشف عن توقعات الطقس بمكة حتى الثلاثاء المقبل

نبه المركز الوطني للأرصاد اليوم، من أمطار خفيفة على عدد من محافظات مكة المكرمة.
وتضم تلك المحافظات، (الطائف، وأضم، والعرضيات).طقس مكة المكرمةودعا الدفاع المدني إلى أخذ الحيطة والحذر والالتزام بتعليماته.
وبين أن الحالة تبدأ اليوم وتنتهي الثلاثاء المقبل.طقس السعودية اليوم

كان المركز الوطني للأرصاد توقع في تقريره عن حالة الطقس اليوم الجمعة على مناطق المملكة، من هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول.
وأشار إلى أن الحالة يصاحبها زخات من البرد، ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة، يمتد تأثيرها على الأجزاء الجنوبية من منطقة المدينة المنورة.
وتوقع أن تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من منطقتي الشرقية ونجران، كذلك الأجزاء الساحلية من مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة وتبوك.

أخبار متعلقة المملكة تبحث التعاون في مجالات الأمن الغذائي مع دول مجموعة العشرينبمشاركة المملكة.. بيان مدريد يطالب الاحتلال بالانسحاب من غزة ومعبر فيلادلفيا

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 60 مليار جنيه.. الاثنين المقبل
  • البنك المركزي الروسي يرفع سعر الفائدة إلى 19% مع ارتفاع التضخم
  • "الأرصاد" يكشف عن توقعات الطقس بمكة حتى الثلاثاء المقبل
  • البنك المركزي الروسي يرفع سعر الفائدة
  • انخفاض مؤشر الأسهم اليابانية مع التركيز على البنك المركزي والتضخم
  • البنك المركزي الأوروبي يخفض أسعار الفائدة مع تراجع التضخم وتباطؤ النمو الاقتصادي
  • البنك المركزي يعلن عن مزاد إصدار سندات حكومية وأذونات الخزانة
  • البنك المركزي الأوروبي يخفض سعر الفائدة 25 نقطة أساس
  • انتعاش صافي الأصول الأجنبية لـ البنك المركزي المصري للشهر الرابع على التوالي
  • البنك المركزي الأوروبي يخفض سعر الفائدة مع تباطؤ النمو الاقتصادي وتراجع التضخم