الثورة نت / أحمد كنفاني

أحيت مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية وجمرك ميناء الحديدة وهيئة الشؤون البحرية والهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى وأتم التسليم للعام1446هـ، بأمسية خطابية وثقافية حاشدة.

وفي الفعالية، التي حضرها مساعد رئيس اللجنة العليا لمواجهة الطوارئ وأضرار السيول الدكتور حسين عبدالله مقبولي ورئيس مؤسسة الموانئ زيد أحمد الوشلي، وقائد الدفاع الساحلي اللواء محمد القادري، أعتبر وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد سليمان حليصي، الاحتفال بذكرى المولد النبوي، تجديدا للعهد بالتمسك بالسيرة العطرة للنبي الخاتم.

. معبرا عن الفخر والاعتزاز بالاحتفال في مختلف مؤسسات وقطاعات الدولة بميلاد نبي الرحمة ورسول الهداية من أرسله الله رحمة للعالمين.

فيما اوضح نائب رئيس المؤسسة نصر عبدالله النصيري في كلمة المناسبة، ان الاحتفال بذكرى المولد النبوي، هو احتفال بميلاد أعظم شخصية عرفها التاريخ ويمثل مصدر قوة وعزة وفخر للشعب اليمني الصامد أمام قوى الاستكبار العالمي التي تحاول عبثا النيل من رموز ومقدسات وثوابت الأمة الإسلامية.. ولفت إلى أن اليمنيين يبعثون بهذه المظاهر الاحتفائية بالذكرى رسالة إلى كل الأعداء بأنهم ماضون بعزم وإيمان وإرادة لا تقهر في مواجهة التحديات، والاستمرار في مناصرة أبناء عروبتنا في فلسطين، الذي يمارس ضدهم الكيان الصهيوامريكي شتى وسائل الإبادة والتنكيل والقتل والتدمير منذ عشرة أشهر، امام مرأى ومسمع من العالم مخز ومعيب، دون اي تحرك لوقف مجازر الإبادة بحق أهالي قطاع غزة والذي تجاوز فيها سقوط أكثر من 40 الف شهيد، ناهيك عن الاعداد الكبيرة للجرحي والمصابين.

بدورهما أكد رئيس وحدة العلماء بالمحافظة العلامة علي صومل الاهدل والشيخ درويش الوافي، أهمية الاقتداء برسول الله وتقييم واقع الأمة والعودة إلى نهج النبي وفكره وأخلاقه وضرورة استلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة.

تخللت الأمسية، التي حضرها مديرا فرع هيئتي الشؤون البحرية الدكتور ابراهيم الموشكي والمواصفات خليل الجوفي، ونائب مدير عام جمرك الميناء عادل عباس، قصيدة شعرية ووصلتين انشادية لفرقتي الشهيد الصماد ومؤسسة موانئ البحر الأحمر، وفقرة مسرحية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الحديدة المولد النبوي الشريف المولد النبوی

إقرأ أيضاً:

المولد النبوي الشريف 2024.. طقوس المصريين للاحتفال بميلاد سيد الخلق

المولد النبوي الشريف 2024.. يحتفل المسلمون في كل بقاع الأرض بميلاد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، غدا الأحد الموافق 15سبتمبر، وتختلف طقوس الاحتفال بالمولد النبوي من بلد لآخر، ومن مكان لمكان، حسب عادات وتقاليد أهل كل مكان.

طقوس المصريين للاحتفال بميلاد سيد الخلق

يوفر«الأسبوع» لزواره ومتابعيه كل ما يخص طقوس المصريين للاحتفال بالمولد النبوي الشريف، وذلك من خلال خدمة إخبارية شاملة يقدمها الموقع على مدار اليوم من خلال السطور التالية:

طقوس المصريين للاحتفال بميلاد سيد الخلق

يحتفل المصريون فى جميع المحافظات الجمهورية بذكرى مولد النبي عليه أفضل الصلاة والسلام، ومنها عمل حلقات ذكر على مدار اليوم والجلوس والاستماع إلى المنشدين والمداحين في ساحات مساجد آل بيت رسول الله، بالإضافة إلى إخراج الصدقات، وشراء الحلوى، والاستمتاع بها، كذلك شراء عروسة المولد للفتيات والحصان للأولاد، وتوزع فيها المشروبات والأكلات الخفيفة.

وتبدأ محلات الحلوي قبل حلول موعد المولد النبوي الشريف، بعمل الحلوى، وتعتبر حلوى المولد من أشهر الحلويات المصرية الشهيرة للاحتفال بميلاد سيد الخلق.

المولد النبوي

ومن أشهر حلويات الاحتفال بالمولد النبوي، ومنها: السمسمية والفولية والملبن، وقد تطورت حلوى المولد مؤخرا لتشمل أصنافاً جديدة من المكسرات، مثل: البندق والفستق والكاجو، بالإضافة إلى قمر الدين، والقراصيا.

المولد النبوي موعد المولد النبوي الشريف

ويحتفل غدا الأحد 15 سبتمبر 2024 ميلاديًا، المسلمين في جميع أنحاء العالم بمناسبة المولد النبوي الشريف، الذي يوافق 12 ربيع الأول 1446 هجري، بعد ثبوت رؤية هلال شهر ربيع الأول.

المولد النبوي الشريف أسعار حلاوة المولد النبوي 2024

جاءت أسعار حلاوة المولد النبوي 2024، في المجمعات التموينية، بالأسعار التالية:

علبة حلوى سادة 1 كيلوجرام: 115 جنيهًا.

علبة حلوى سادة لوكس 1 كيلوجرام: 145 جنيهًا.

علبة حلوى سادة لوكس 2 كيلوجرام: 285 جنيهًا.

علبة حلوى سادة لوكس 3 كيلوجرامات: 458 جنيهًا.

علبة حلوى سادة لوكس 5 كيلوجرامات: 825 جنيهًا.

علبة حلوى فاخرة مكسرات 2 كيلوجرام: 450 جنيهًا.

علبة حلوى فاخرة مكسرات 3 كيلوجرامات: 675 جنيهًا.

علبة حلوى فاخرة مكسرات 5 كيلوجرامات: 1100 جنيهًا.

اقرأ أيضاًالمولد النبوي الشريف 2024.. اعرف موعد الإجازة الرسمي

أفضل الأعمال في المولد النبوي الشريف 2024.. احرص عليها لتنال الثواب

«ولد الهدى فالكائنات ضياء».. صور تهنئة بالمولد النبوي الشريف 2024

مقالات مشابهة

  • منصور بن زايد: في ذكرى المولد النبوي أدعو الله أن يعم الخير على الأمة الإسلامية والعالم
  • مستشفى الكندي يهنئ جلالة الملك وولي العهد بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف
  • قائد الثورة : مناسبة المولد النبوي مدرسة عظيمة غنية بالدروس والعبر التي نحن في أمسِّ الحاجة اليها
  • رئيس اتحاد إذاعات التعاون الإسلامي يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • ميناءا جدة والملك عبدالله الأكثر تضررا في توترات البحر الأحمر (ترجمة خاصة)
  • المولد النبوي الشريف 2024.. طقوس المصريين للاحتفال بميلاد سيد الخلق
  • مجلس حكماء المسلمين يهنئ الأمتين العربية والإسلامية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • رئيس جامعة أسيوط يُهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف  
  • المستشفيات الخاصة تقيم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • رئيس الوزراء يُهنئ شيخ الأزهر بحلول ذكرى المولد النبوي الشريف