ظهرت الفنانة نورا مع المؤرخ والمخرج علي عبد الخالق بشكل مختلف في ثلاثيته الشهيرة «الكيف»، «العار» و«جري الوحوش»، واستطاعت في فيلم «العار» أن تؤدي أحد أهم أعمالها الفنية وهي «روقة»، الزوجة المثالية في نظر جمهور الفيلم، الذي كان أول تعاون بين الراحلين علي عبد الخالق ومحمود أبو زيد.

و في ذكرى وفاة المخرج علي عبد الخالق اليوم، يتحدث الناقد الفني طارق الشناوي عن كيفية تقديم فيلم «العار» نورا بشكل استثنائي، وأصبح أحد أهم أعمالها.

فيلم شهير لـ علي عبد الخالق قدم نورا بشكل استثنائي

قدمت الفنانة المعتزلة  نورا دور «روقة» في فيلم العار عام 1982، وكانت نقطة تحول في العديد من أعمالها وتعاونت فيما بعد مع علي عبد الخالق في أفلام «الكيف» و«جري الوحوش»؛ لتصبح نجمة ثلاثيته الشهيرة، وبشكل خاص أصبحت «روقة» مثالًا للزوجة المثالية في نظر البعض.

العمل الذي نجح جماهيريًا لـ«نورا» في فيلم العار، قال عنه الناقد الفني طارق الشناوي لـ«الوطن»، إن دور «روقة» رغم أنه جاء بالصدفة أو كإنقاذ موقف بعد اعتذار مديحة كامل، إلا أنه دور فارق معها حرك بداخلها أعلى محطات الوعي الإبداعي: «روقة رغم ان عدد مشاهدها قليلة لكن من فرط انه لمس شيء فيها أبدعته وفعلا دور استثنائي لها، ونور كان الشخصية الموازية لها في أغلب المشاهد قطعا كان دور مهم جدا».

«نورا» في «جري الوحوش» و«الكيف» 

بعدما أدت نورا شخصية «روقة» في فيلم العار تعاونت مع المخرج علي عبد الخالق في فيلم «الكيف» عام 1985 و قدمت دور «رجاء»، في الفيلم الذي تدور قصته حول جمال الذي يفشل دراسيًا ويعمل مطرب في فرقة شعبية لإحياء الأفراح، ويحاول شقيقه الكيميائي صلاح إقناع جمال بالإقلاع عن المخدرات فيقوم بإعطائه قطعة حشيش صُنعت في المعمل من مواد عطارة غير ضارة.

كما ظهرت أيضًا في فيلم «جري الوحوش» عام 1987وقدمت دور نواشي زوجة «عبد القوي» وهو دور محمود عبد العزيز.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نورا علي عبد الخالق روقة فيلم العار علی عبد الخالق جری الوحوش فی فیلم

إقرأ أيضاً:

معلومات عن الصاروخ الذي أطلق من اليمن باتجاه إسرائيل

سرايا - نقلت صحيفة معاريف عن القائد السابق لمنظومة الدفاع الجوي بإسرائيل قوله إن الصاروخ الذي أطلق من اليمن يصل مداه إلى 1700 كيلومتر ويستغرق 13-15 دقيقة للوصول إلى تل أبيب منطلقا من اليمن.


مقالات مشابهة

  • ما هذا العراق الذي لا يثق به أحد
  • معلومات عن الصاروخ الذي أطلق من اليمن باتجاه إسرائيل
  • تحدث العطا أكثر من مرةٍ عن وصول سلاحٍ جديد ظهرت فى اداء الطيران
  • سرطان ونزوح وجوع.. رضيع فلسطيني يواجه ثلاثية الموت
  • منة فضالي تثير حيرة الجمهور بالأبيض..هل تلمح للزواج؟ (صور)
  • سرايا القدس تزف 3 من قادتها بالضفة
  • سرايا القدس تنعى 3 من قادتها استهدفت مركبتهم غارة صهيونية
  • عائشة الماجدي: (محمد حسن القوني)
  • مناوي: إنه لمن العار أن تقوم ميليشيا الدعم السريع ببث جرائمها بنفسها بينما الأمم المتحدة تكتفي بالصمت
  • خالد النبوي.. من المسرح إلى النجومية «قصة نجاح استثنائية» (فيديو)