زنقة 20 | متابعة

أعلن التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب، وصول ممثل المملكة المغربية الموفد حديثًا الضابط حسن داقش، إلى مقر التحالف الإسلامي.

وأوضح أمين عام التحالف الإسلامي اللواء الطيار الركن محمد بن سعيد المغيدي، أن وصول ممثل مملكة المغرب إلى مقر التحالف الإسلامي وعمله جنبًا إلى جنب مع زملائه من ممثلي دول التحالف؛ يُعَد خطوة مباركة من قِبَل قيادة المملكة المغربية، واستشعارًا منها بوجوب المشاركة الدولية في كل ما من شأنه محاربة الإرهاب ونبذ التطرف العنيف.

وذكر أن المملكة المغربية لا تدخر جهدًا في حربها ضد الإرهاب وقطع دابره، وما نتج عن ذلك من نتائج ملموسة أشاد بها المجتمع الدولي والتي تعد نموذجًا في مقاربة شاملة ومتعددة الأبعاد لمواجهة هذا التهديد العالمي؛ بما في ذلك مشاركاتها في التحالفات الدولية وإنشاؤها المراكز المتخصصة للتدريب واستراتيجيتها الشاملة في محاربة الإرهاب.

يُذكر أن التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب يضم في عضويته 42 دولةً عضوًا، تعمل معًا لتنسيق وتوحيد ودعم الجهود الفكرية والإعلامية وجهود محاربة تمويل الإرهاب والعسكرية، بدرجة عالية من الكفاءة والفاعلية وبالشراكة مع الدول الصديقة والمنظمات الدولية لمحاربة الإرهاب.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: التحالف الإسلامی لمحاربة الإرهاب

إقرأ أيضاً:

غرفة السياحة تٌشكل لجنة لمحاربة الكيانات الوهمية العاملة بالحج والعمرة

كشف حمزة عنبى، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، أن غرفة شركات السياحة التابعة للإتحاد، بصدد تشكيل لجنة لمحاربة الكيانات الوهمية العاملة بالحج والعمرة، لافتا إلى أن تلك اللجنة ستتلقى بيانات تلك الكيانات من شركات السياحة المرخصة، أو من المواطنين وترسلها إلى الجهات المسؤولة؛ وذلك للتحقيق مع تلك الكيانات التى تنصب على المواطنين وتهدر حقوقهم، فضلا عن أنها تقوم بالمخالفة للقانون بأداء أعمال شركات السياحة .

موسم الحج الماضى

وأضاف لـ«الوطن»، أنه وفقا للقانون فإن شركات السياحة هي الجهة الوحيدة التى تنظم رحلات العمرة بمصر، لافتا إلى أن الفترة الماضية شهدت قيام كيانات وهمية، وسماسرة ووسطاء بتنظيم رحلات حج لمواطنين حاصلين على تأشيرات زيارة ما أدى إلى حدوث مشكلات كبيرة خلال موسم الحج الماضى .

الكيانات الوهمية باتت تستخدم أسماء شركات سياحة مرخصة

وأشار عضو اتحاد الغرف السياحية، إلى أن الكيانات الوهمية باتت خطر حقيقى بما تقوم به من أعمال تهدر حقوق المواطنين وتعرضهم للنصب، فضلا عن إهدار الحقوق الإقتصادية للدولة من قيامها بتنظيم رحلات عمرة وحج بالمخالفة للقانون، لافتا إلى أن بعض الكيانات الوهمية باتت تستخدم أسماء شركات سياحة مُرخصة وذلك لخداع المواطنين، مشددا على أن هناك تنسيق تام بين غرفة شركات السياحة ووزارة السياحة والآثار للقضاء على تلك الظاهرة.

مقالات مشابهة

  • مغاربة يناشدون المنظمات الدولية التدخل لتحرير شباب مغاربة من قبضة القضاء العسكري الجزائري
  • أمل جديد.. لقاح يظهر نتائج إيجابية في محاربة سرطان الأورام الصلبة
  • [ قانون الأحوال الشخصية يجب أن يقر ، ويصبح قانونٱ نافذٱ من لحظة إقراره ]
  • سينما الصحراء المغربية تصل روسيا
  • بريطانيا تتخذ إجراءات صارمة لمحاربة السمنة عند الأطفال
  • تعبئة أمنية غير مسبوقة من السلطات المغربية لمواجهة محاولة هجرة جماعية إلى سبتة
  • غرفة السياحة تٌشكل لجنة لمحاربة الكيانات الوهمية العاملة بالحج والعمرة
  • المملكة تستمر في تحقيق الريادة الدولية بقطاع الأمن السيبراني
  • المملكة تستمر في تحقيق الريادة الدولية بقطاع الأمن السيبراني بتصنيفها أنموذجًا رائدًا في الفئة الأعلى لمؤشر الأمم المتحدة للأمن السيبراني لعام 2024م
  • دولة الكويت تعرب عن تضامنها مع المملكة المغربية الشقيقة إثر الفيضانات التي اجتاحت جنوب البلاد