شهدت الموانئ الواقعة ضمن نفوذ الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، في جنوب البلاد، انخفاضاً في واردات الوقود والمواد الغذائية بنحو 20%، خلال السبعة الأشهر الأولى من العام الجاري 2024.

وقال برنامج الغذاء العالمي (WFP) في تقرير حديث بشأن "حالة الأمن الغذائي في اليمن" لشهر أغسطس/آب الفائت: "بلغ إجمالي حجم واردات الوقود والمواد الغذائية إلى مواني عدن والمكلا، جنوبي البلاد، 1.

2 مليون طن متري، خلال الفترة بين يناير/كانون الثاني ويوليو/تموز 2024".

وبحسب بيانات التقرير فإن واردات الوقود والغذاء إلى الموانئ الحكومية في السبعة الأشهر الأولى من هذا العام، هي الأدنى خلال السنوات الثلاث الأخيرة، إذ تُمثّل انخفاضاً بنسبة 19% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي 2023، التي دخل فيها ما مجموعه 1.5 مليون طن متري، وبنسبة 37% مقارنة بذات الفترة من العام 2022، التي بلغ حجم الواردات فيها 1.9 مليون طن متري.

وكشف التقرير أن حجم الوقود المستورد عبر موانئ عدن والمكلا في الفترة من يناير/كانون الثاني إلى يوليو/تموز 2024، بلغ 546 ألف طن متري، وبانخفاض قدره 27% عن ذات الفترة من عام 2023 التي وصل فيها 752 ألف طن متري، وبنسبة 58% عن الفترة المقابلة في العام 2022 التي دخل فيها 1.3 مليون طن متري.

وأوضح أن واردات المواد الغذائية الواصلة إلى الموانئ الحكومية، في أول سبعة أشهر من هذا العام، بلغت 669 ألف طن متري، وبانخفاض قدره 11% مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2023، التي شهدت دخول 751 ألف طن متري، لكنه شكل زيادة بنسبة 6% عن الفترة المقابلة من عام 2022، التي دخل فيها 631 ألف طن متري فقط.

وأكد "الغذاء العالمي" أن واردات المواد الغذائية عبر كافة الموانئ البحرية في اليمن، خلال الفترة المشمولة بالتقرير، زادت بنسبة 15% مقارنة بما يقابلها في العام 2023، "إلا أن ارتفاع الأسعار، خاصة في المناطق الجنوبية، يعكس الصعوبة المتزايدة التي تواجهها الأسر في تحمل تكاليف المواد الغذائية الأساسية".

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: واردات الوقود ملیون طن متری ألف طن متری الفترة من من العام

إقرأ أيضاً:

أبرز العلاقات التي أثارت الجدل في الوسط الفني (تقرير)



 

تعتبر العلاقات العاطفية في الوسط الفني من أكثر المواضيع مثاراً للجدل والاهتمام، حيث تتداخل الحياة الشخصية مع المهنية. في بعض الأحيان، نجد أن عدة مشاهير يتزوجون نفس الشخص، مما يثير فضول الجمهور ويخلق قصصًا مثيرة.

ويبرز الفجر الفني في هذا التقرير، سنستعرض بعض الحالات البارزة لمشاهير تزوجوا نفس الشخص.

جنيفر أنيستون وبراين هاو
 

تزوجت الممثلة الأمريكية جنيفر أنيستون من الممثل براد بيت في عام 2000، ولكن انتهى زواجهما في عام 2005 بعد أن ارتبط براد بآنجلينا جولي. بعد ذلك، تزوج براد من آنجلينا، التي كانت أيضًا ممثلة شهيرة، والتي أنجبت منه عدة أطفال.

كيت هادسون ومات بيلامي
 

تزوجت كيت هادسون من المغني مات بيلامي، ولكن بعد فترة من الانفصال، تزوج بيلامي من شخصية مشهورة أخرى، مما جعل العلاقات معقدة بسبب تداخل الوسط الفني.


ريهانا وDrake

تعتبر ريهانا وDrake من أبرز الثنائيات في عالم الموسيقى، حيث ارتبطا عدة مرات. بعد فترة من الانفصال، بدأ كلاهما في علاقات جديدة، ولكن عودتهما لبعضهما في أوقات مختلفة كانت موضوعًا لحديث الصحف والمجلات.

ماريا كاري ونك كانون
تزوجت ماريا كاري من نك كانون في عام 2008، وأنجبا توأمًا. بعد انفصالهما، ارتبط نك كانون بعدة شخصيات مشهورة، مما جعل علاقتهما محط اهتمام دائم.

توم كروز ونيكول كيدمان
تزوج توم كروز من نيكول كيدمان في عام 1990، ولكن بعد انفصالهما، ارتبط توم بعدة شخصيات مشهورة، بما في ذلك كاتي هولمز.
 

تعددت العلاقات العاطفية في الوسط الفني، وغالبًا ما تكون معقدة بسبب الشهرة والضغوط التي يتعرض لها المشاهير. تظل هذه العلاقات محط اهتمام الجمهور، حيث تعكس جوانب من الحياة الاجتماعية والثقافية في المجتمع.

مقالات مشابهة

  • كنت هروح فيها.. محمد أنور يكشف كواليس مشهد الأسد من ديبو
  • حبس 7 ليبيين وفلسطينيين إثنين يتاجرون في الهجرة غير الشرعية
  • وزير النقل يرأس اجتماعاً لمناقشة آلية التنسيق والشراكة بين موانئ الحديدة والقطاع الخاص
  • الصين.. ارتفاع إنتاج النفط بنسبة 2.1% والغاز بنسبة 6.6% في 8 أشهر
  • أبرز العلاقات التي أثارت الجدل في الوسط الفني (تقرير)
  • وزير الدولة الصومالي للشؤون الخارجية: نتمنى أن تنتصر الحكومة السودانية الشرعية على المليشيات المسلحة
  • تقرير.. نزوح 45 أسرة من إب خلال الربع الثاني من العام الجاري
  • الماس يكشف توضيح المؤسسة الرياضية لما جاء في حديث العيسى عن رؤساء الأندية .. فيديو
  • تقرير دولي حديث يشكك في ثقة دول الخليج بجدوى الضربات الأمريكية والبريطانية ضد الحوثيين
  • شركة تعلن ارتفاع وارادات اليمن من القمح إلى أربعة أضعاف خلال الفترة من 2023 – 2024