زنقة 20 | الرباط

انطلقت أمس الأحد رسميا ، عملية إحصاء السكان والسكنى 2024.

العملية تشمل المشردين و المختلين عقليا سواء المنتشرين بالشوارع و الأزقة بمختلف المدن المغربية ، أو المتواجدين بمراكز الإيواء المختلفة.

و بحسب مصادر الموقع ، فإن فرق الاحصاء مطالبة بإحصاء أي شخص يتواجد في حالة تشرد أو مختل عقليا سواء بالشارع العام أو في مركز إيواء.

وفيما يخص المعلومات المطلوبة منه ، فقد طلب من المشرفين على الاحصاء الحصول على أكبر عدد من المعلومات من الشخص المعني حتى ولو تعلق الأمر باسمه فقط.

أما الاشخاص المتخلى عنهم و المختلين المتواجدين في مراكز الإيواء ، فإن الحصول على معلومات خاصة بهم يظل امرا هينا على اعتبار أن الإدارة المكلفة بتسيير المركز تتوفر على جميع المعطيات الشخصية المتعلقة بهم.

و بحسب مصادر الموقع ، فإن الأسئلة التي تطرح على المشردين و المختلين متعلقة بالإسم وتاريخ الازدياد والمستوى الدراسي والحالة الاجتماعية، دون الحاجة إلى رقم بطاقة التعريف أو أي وثيقة أخرى.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

هاليفي يعترف: إعادة الأسرى من غزة دون اتفاق تزداد صعوبة

اعترف رئيس الأركان الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، السبت، بصعوبة استعادة الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة دون اتفاق، مؤكدا أن المهمة تزداد تعقيدا مع مرور الوقت. 

و أبلغ عائلات الأسرى المحتجزين في غزة بذلك خلال لقاء وصفته القناة "12" العبرية الخاصة بأنه كان "عاصفا"، حين قال هاليفي أن "المهمة ستصبح أكثر صعوبة مع مرور الوقت".

وأشار إلى أن "الجيش الإسرائيلي" يواجه مخاطر كبيرة في سبيل جمع المعلومات الاستخباراتية حول الأسرى في غزة.

وأكد هاليفي على أن "ما لم يتم التوصل إلى اتفاق مع حماس بشأن الرهائن، فإننا سنبذل قصارى جهدنا لإعادة أكبر عدد ممكن منهم".

وفيما يتعلق بموعد نهاية الحرب على غزة، قال هاليفي، لممثلي عائلات الأسرى إنه "لا يعرف متى ستنتهي"، مضيفا أن "الجيش الإسرائيلي ليس قريبًا من تحقيق ذلك".

من جهتها، أعربت عائلات الأسرى الإسرائيليين لهاليفي، عن مخاوفها من أن يؤدي الضغط العسكري في غزة إلى مقتل ذويهم، وفق القناة الـ"12".


وقال ممثلون عنها، إنهم يخشون عودة أبنائهم أمواتًا، كما حدث مع الأسرى الستة الذين تم انتشال جثامينهم مؤخرا.

ومطلع الشهر الجاري، أعلن جيش الاحتلال عثوره على 6 من جثث أسراه داخل نفق في محافظة رفح جنوبي غزة، وتعقيبا على ذلك، أكدت حماس، في بيان، أن هؤلاء الأسرى "قتلوا بقصف إسرائيلي".

وتتهم عائلات الأسرى والمعارضة ومسؤولون أمنيون رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بعرقلة التوصل إلى اتفاق مع حماس لإنهاء الحرب، بما يتضمن صفقة إعادة الأسرى، خشبة تفكك حكومته، إذ يهدد وزراء اليمين المتطرف بالانسحاب منها وإسقاطها، في حال القبول باتفاق ينهي الحرب على غزة.

وبدعم أمريكي مطلق، تشن دولة الاحتلال حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 136 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

مقالات مشابهة

  • الإحصاء: 1.6٪ معدل التضخم السنوي في المملكة خلال شهر أغسطس
  • هاليفي يعترف: إعادة الأسرى من غزة دون اتفاق تزداد صعوبة
  • ممثل والي سنار الضوء أحمد يعقوب يتفقد أحوال النازحين بمراكز الإيواء بمحلية الرهد الحواتة – فيديو
  • بابا الفاتيكان: الهجمات الإسرائيلية على مدارس الإيواء في قطاع غزة "شنيعة"
  • مسؤول بوزارة الصحة يوضح لـأخبارنا معطيات دقيقة عن أول حالة مصابة بـجدري القردة بالمغرب
  • من مُشاركة الأساتذة إلى إقصاء الأمازيغية.. انتقادات تُلاحق الإحصاء في المغرب
  • الحوثيون يصادقون على حكم إعدام مختل عقليا للتغطية على المتهم باغتصاب طفل رداع (تفاصيل)
  • أين يتواجد مركز تجميع معطيات المغاربة خلال إحصاء السكان 2024 ؟
  • في بيان ثان.. أبو الغالي يكذب المنصوري ويفجر معطيات مثيرة
  • رغم غيابه عن المنزل لظروف العمل.. مواطن يتفاجأ بإشعار امتناعه عن الإحصاء