بغداد اليوم -  البصرة

أعلنت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الاثنين (2 أيلول 2024)، عن جاهزية القوات الأمنية لتأمين مباراة المنتخب الوطني ونظيره العماني والتي تقام على ارض البصرة.

وقال المتحدث باسم العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي لـ"بغداد اليوم"، إن "تواجد رئيس اركان الجيش الفريق اول الركن عبد الأمير رشيد يارالله يأتي للأشراف على نجاح خطة مباراة الوطني وعمان إضافة لمتابعة وضع المحافظة الأمني".

وأضاف إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني القائد العام للقوات المسلحة شدد على ضرورة ان تكون الخطة محكمة ومرنة في تأمين المباراة وتسهيل حركة الجماهير العراقية والقادمة من الخارج".

وبين الخفاجي ان "القوات الأمنية لديها تجارب كثيرة في إنجاح التجمعات كبطولة الخليج والزيارات الدينية وغيرها وبتالي فان الخطة ستمضي بنجاح".

وكانت سفارة سلطنة عمان في بغداد، أعلنت اليوم الاثنين (2 أيلول 2024)، عن إعفاء الجماهير العمانية من رسوم تأشيرة دخول العراق للقادمين براً وجواً لحضور مباراة المنتخب العماني الذي سيواجه منتخبنا الوطني العراقي في البصرة الخميس المقبل، ضمن تصفيات كأس العالم 2026.

وقالت السفارة العمانية في تغريدة نشرتها على حسابها الرسمي بمنصّة "إكس" وتابعتها "بغداد اليوم": تنوه سفارة سلطنة عمان في بغداد أنه تم إعفاء الجماهير العمانية من رسوم تأشيرة دخول العراق للقادمين براً وجواً لمؤازرة المنتخب الوطني لكرة القدم الذي سيلعب مع نظيره العراقي في البصرة الخميس 5 سبتمبر في تصفيات كأس العالم 2026، يسري الإعفاء من 2 إلى 5 سبتمبر.

يذكر ان الاتحاد العماني لكرة القدم، كشف يوم أمس الاحد عن موعد وصول فريقه الوطني الى البصرة وتفاصيل المعسكر التدريبي.

وقال المنسق الإعلامي للاتحاد يونس الغافري لـ"بغداد اليوم"، إن "المنتخب العماني اكمل استعداداته لمواجهة اسود الرافدين وانه سيصل بعد غد الى البصرة"، مبينا أن "المنتخب العراقي من المنتخبات القوية وعليه سنعمل لمواجهة قوية مع الفريق العراقي وهي مباراة ممكن ان يكون فيها اختلاف عن كأس الخليج وبالتالي سنقوم بإجراء وحدتين تدريبيتين قبل المواجهة".

وأضاف ان "الاتحاد العماني اشترى جميع التذاكر المخصصة لعمان وسيكون عددهم اكثر من ثلاثة الاف مشجع وستكون تلك الجماهير جاهزة للحضور وسيكون هنالك تنظيم عالي للمباراة من الاتحادين الاسيوي والعماني".

وأوضح أن "نجم المنتخب العماني صلاح اليحيائي سيغيب بسبب الإصابة وغير ذلك ان اللاعبين بأتم الجاهزية".

ويواجه المنتخب العراقي نظيره العماني الخميس المقبل على ملعب المدينة الرياضية في محافظة البصرة في بداية مشوار التصفيات الأخيرة المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026.

 

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: بغداد الیوم

إقرأ أيضاً:

العيداني لـ بغداد اليوم: زيارة الرئيس الإيراني للبصرة تأريخية

بغداد اليوم - البصرة

اكد محافظ البصرة اسعد العيداني، اليوم الجمعة (13 أيلول 2024)، ان زيارة الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان الى المحافظة تأريخية ولها معاني كبيرة لدى الشعب البصري. 

وقال العيداني لـ "بغداد اليوم" إن "زيارة الرئيس الإيراني الى البصرة تأريخية"، مبينا أن "لها معاني كبيرة لدى الشعب البصري". 

وأضاف أن "الزيارة تنم عن استقرار كبير تشهده البصرة وعلى جميع الأصعدة".

وكان الرئيس الإيراني وصل صباح، اليوم الجمعة، الى محافظة البصرة.

وكان رئيس اللجنة الأمنية في مجلس البصرة عقيل الفريجي، اعلن الخميس (12 أيلول 2024)، جاهزية المحافظة امنيا ولوجستيا لاستقبال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان.

وقال الفريجي لـ"بغداد اليوم"، إن "البصرة تشهد استقراراً امنيا ملحوظ من خلال الجهود المبذولة"، موضحا ان "رئيس اللجنة الأمنية العليا اسعد العيداني والقيادات الأمنية في المحافظة أكملت جميع متطلبات خطة استقبال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان من الناحية الأمنية واللوجستية".

وأضاف ان "الأجهزة الامنية تعمل بمهنية عالية مع كل حدث مهم يجري في المحافظة 

يذكر أن القنصل العام للجمهورية الإسلامية الإيرانية في البصرة علي عابدي، اعلن أول امس الاربعاء، عن عزم الرئيس الإيراني لزيارة محافظة البصرة لبحث عدد من الملفات .

وقال عابدي لـ"بغداد اليوم"، ان "الرئيس بزشكيان سيصل البصرة بعد غد الجمعة لغرض بحث ملفات منها عدة منها اللقاء بأطياف البصرة المختلفة لأهمية هذه المحافظة واصالة أهلها بكافة طوائفهم".

وأضاف أن "الرئيس بزشكيان ستكون زيارته تاريخية للمحافظة التي لم يتم زيارتها من اي رئيس من الدول منذ 100 عام".

مقالات مشابهة

  • عمليات بغداد توجه الجماهير بشأن مباراة الشرطة والنصر السعودي: لا ترفعوا شعارات سياسية
  • بدون رفع العلم العراقي..الولائي محافظ البصرة:المحافظة بوابة الدعم الاقتصادي الإيراني
  • عراقجي: زيارة بزشكيان إلى العراق فتحت آفاقا جديدة للبلدين
  • بزشكيان يدعو من البصرة الى الاتحاد لتأمين التقدم العلمي الاقتصادي
  • الرئيس الإيراني يصل إلى محافظة البصرة
  • العيداني لـ بغداد اليوم: زيارة الرئيس الإيراني للبصرة تأريخية
  • العمليات المشتركة تعلن مقتل قيادات مهمة في داعش
  • العمليات المشتركة تكشف هوية 6 قيادات لداعش قُتلوا بعملية صحراء الانبار
  • مباراة فريقي الشرطة العراقي والنصر السعودي في بغداد
  • نقل مباراة ⁧‫النصر‬⁩ و ⁧‫الشرطة‬⁩ من استاد كربلاء الدولي إلى استاد المدينة الدولي في بغداد