يبدأ لاعب المنتخب الوطني البارالمبي محمد المشايخي غداً الثلاثاء منافسات دفع الجلة في النسخة الـ17 من دورة الألعاب البارالمبية التي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس، بمشاركة 4400 رياضي من 168 وفدا في الدورة التي تستمر لمدة 11 يوما وتتضمن 22 رياضة، وتشارك اللجنة البارالمبية العمانية باللاعبين محمد المشايخي وسارة العنبورية اللذين يشاركان في منافسات دفع الجلة كل في فئته وذلك على ملعب فرنسا لألعاب القوى.

وأجرى المشايخي بالأمس آخر تدريباته قبل انطلاق المنافسات في أجواء سادها التفاؤل والطموح من أجل تحقيق رقم جديد يمكن اللاعب من اعتلاء منصة التتويج، وأقيمت التدريبات تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة المدربة سونيا مصطفى وبمتابعة رئيس البعثة وأعضاء الوفد، وفي ذات السياق واصلت العنبورية تدريباتها استعدادا لمشاركتها في المنافسات المقررة يوم 7 سبتمبر الجاري.

وقبل بدء المنافسات، أكد المشايخي جاهزيته لتقديم أفضل المستويات، مبينا أن آماله وآمال الجميع كبيرة لتقديم مستوى مشرف وتحقيق رقم جديد يؤهله للوصول إلى منصة التتويج في دورة الألعاب البارالمبية التي يتنافس فيها أفضل نجوم العالم البارالمبيين، وقال: الكل جاء لهدف واحد وحلم مشترك، لذلك فالمنافسة لن تكون سهلة وهناك مستويات كبيرة من لاعبين ذوي خبرة أكبر، وهذا الأمر يعطيني دفعة معنوية قوية لقبول التحدي والعمل على تقديم كل ما لدي من إمكانيات لرفع علم سلطنة عمان عاليا.

وأضاف: المعنويات عالية والطموح في أوجه، وأسأل الله أن أكون في يومي وأن يحالفني الحظ في تحقيق رقم يؤهلني للوصول إلى إحدى الميداليات الملونة، وهو طموح جميع من في البعثة، مشيدا بجهود الأجهزة الفنية والإدارية والطبية وأفراد البعثة في إبداء التوجيهات والمتابعة المستمرة لكل تفاصيل الاستعدادات، ومؤكدا أن تحقيق الأهداف يحتاج إلى صبر واجتهاد وهي عوامل نتمنى أن تكون مفتاحا لتقديم مستويات جيدة.

من جانبها قالت سارة العنبورية: الاستعدادات متواصلة لخوض منافسات دفع الجلة التي كانت حلما بالنسبة لي وتحققت بالمشاركة فيها مع كبار اللاعبات في العالم، مشيدة بجهود الجهاز الفني الذي يعمل على تحسين المستوى الفني لدي لتقديم أداء أفضل، وكذلك الجهاز الإداري والطبي الذي وفر كافة سبل الراحة، وأتطلع إلى تحسين رقمي السابق في ظل المنافسات القوية المتوقعة من كبار اللاعبات الأفضل منا فنيا في هذه الدورة، لكنها أشارت إلى أنها ستكون تجربة ستسعى من خلالها لتحطيم رقم جديد ومحاولة للوصول إلى تحقيق الأهداف المرجوة.

يذكر أن البعثة العمانية يتواجد فيها كل من الدكتور منصور بن سلطان الطوقي رئيس البعثة ومحمد بن عبدالله الهنائي مدير البعثة وأكرم بن سيف المعولي إداري البعثة بالإضافة إلى مدربة المنتخب سونيا مصطفى وأخصائي العلاج الطبيعي هاني الشماخي إلى جانب لاعبي المنتخب الوطني محمد المشايخي وسارة العنبورية.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

المنتخب التونسي للجمباز يحصد 4 ميداليات في البطولة الإفريقية بالقاهرة

حقق المنتخب التونسي لجمباز الأيروبيك، اليوم السبت، 4 ميداليات خلال منافسات اليوم الأول من البطولة الإفريقية المقامة حاليا بالقاهرة، توزعت بين فضية و3 برونزيات.

وحصل على الميدالية الفضية الثنائي أمان الله المرداسي وإشراف بسباس، فيما حصلت كل من مرام همامي وإشراف بسباس وسيرين عبيدي على الميدالية البرونزية في منافسات الثلاثي سيدات، وإيمان الجميلي وغلا بوعبيدي وياسمين لملوم في منافسات الثلاثي للناشئات.

بينما حققت ميسان حمزة ونادية فريو وسارة الجمل البرونزية في منافسات ثلاثي تحت الناشئات.

مقالات مشابهة

  • شعلة دورة الألعاب السعودية 2024 تصل إلى العلا
  • المنتخب التونسي للجمباز يحصد 4 ميداليات في البطولة الإفريقية بالقاهرة
  • منتخب الشطرنج يواجه مورشيوس اليوم ضمن الجولة الرابعة
  • اللجنة الأولمبية الليبية تستعد للألعاب الأولمبية للشباب
  • أولمبياد باريس.. إحباط 43 محاولة اختراق رقمية
  • شعلة دورة الألعاب السعودية 2024 تصل نيوم
  • حكاية اختفاء لاعبين اثنين في "البارالمبية".. والسلطات الفرنسية تحقق
  • محافظ قنا يكرم صفاء النجار صاحبة الميدالية البرونزية فى دورة الألعاب البارالمبية بباريس
  • شعلة دورة الألعاب السعودية 2024 تصل إلى نيوم
  • أمير منطقة القصيم يتسلّم شعلة دورة الألعاب السعودية 2024