صدر حديثًا عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور أحمد بهي الدين، كتاب “رحلتي مع الدراما ونجوم الفن” للكاتب فيصل ندا.

تفاصيل الكتاب 


يتناول الكتاب مسيرة فيصل ندا، ونبذات عن مواقف وشخصيات أثرت حياة الراحل، بداية من والده ومكتبته الزاخرة بأمهات الكتب، التي كونت رصيدا ثقافيا كان داعما لتنوع أعماله، مرورا برواد الفن الأوائل الذين أثروا بدايات زمن الفن الجميل.

 


وتم تقسيم الكتاب إلى عدة فصول، منها البحث عن الجذور، والبحث عن المستقبل، وحكايات مع النجوم، وزمن الفن الجميل، بالإضافة إلى ملاحق ضمت جوائز وتكريمات، وقالوا عن فيصل ندا.

سميحة المناسترلي

 

وفي تقديمها للكتاب قالت سميحة المناسترلي: يدعنا القدر نضع لمساتنا في الحياة كما نريد.. يترك لنا كامل حريتنا في الحياة، ولكن دائما ما تكون لمسته هي الفاصل لإسدال الستار، وسطر كلمة النهاية.


كتب الراحل، الكاتب والسيناريست الكبير سيرته الذاتية قبل رحيله بأربعة أشهر فقط، بعد اقتراحي عليه، وإلحاح من أسرته والأصدقاء المقربين، وكان علينا - الأسرة وأنا وصديقنا المشترك د. كمال يونس متابعته وتشجيعه حتى لا يتباطأ، ويستمر في التدوين.. كانت لي معه جلسات عمل مطولة، نظرًا لوجودنا بنفس المجالات، سواء الفنية أو الثقافية أو الاجتماعية لسنوات طويلة، مما جعله يثق في رؤيتي التحريرية للمذكرات، وهو ما دفعني لحمل الأمانة بكل إخلاص ومسؤولية وصدق، إمعانا بتتويج صداقتنا بهذا الإصدار.. كان سعيدًا بما ينجزه من كتابة مفارقات ومواقف طريفة مع نجوم السينما والمسرح.. صراعات دامية وتنافسات فنية في زمن الفن الجميل، مدونا رحلة كفاحه على جميع الأصعدة التي صنعت هذا الكاتب العظيم... نحمد الله أنه أتم تدوين مسيرته برؤيته كما أراد في حياته وكانت في طور التجهيزات قبل رحيله.

 


معرفتي به وصداقتنا ترجع إلى عقود منذ بداياته، حيث كان قريبا جدا من زوج خالتي وأبي الروحي الشاعر الغنائي الراحل مأمون الشناوي».

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: معرض الكتاب الدكتور أحمد بهي الدين

إقرأ أيضاً:

هكذا نعت فادية عبد الغني الفنانة ناهد رشدي

نعت الفنانة فادية عبد الغني الفنانة ناهد رشدي من خلال منشورًا عبر حسابها الشخصي على موقع “فيسبوك”، حيث كتبت: "حبيبتي الغاليه ناهد فقدك أحزنني واوجع قلبي وجالت الذكريات في خاطري أيام الدراسة في المعهد.

وأضافت:" لا أنسى ضحكاتنا لا أنسى طيبة قلبك عيد ميلادك اليوم في الجنه إن شاء الله اللهم اغفر لها وارحمها وأجعل ليلتها من أجمل لياليها".

 

أعلنت دينا سعد، ابنة الفنانة الراحلة ناهد رشدي، في الساعات الأولى من صباح اليوم،  عن وفاة والدتها عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك». 

 

توفيت الفنانة ناهد رشدي عن عمر يناهز 68 عامًا، مما أثار حالة من الحزن الشديد في الوسط الفني وبين محبي الفنانة الراحلة.

أبرز أعمال ناهد رشدي

 

تُعد الفنانة ناهد رشدي واحدة من الأسماء البارزة في تاريخ الدراما المصرية. اشتهرت بدورها المميز في المسلسل الشهير «لن أعيش في جلباب أبي»، الذي مثلت فيه مع الفنان الراحل نور الشريف والفنانة عبلة كامل. 

 

خلال لقاء سابق لها في برنامج «Its Show Time» عبر قناة «CBC»، تحدثت الفنانة ناهد رشدي عن إحدى اللحظات المؤثرة المتعلقة بابنتها دينا.

 

في ذلك اللقاء، روت ناهد رشدي قصة حدثت أثناء تصوير أحد المشاهد في مسلسل «لن أعيش في جلباب أبي»، والذي كان يشارك فيه الفنان الراحل نور الشريف.

 

كان المشهد يحتوي على عنصر درامي يتطلب تمثيل الضرب، والذي حاول نور الشريف تجسيده بطريقة واقعية. 

 

مقالات مشابهة

  • الرياض.. تفاصيل البرنامج التدريبي للجنة الشرق الأدنى بهيئة الدستور الغذائي
  • هكذا نعت فادية عبد الغني الفنانة ناهد رشدي
  • السيرة النبوية مصدر إلهام الدراما والسينما
  • ذكرى وفاة إسماعيل عبد الحافظ.. كيف تعامل شيخ الدراما مع النجوم خلف الكواليس؟
  • أندية ونجوم حول العالم ينعون مدرب مصر الخلوق إيهاب جلال
  • حماقي.. الكثير من الحب والغزل القليل من الدراما
  • فيصل الذياب.. فنان ونحّات استلهم شغفه من جده
  • أتوبيس الفن الجميل يواصل جولاته الأسبوعية برحلة إلى متحف الفن الإسلامي
  • خالد النبوي.. من المسرح إلى النجومية «قصة نجاح استثنائية» (فيديو)
  • رئيس شعبة المستلزمات الطبية: اعتماد أسلوب الكتاب المفتوح في المناقصات العامة أسهم بتوفير مليارات الجنيهات