الثورة نت/ يحيى كرد

نظمت السلطة المحلية، وهيئة المصائد السمكية، والقوات البحرية والدفاع الساحلي، ومصلحة خفر السواحل، ومكتب التربية والتعليم، وميناء الاصطياد بمديرية الصليف في محافظة الحديدة، أمسية ثقافية وفكرية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف لعام 1446هـ، تحت شعار “لبيك يا رسول الله”.

وخلال الفعالية، أكد مدير عام مديرية الصليف، عبدالرحيم الشامي، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف لاستخلاص الدروس والعبر من سيرة وحياة رسول الرحمة صلى الله عليه وآله وسلم، الذي مثلت رسالته تحولًا إنسانيًا وتاريخيًا أسهم في القضاء على الظلم والباطل بالعدل والمساواة في الحقوق والواجبات.

وأشار إلى أهمية القيم والفضائل التي حملها خاتم الأنبياء والمرسلين، وضرورة التمسك بها والسير على نهجه الإسلامي في نشر الإخاء والمحبة والتراحم بين أبناء الأمة الإسلامية.

من جانبه، أوضح مدير عام مراكز الإنزال السمكي بالمحافظة، عزيز عطيني، أن الاحتفاء بذكرى مولد النبي محمد صلوات الله عليه وعلى آله، يعد من أبرز المناسبات الدينية التي يحرص الشعب اليمني على إحيائها لما تحمله من دلالات ومعاني دينية وسلامية عميقة. وأكد على أهمية استثمار هذه المناسبة في مواجهة قوى الاستكبار والطغيان العالمي.

تخللت الأمسية، التي حضرها عدد من القيادات العسكرية والأمنية وأعضاء المكتب التنفيذي والشخصيات الاجتماعية، قصائد شعرية وموشحات دينية معبرة عن عظمة المناسبة.

الى ذلك نظمت مدارس الفرقان، المستقبل، المنار، الصفاء، العروبة والحسين في مديرية الحوك بمحافظة الحديدة اليوم  فعاليات خطابية وثقافية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وخلال الفعاليات، أكد مدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية، مصطفى المغارم، على أهمية إحياء هذه الذكرى العظيمة.

وأشار إلى أن الشعب اليمني كان من أوائل من بايع رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، وسانده في نشر رسالة الإسلام إلى مختلف بقاع الأرض.. داعيا الحضور إلى المشاركة في الفعالية المركزية للمحافظة التي ستقام في يوم 12 ربيع الأول.

شهدت الفعاليات بحضور نائب مدير إدارة التربية بالمديرية، خالد الوزان، ومدراء المدارس، وقيادات تربوية، فقرات إنشادية وشعرية ومسرحيات معبرة عن عظمة المناسبة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف المولد النبوی الشریف

إقرأ أيضاً:

فعالية ثقافية لدائرة الرعاية الاجتماعية ومؤسساتها احتفاءً بذكرى المولد النبوي

فعالية ثقافية لدائرة الرعاية الاجتماعية ومؤسساتها احتفاءً بذكرى المولد النبوي

مقالات مشابهة

  • أمسية ثقافية للاتحاد التعاوني للمنسوجات بصنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسية خطابية إنشادية في حارة الحوطة بذمار احتفاء بذكرى المولد النبوي
  • أمسية ثقافية رياضية للنادي الترفيهي احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الهيئة النسائية في حجة تنظم فعاليات ثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسية ثقافية لمؤسسة الكهرباء في حجة احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • وحدات الشرطة العسكرية تنظم أمسية خطابية وثقافية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية ثقافية لدائرة الرعاية الاجتماعية ومؤسساتها احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • أمسية ثقافية حاشدة في حجة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • دائرة الرعاية الاجتماعية تنظم فعالية ثقافية احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • فعاليات متنوعة في الحديدة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف