تصوير: فايز شجنعة

استهل منتخبنا الوطني مشواره في منافسات بطولة سوكا الخليج الأولى لسداسيات كرة القدم بمحافظة ظفار بفوز مستحق على منافسه مصر بثلاثة أهداف دون رد، وذلك في انطلاقة البطولة التي تقام منافساتها في منتجع هوانا صلالة بمحافظة ظفار، وتنظمها شركة صناع الرياضة بالتعاون مع مكتب محافظ ظفار وبلدية ظفار والمديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار بمشاركة منتخبات دول الخليج متمثلة في سلطنة عمان والمملكة العربية السعودية ودولة الكويت ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين ودولة قطر بالإضافة إلى منتخبات العراق واليمن وفريق من مصر كضيف شرف في البطولة.

وتقام مساء غداً ثلاث مواجهات، تجمع الأولى بين منتخبنا وقطر، والثانية بين العراق ومصر، أما المواجهة الثالثة فستجمع بين منتخبي الإمارات والكويت، وستتخلل المباريات مباراة استعراضية.

وافتتحت منافسات البطولة في يومها الأول بلقاء جمع منتخبي العراق وقطر قدم من خلالها المنتخبان مستوى متكافئا مع أفضلية نسبية لمنتخب العراق خلال مجريات الشوط الأول، حيث تقدم المنتخب العراقي بهدف أحرزه سالم فيصل إثر تسديدة استقرت في مرمى قطر في الدقيقة الرابعة، بعدها احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء للمنتخب القطري في الدقيقة ١٧ تمكن من خلالها سعيد غلام من إحراز هدف التعادل، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف، ومع انطلاقة مجريات الشوط الثاني أضاع المنتخب العراقي العديد من الفرص، بينما اعتمد المنتخب القطري على الهجمات المرتدة التي لم تأت بجديد، لتنتهي المواجهة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله. أما المباراة الثانية المدرجة ضمن جدول البطولة بين منتخبي الكويت والسعودية فلم تلعب بسبب عدم حضور المنتخب السعودي.

المباراة الثالثة جمعت بين منتخبي الإمارات واليمن والتي قدم من خلالها المنتخبان مستوى جيدا خاصة من قبل منتخب الإمارات الذي استحوذ على مجريات الشوط الأول وأضاع جملة من الفرص، فيما اعتمد المنتخب اليمني على الهجمات التي لم تشكل التهديد المباشر على مرمى المنتخب الإماراتي، ومن ثم تمكن المنتخب الإماراتي من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة ١٨ عبر عبدالله الغلاصي لينتهي الشوط الأول بتقدم الإمارات بهدف نظيف. وفي الشوط الثاني تحسن أداء المنتخب اليمني وحاول العودة للمباراة من خلال الهجمات المنظمة إلا أن محمد عبيد تمكن من إحراز هدف ثان للمنتخب الإماراتي في الدقيقة ٣٧ من عمر المباراة، وقبل انتهاء المباراة بقليل تمكن محمد السويدي من إحراز الهدف الثالث للإمارات، لتنتهي المباراة بفوز المنتخب الإماراتي بثلاثة أهداف دون رد.

واختتمت منافسات اليوم الأول بلقاء منتخبنا الوطني ونظيره المصري، وتمكن منتخبنا من التقدم في النتيجة عند الدقيقة السادسة عبر حسين الحداد، ثم عاد ذات اللاعب ليعزز النتيجة بهدف ثان في الدقيقة التاسعة، لينتهي الشوط الأول بتقدم منتخبنا بهدفين دون رد. وفي الشوط الثاني تحسن أداء المباراة، حيث حاول لاعبو مصر العودة للمباراة من خلال الوصول لمرمى منتخبنا في أكثر من مناسبة، لكن منتخبنا نجح في إضافة هدف ثالث عبر يعرب رجيبون لتنتهي المباراة لصالح منتخبنا بثلاثية دون رد.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الشوط الأول فی الدقیقة دون رد

إقرأ أيضاً:

التعاون يعبر الخليج بثنائية

البلاد- جدة حقق فريق التعاون فوزًا ثمينًا على حساب ضيفه الخليج بهدفين دون رد، في المباراة التي جرت بينهما مساء الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دوري روشن السعودي. سجل ثنائية التعاون كل من موسى بارو، وسطان مندش في الدقيقتين 18 و 51 من عمر المباراة. وكان الشوط الأول قد انتهى بتقدم التعاون بهدف وحيد. الفوز رفع رصيد التعاون إلى النقطة السادسة وقفز إلى المركز الثالث، بينما تجمد رصيد الخليج عند النقطة الثالثة في المركز الثالث عشر بترتيب دوري روشن.

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • جيسوس: لعبنا ضد منافس منظم جعل الأمر صعبًا علينا .. فيديو
  • هالاند يمنح مانشستر سيتي التقدم أمام برينتفورد في الشوط الأول
  • ضمن تصفيات بطولة أندية أبين بالتعادل الإيجابي حسان وبناء حبايب
  • البشائر يستهل مشواره بالفوز على نزوى بكأس كريدت عمان
  • فودة: لا توجد ركلة جزاء للأهلي في الدقيقة 75 .. فيديو
  • التعاون يعبر الخليج بثنائية
  • دون محمد شريف.. الخليج يسقط أمام التعاون بهدفين في دوري روشن السعودي
  • منتخب الإمارات للسيدات يفوز على بالاو في أولمبياد الشطرنج
  • منتخبنا يفوز على جزر كايمان في افتتاح أولمبياد الشطرنج
  • منتخب القوى يدشن مشاركته بالبطولة العربية للناشئين بالسعودية