في هذه الحلقة من برنامج استكشف تركيا، نزور إحدى مدنها التي تتميز بوتيرة الحياة الهادئة، ونركب الدراجات على طول المسارات المستدامة، ونشاهد الأطلال الأثرية.

اعلان

تقع مدينة كويجيغيز التركية الصغيرة ذات الطبيعة الخلابة في منطقة داليان في تركيا. ومنذ خمس سنوات، انضمت المدينة إلى برنامج سيتا سلو، الذي يتألف من شبكة من البلدات والقرى التي تتبنى وتيرة حياة هادئة، وتعمل على منع تأثير العولمة على العادات المحلية.

 

زارت مقدمة برنامجنا سينزيا ريزي المنطقة لتخوض تجربة الانغماس بشكل كامل في الطبيعة. وقد استأجرتدراجة للخروج في جولة حول بعض المسارات المستدامة التي يبلغ طولها 740 كيلومترًا وتم إنشاؤها لتعزيز السياحة المستدامة.

ومن هناك، قفزت على متن قارب للانطلاق في رحلة بحرية في قناة داليان لاكتشاف موقع كاونوس الأثري، الذي يضم أطلال مدينة قديمة تعود إلى القرن التاسع قبل الميلاد، وقد سكنها الرومان، والفرس، وسكان جزيرة رودس على مر السنين. ويعتبر هذا الموقع من المحطات التي ينبغي ألا يفوتها السياح في المنطقة، حيث يضم مقابر منحوتة في الصخر بسفح الجبال، وأكروبوليس، ومسرحًا رومانيًا.

باتباع مجرى النهر ثانية، تتوجه سينزيا أخيرًا إلى شاطئ إيزتوزو، وهو أحد أشهر الشواطئ على بحر إيجه. ويشكّل هذا الشاطئ أيضًا أهمية من الناحية البيئية، حيث إنه أحد المواقع الرئيسية التي تضع فيه السلاحف البحرية ضخمة الرأس، أو الحَنْفَاء، بيضها. 

تلتقي سينزيا بأحد موظفي محمية السلاحف الموجودة على الشاطئ، وتكتشف الإجراءات المتخذة لحماية هذه الأنواع المهددة بالانقراض، التي تأتي إلى شاطئ إيزتوزو كل صيف للتكاثر ووضع بيضها.

شارك هذا المقال مواضيع إضافية اليونسكو: طالبان حرمت 1.4 مليون فتاة أفغانية من التعليم شارع الشانزليزيه يتحول إلى مائدة ضخمة خلال نزهة خاصة سياحة تركيا سفر اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب مستمرة على غزة واجتياح بالضفة وانتهاء الإضراب في إسرائيل بقرار قضائي باعتباره فعلا سياسيا يعرض الآن Next روسيا تصعد وتقصف العاصمة الأوكرانية كييف بوابل من صواريخ كروز والبالستية والمسيّرات يعرض الآن Next يوم أسود في ألمانيا.. اليمين المتطرف يفوز لأول مرة في انتخابات رئيسية منذ الحرب العالمية الثانية يعرض الآن Next مقتل شخصين في فيضانات عارمة تضرب شمال الفلبين وتعطل الحياة اليومية يعرض الآن Next مقتل شخصين في غارة جوية إسرائيلية على سيارة بجنوب لبنان اعلانالاكثر قراءة "لن تمروا".. سكان قرية ساحلية في إسبانيا يبتكرون وسيلة للتخلص من السياح جثث الرهائن تثير غضبا.. ثلاثمئة ألف يحتجون ضد نتنياهو وإضراب في إسرائيل هو الأول منذ بدء الحرب إسرائيل تقتحم مدينة الخليل وتُغلق الحرم الإبراهيمي أمام الفلسطينيين السودان: انهيار سد أربعات بولاية البحر الأحمر يسفر عن مقتل العشرات وتدمير 20 قرية بالكامل البرازيل تحظر منصة إكس بعد نزاع قانوني مع إيلون ماسك اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قتل عاصفة الضفة الغربية إسرائيل غزة بكتيريا الشعبوية اليسارية تعاون اقتصادي عرض انتخابات تشريعية طوارئ Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قتل عاصفة الضفة الغربية إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قتل عاصفة الضفة الغربية إسرائيل غزة سياحة تركيا سفر الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قتل عاصفة الضفة الغربية إسرائيل غزة بكتيريا تعاون اقتصادي عرض انتخابات تشريعية طوارئ السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

بقوة 4.7 درجات.. زلزال يضرب مدينة لوس أنجلوس الأمريكية

ضرب زلزال بقوة 4.7 درجات على مقياس ريختر مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، اليوم الخميس، ولم ترد حتى الآن أي تقارير عن وقوع إصابات أو أضرار.

وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إن مركز الزلزال كان على بعد 4 أميال (7 كيلومترات) شمال ماليبو وعلى عمق حوالي 7 أميال (11 كيلومترًا) تحت سطح الأرض، بحسب ما نقلته وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية.

وشعر السكان بالهزة في مقاطعة أورانج الواقعة على مسافة 45 ميلاً (72 كيلومترًا)، حيث أبلغ البعض عن حركة أشياء في منازلهم.

وقال المسؤولون في أنحاء المنطقة إن السلطات تجري مسحا للأضرار، لكنها لم تجد أي أضرارًا كبيرة حتى الآن جراء الهزة التي استمرت لمدة 15 أو 20 ثانية.

مقالات مشابهة

  • تركيا تشييع جثمان الناشطة عائشة نور إزغي إيغي التي قتلتها قوات الاحتلال الاسرائيلي
  • تركيا تشيع عائشة نور إزغي إيغي التي قتلت في الضفة الغربية المحتلة- (صور)
  • “الأم والأقارب قـتـلـوهـا” مفاجأة صادمة في القضية التي شغلت تركيا .. صورة
  • "الأم والأقارب قتلوها".. تطورات قضية الطفلة نارين التي شغلت تركيا
  • زلزال بقوة 4.7 ريختر يضرب مدينة لوس أنجلوس الأمريكية
  • برلمانيون : النفايات التي استوردتها ليلى بنعلي خطيرة ومسرطنة
  • بقوة 4.7 درجات.. زلزال يضرب مدينة لوس أنجلوس الأمريكية
  • «حقائق وأسرار» يعرض قصة معاناة «فاطمة» طفلة الأقصر التي تجمع الخردة لإعالة أسرتها
  • العبدلي: الجهات الخارجية لم تكن متجاوبة مع الانخراط في عمليات الإعمار التي تشهدها مدينة درنة
  • تركيا.. انتشار المخدرات في الولايات التي دمرها الزلزال