بوابة الفجر:
2024-09-15@07:11:32 GMT

صفقة ريفر بليت ينضم لتشكيلة "التانجو"

تاريخ النشر: 2nd, September 2024 GMT

استدعى منتخب الأرجنتين مدافع ريفر بليت الجديد ماركوس أكونيا، المتوج بكأس العالم وبكوبا أمريكا مرتين، لخوض مباراتي "الألبيسيليستي" في تصفيات أمريكا الجنوبية لمونديال 2026 أمام تشيلي وكولومبيا، وذلك بسبب غياب نيكولاس تاجليافيكو وليوناردو باليردي.

صفقة ريفر بليت ينضم لتشكيلة "التانجو"

وبذلك يلتحق الجناح المنضم حديثًا إلى ريفر بليت، قادما من إشبيلية الإسباني، بتدريبات المنتخب الأرجنتيني بقيادة ليونيل سكالوني، الذي سيواجه تشيلي يوم الخميس المقبل على ملعب مونومنتال في الجولة السابعة من التصفيات.

الصحف الأوروبية صباح اليوم.. ماركا: مبابي يفتتح أهدافه في الليجا وليكيب تعلق على انطلاقة باريس سان جيرمان قبل فترة التوقف الأولى.. برشلونة يتصدر والريال يلاحق


وشارك أكونيا أساسيًا الليلة الماضية في مباراة ريفر بليت أمام إندبنديينتي والتي انتهت بالتعادل السلبي، حيث خاض مباراته الثانية مع الفريق الأرجنتيني بعد وصوله في منتصف أغسطس (آب) المنصرم.
ويعد المدافع البالغ من العمر 32 عامًا، والذي عاد إلى كرة القدم الأرجنتينية بعد سبع سنوات قضاها في أوروبا، ثاني لاعب يستدعيه المدرب بعد نشر القائمة الأولى، وذلك عقب ضم مهاجم روما الإيطالي باولو ديبالا.
وكان الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم قد أعلن يوم الأربعاء الماضي غياب المدافعين ليوناردو باليردي ونيكولاس تاجليافيكو بسبب الإصابة، دون ذكر المزيد من التفاصيل.
منذ ذلك الحين، نشرت الصحافة المحلية تكهنات بشأن بدائل مختلفة محتملة لتاجليافيكو، أحد الظهيرين الأيسرين لدى سكالوني، لكن المدرب قرر اللجوء إلى أكونيا الذي لعب ثلاث مباريات مع الفريق خلال بطولة كوبا أمريكا الأخيرة.
وعقب مواجهة تشيلي يوم الخميس، سيسافر منتخب "التانجو" إلى بارانكييا لمواجهة نظيره الكولومبي في 10 سبتمبر (أيلول).
وعقب خوض ست جولات بالفعل، تتصدر الأرجنتين تصنيف التصفيات المؤهلة للمونديال بخمسة انتصارات وخسارة واحدة.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ريفربليت اكونيا كوبا أمريكا تصفيات أمريكا الجنوبية مونديال 2026 ریفر بلیت

إقرأ أيضاً:

تشيلي تطلب الانضمام إلى قضية “الإبادة الجماعية” ضد إسرائيل

لاهاي – أعلنت محكمة العدل الدولية أن تشيلي أبلغتها بطلب انضمامها إلى قضية الإبادة الجماعية التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل، بسبب حربها على غزة.

وأشارت المحكمة في بيان أصدرته، امس الجمعة، إلى تلقيها طلب انضمام تشيلي إلى القضية في إطار اتفاقية الأمم المتحدة لمنع الإبادة الجماعية المؤرخة عام 1948.

وذكرت أن سبب طلب تشيلي الانضمام هو “رغبتها في عرض آرائها بشأن تفسير أحكام الاتفاقية ذات الصلة بهذه القضية”.

وأشارت إلى أن تشيلي أكدت في طلبها على أن المحكمة يجب أن تأخذ في الاعتبار بشكل خاص استخدام كبار المسؤولين الإسرائيليين تصريحات ترتبط بالإبادة الجماعية.

ودعت المحكمة جنوب إفريقيا وإسرائيل إلى تقديم آراء مكتوبة بشأن إعلان طلب انضمام تشيلي.

وأصبحت تشيلي الدولة الثامنة التي تعلن انضمامها في قضية الإبادة الجماعية في غزة، بعد نيكاراغوا وكولومبيا وليبيا والمكسيك وفلسطين وإسبانيا وتركيا.

وبدعم أمريكي، تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 136 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل هذه الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • الاتحاد يتعاقد مع الأرجنتيني أسياس ويُعيره إلى جدة
  • تشيلي تطلب الانضمام إلى قضية “الإبادة الجماعية” ضد إسرائيل
  • لأول مرة في تاريخ البلاد.. مجلس الشيوخ الأرجنتيني يرفض مرسوما رئاسيا
  • دريد لحام ينضم إلى مسلسل "ليالي روكسي"
  • تشيلي تنضم لقضية الإبادة الجماعية في غزة ضد إسرائيل
  • «العدل الدولية»: تشيلي تطلب التدخل في قضية جنوب أفريقيا ضد إسرائيل
  • تشيلي تطلب الانضمام لدعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل
  • من المطبخ الأرجنتيني.. حضري يخنة كاربونادا
  • ماييلي ينضم لبعثة بيراميدز في رواندا
  • محمد ممدوح ينضم إلى طاقم عمل فيلم هيبتا: المناظرة الأخيرة