أعرب فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، خلال استقباله القائم بأعمال سفارة تايلاند السيد ثانابوردي جوثونغ، اليوم الاثنين، عن تقديره لحسن اللقاء وحفاوة الاستقبال الذي وجده من الملك فاجيرالونغكورن، ملك تايلاند، والسيدة قرينته جلالة الملكة سوثيدا، وإلى كل المؤسسات الرسمية والشعبية التي زارها فضيلته خلال زيارته لمملكة تايلاند ضمن جولة خارجية لجنوب شرق آسيا، مؤكدا أن هذه الزيارة سيكون لها أثر كبير في تعزيز التعاون بين تايلاند والأزهر.

من جانبه، أكد القائم بأعمال السفارة التايلاندية امتنان بلاده لما يقوم به الأزهر الشريف من جهود كبيرة لرعاية أكثر من 2800 طالب وطالبة تايلاندي وافد للدراسة فيه، وتخصيص 160 منحة دراسية لأبناء المسلمين في تايلاند، مشيرا إلى أن زيارة فضيلة الإمام الأكبر لتايلاند كان لها مردود إيجابي كبير وترحاب من المملكة والشعب التايلاندي، وأسهمت في فتح آفاق جديدة للتعاون مع الأزهر على مختلف الأصعدة التعليمية والدعوية.

اقرأ أيضاًشيخ الأزهر يستقبل السفير الصومالي لبحث سبل تعزيز الدعم الدعوي والتعليمي لأبناء الصومال

شيخ الأزهر يستقبل وزير الشؤون الإسلامية السعودي لبحث سبل التعاون المشترك

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأزهر الشريف شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب تايلاند

إقرأ أيضاً:

جمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركيا تحتفي بالمولد النبوي الشريف

الثورة نت/ زكريا حسان

نظمت جمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركيا مركز السلام، بصنعاء اليوم ، فعالية احتفالية بمناسبة حلول ذكرى مولد النبي الأكرم، صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.

وفي الفعالية أكد الوكيل المساعد لقطاع الرعاية بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، ياسر شرف الدين، اهمية احياء ذكرى المولد النبوي واظهار الاحتفال والفرحة التي تعم الشعب اليمني.

وأشار إلى ان المشاركة الكبيرة في الاحتفالات في هذه المناسبة الدينية الجليلة من الاعمال العظيمة التي تغيض الاعداء ، وتستحضر مواقف اهل اليمن في مناصرة النبي الخاتم محمد بن عبدالله صلى الله وعليه وسلم، وتزيد من الارتباط بالله ورسوله ،والصمود والثبات في مواجهة العدو.

من جانبه اكد رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي أمانة العاصمة ، حمود النقيب، على جميع اابناء الشعب اليمني الحضور المشرف واللائق يوم غدا في ميدان السبعين وفي جميع الساحات االمحددة للاحتفال المركزي بالمولد النبوي الشريف.

وأشار إلى ان اليمنيون هم من نصروا وأزرو الرسول الخاتم محمد صلى الله عليه واله وسلم ، في بداية بعثته ودعوته إلى الاسلام ، والاحتفال بمولده امرا متوارث بينهم للتذكير بتلك المواقف والتأكيد على الاقتداء والسير على منهجه والطاعة لله ورسوله.

وخلال الفعالية التي حضرها رئيس الاتحاد الوطني للمعاقين، عبدالله بنيان ، اكد رئيس جمعية رعاية وتأهيل المعاقين فهد الدهيش على أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي مناسبة عظيمة غنية بالدروس والعبر ، في تعريف الأجيال إلى سيرته العطرة والاقتداء به قولاً وعملاً والتمسك بهديه القويم.

فيما تطرق المسؤول الثقافي بصندوق رعاية المعاقين ماجد النهمي ، الى الاحتفال بهذة المناسبة الدينية واظهار حب النبي والابتهاج بمولده لإيصال رسالة للأعداء بأن أبناء اليمن متمسكون بالله ورسوله الكريم ولن يسمحوا بالإساءة اليه او انتهاك المقدسات الإسلامية.

تخلل الحفل الذي حضره الشيخ عبدالله المنعي وفرحان العزب مدير مركز السلام للمعاقين ومها الكاهلي نائب مدير المراكز والدور بأمانة العاصمة عدد من القيادات والمشايخ والشخصيات الاجتماعية وعدد من مدراء إدارات صندوق رعاية وتأهيل المعاقين فقرات ابداعية إنشادية للأشبال والزهرات ، ومسرحية معبرة عن المناسبة.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يلتقى الأنبا بيسنتي لبحث سبل التعاون المشترك   
  • جمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركيا تحتفي بالمولد النبوي الشريف
  • محافظ القاهرة يزور جامعة حلوان لبحث سبل التعاون فى مجالات الخدمة المجتمعية
  • مهرجان جماهيري لأبناء مديريات المربع الشمالي بأمانة العاصمة ابتهاجاً بالمولد النبوي الشريف
  • محافظ القليوبية ونائب رئيس جامعة الأزهر يناقشان تعزيز التعاون لتوفير بيئة جامعية آمنة
  • عضو مجلس القيادة الرئاسي اليمني والسفيرة الفرنسية يجتمعان في الرياض لبحث تعزيز التعاون لمواجهة التحديات
  • شيخ الأزهر يستقبل رئيس هيئة قضايا الدولة للتهنئة بالمولد النبوى الشريف
  • شيخ الأزهر يستقبل رئيس هيئة قضايا الدولة للتهنئة بالمولد النبوي الشريف
  • وزير الإسكان يستقبل سفير بيلاروسيا بالقاهرة لبحث مجالات التعاون بين البلدين
  • وزير الإسكان يستقبل سفير بيلاروسيا لبحث مجالات التعاون بين البلدين