الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الاثنين، أنّ الباب مفتوح أمام الشركات الفنلندية للاستثمار في جميع القطاعات، فيما أشار الى توقيع عقد مع شركة وارتسيلا الفنلندية لصيانة محطة سامراء الكهربائية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني استقبل، اليوم، سفيرة فنلندا لدى العراق أنو ساريلا، يرافقها وفدٌ يمثل شركة وارتسيلا الفنلندية المتخصصة في مشاريع الطاقة".

وأضاف أنه "جرى، خلال اللقاء، بحث العلاقات الثنائية وسبل تنميتها، خصوصاً في المجالات السياسية والاستثمار وتكنولوجيا المعلومات والتقنيات الرقمية الحديثة، التي تمتلك فيها فنلندا خبرة واسعة".

وأكد رئيس مجلس الوزراء "امتلاك الحكومة برنامجاً حكومياً متكاملاً، وأنّ الباب مفتوح أمام الشركات الفنلندية للاستثمار في جميع القطاعات، ولاسيما قطاع الطاقة الذي تمّ توقيع عقد فيه مع شركة وارتسيلا لصيانة محطة سامراء"، مشدداً على "ضرورة المباشرة به بعد أن تلكأ عن العمل منذ توقيعه سنة 2019".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار رئیس مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

وفاة رئيس الوزراء الكويتي الأسبق الشيخ جابر مبارك الصباح

انتقل إلى رحمة الله تعالى رئيس الوزراء الكويتي الأسبق سمو الشيخ جابر مبارك الحمد المبارك الصباح.
والفقيد من مواليد عام 1942، وتدرج في عدة مناصب منذ عام 1968، منها: مراقب الشؤون الإدارية والمالية في الديوان الأميري، ثم مدير إدارة، فوكيل وزارة مساعد للشؤون الإدارية والمالية، وعُيّن بعد ذلك محافظًا لحولي في 19 مارس 1979، ثم محافظًا للأحمدي قبل أن يتولى حقيبة وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، ثم حقيبة وزارة الإعلام، ثم تولى منصب مستشار في مكتب سمو أمير الكويت.
وفي 14 فبراير 2001 تم تعيين الشيخ جابر المبارك نائبًا لرئيس مجلس الوزراء ووزيرًا للدفاع، وعُيّن في المنصب نفسه في الحكومة التي شُكلت في 14 يوليو2003.
وفي 9 فبراير 2006 عُيّن نائبًا أول لرئيس مجلس الوزراء ووزيرًا للداخلية ووزيرًا للدفاع، وأُعيد تعيينه في المناصب نفسها في التشكيلَين الحكوميَين اللذين أُجريا في 11 يوليو2006 و25 مارس 2007.
وتولى الشيخ جابر المبارك في 28 أكتوبر 2007 إثر تعديل وزاري منصب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وأُعيد تعيينه في المنصب نفسه في الحكومات المتعاقبة التي شُكلت في مايو2008 ويناير 2009 ومايو2009 ومايو2011، إلى أن قدمت الحكومة استقالتها في 28 نوفمبر 2011.
وفي نوفمبر 2011 عُين الشيخ جابر المبارك رئيسًا لمجلس الوزراء الكويتي، واستمر في منصبه حتى 2019.

مقالات مشابهة

  • بسبب ملابس قدمها وحيد علي لزوجته.. رئيس وزراء بريطانيا أمام انتقادات البرلمان
  • رئيس الوزراء يوجه بتوفير كل سبل الرعاية الطبية للمصابين
  • محافظ الفيوم يهنئ رئيس مجلس الوزراء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • وفاة رئيس الوزراء الكويتي الأسبق الشيخ جابر مبارك الصباح
  • رئيس مجلس الوزراء يدشن الانطلاقة الجديدة لقناة اليمن الفضائية
  • رئيس شركة السكر: سداد مستحقات مزارعي القصب خلال 15 يومًا من التوريد
  • العراق: صناعة رئيس مجلس الوزراء ومصادرة الدولة
  • رئيس مجلس الوزراء: الجامعات الأهلية كانت حلمًا وتحقق
  • رئيس الوزراء يعقد اجتماعا مع مُمثلي عدد من الشركات الألمانية المتخصصة في القطاعات الحيوية (صور)
  • تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء مع ممثلي عدد من الشركات الألمانية