قضت محكمة جنايات الجيزة، اليوم الإثنين، برفض استئناف المتهمين بخطف نجل وزير الصحة الأسبق، على الحكم الصادر ضدهم، بالسجن المشدد 7 سنوات على المتهم الأول والثاني و5 سنوات لـ 5 متهمين وبراءة 3 أشخاص، وأيدت الحكم؟

المتهمون هم "محمد ح"، 34 سنة، مدرب كمال أجسام، "مي. س"، 39 ربة منزل، "عبدالله. ح"، 28 سنة، صاحب محل بيع هواتف محمولة، "علي ج"، 33 سنة، حاصل على دبلوم فندقي "سعيد ح"، 50 سنة، سائق أجرة، "محمد.

ع" 29 سنة، حارس، "م. م"، 31 سنة، "زينب ع" 52 سنة ربة منزل، "م. س"، 34 سنة، نقاش، "ه.ع".

وكشف أمر الإحالة، أن المتهمين في 17سبتمبر 2023 ، خطفوا بالتحايل والإكراه المجني عليه " عمر . ح . م"، إذ إنه على إثر علاقة صداقة بين الأخير والمتهم الأول وتيقن الأخير بأنه ميسور الحال، أقام وباقي المتهمين تشكيلًا عصابيًا واتفقوا على خطف المجني عليه، ووضعوا مخططًا محكمًا بإعداد المتهم الأول وقسموا فيه الأدوار بينهم مستغلين الليل ساترًا لهم.

واصطحب المتهم الأول المجني عليه لمحل تواجد المتهمين من الثاني للسابع بالطريق العام، وما إن أدركوه بعصبتهم قاموا بنقله بواسطة مركبته ومركبات أخرى مهددين إياه بواسطة سلاح أبيض لإحدى الوحدات السكنية المملوكة للمتهم بشارع المزرعة- منطقة بشتيل- أوسيم- الجيزة، ثم نقلوه إلى وحدة سكنية أخرى محل تواجد المتهمين من الثامن للعاشر- والمملوكة لأهلية المتهمة الثانية بـ95 شارع راغب باشا الحمرة- قسم ثان طنطا، وتمكنوا بتلك الوسيلة من إقصائه عن أعين ذويه.

وحجزوا المجني عليه بدون أمر أحد الحكام المختصين بذلك وفي غير الأحوال التي تصرح فيها القوانين واللوائح، وذلك بأنهم وعقب إتيانهم الأفعال محل الاتهام الأول- احتجزوه بالوحدة السكنية المملوكة للمتهم الثالث، وكذا الوحدة السكنية المملوكة لأهلية المتهمة الثانية، حيث تناوبوا مراقبته وحبسه ومنعوه من مبارحة تلك الوحدة السكنية وكذا من حرية التنقل خلال فترة حدوث الواقعة.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: خطف نجل وزير الصحة خطف طبيب الحكم على المتهمين وزير الصحة المجنی علیه

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يكشف موعد الانتهاء من تسليم الوحدات السكنية

قال المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، إنه تم وضع خطة لتسليم كل الوحدات السكنية بمدينة العلمين الجديدة، لافتًا إلى أنه من المقرر الانتهاء من تسليم كل الوحدات السكنية لمختلف المشروعات التابعة للوزارة بنهاية الصيف المقبل.

وتابع الشربيني، خلال المؤتمر الصحفي الآن بمقر الوزارة، أن الفترة المقبلة ستشهد الانتهاء من تنفيذ كل المشروعات المتأخرة سواء كانت لمحدودي الدخل أو للفئات الأخري.

وأضاف وزير الإسكان، أنه التقى بشكل دوري كل رؤساء أجهزة المدن الجديدة للمتابعة المستمرة لمعدلات التنفيذ ودفع معدلات العمل وحل أي إشكالية قد تكون سببا في تأخير التنفيذ.

كان المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، قد أعلن عن استعداد الوزارة لطرح 70 ألف وحدة سكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل.

وأضاف المهندس شريف الشربيني، خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده في مقر الوزارة، أن الوحدات المقرر الإعلان عنها تتضمن 60 ألف وحدة لمحدودي الدخل، و10 آلاف وحدة لمتوسطي الدخل.

وقال إن الفترة المقبلة ستشهد إعلانات متتالية تتعلق بتسليمات الوحدات للحاجزين، موضحا أنه خلال الجولات التي أجراها داخل أجهزة المدن الجديدة، شدد علي الالتزام بالجدول الزمني لتنفيذ الوحدات حتي يتسني وضع خطة للتسليمات.

وأوضح أن هدف الوزارة خلال الفترة الحالية هو تنفيذ مجتمعات عمرانية متكاملة، وليس همزات سكنية فحسب، بمعني تنفيذ كل الخدمات بالتوازي مع تنفيذ العمارات السكنية.

اقرأ أيضاًتحذير عاجل وتوجيه مهم من «التعليم العالي» لطلاب الثانوية العامة والدبلومات الفنية

تنسيق معهد فني تمريض 2024 في المرحلة الثالثة

مقالات مشابهة

  • اليوم.. استكمال محاكمة 3 متهمين في قضية «أحداث المنصة»
  • بعد قليل.. نظر استئناف المتهم بخطف «فتاة مدينة نصر»
  • غدًا.. إعادة محاكمة المتهمين في «أحداث عنف عابدين»
  • غدا.. النظر في استئناف المتهم بـ خطف «فتاة مدينة نصر»
  • قتل على يد أبناء خاله.. ننشر صورة المجني عليه في واقعة مشتهر بالقليوبية |الصور
  • وزير الإسكان يكشف موعد الانتهاء من تسليم الوحدات السكنية
  • تعرف عليه أون لاين.. ضبط المتهم بالنصب على مواطن بالقاهرة
  • جنوب إفريقيا ترفض التراجع عن قضية الإبادة الجماعية ضد إسرائيل
  • وزير الصحة الأسبق: فخور بالجهد المبذول لتخريج أول دفعة من الجامعات الأهلية
  • المحكمة تشكر النيابة بعد جهودها في قضية "سفاح التجمع"