تفقد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، والدكتور أحمد فرج القاصد رئيس جامعة المنوفية، المعهد الفني للتمريض بمنشأة سلطان، وذلك لمتابعة الموقف التنفيذي والوقوف على حجم الأعمال ونسب الإنجاز.

تفاصيل معهد التمريض الجديد 

وتفقد محافظ المنوفية ورئيس الجامعة التجهيزات النهائية للمعهد الفني للتمريض كمقر جديد للمعهد الفني القديم في شبين الكوم على مساحة 1000 متر، وبقوة 850 طالبا وطالبة، ويتكون من 7 طوابق متكررة، ويضم 3 مدرجات و10معامل وصالات تدريبية بمختلف التخصصات.

وأكد رئيس الجامعة، أن المعهد يهدف إلى تقديم خدمة تعليمية متميزة لتخريج طلاب مؤهلين ومدربين للعمل في كافة التخصصات الطبية، مشيراً أن المعهد مجهز بأحدث الأجهزة والمعدات ووسائل التدريس والتدريب المتميزة والذى سيساهم في سد العجز في الخدمة التمريضية بالمستشفيات الجامعية ومعهد الكبد، ومن المقرر تشغيله ودخوله الخدمة العام الدراسي القادم.

تطوير منظومة التمريض 

كما تفقد محافظ المنوفية ورئيس الجامعة، أحد المعامل التدريبية بالمعهد، وأشاد المحافظ بهذا الصرح العلمي الجديد والذى يعد نقلة نوعية في القطاع الطبى وإنتعاشة جديدة لمنظومة التمريض من أجل تقديم الكثير من الخدمات الصحية بربوع المحافظة، مؤكداً على أن جامعة المنوفية تعد شريكاً فعالاً في كافة أعمال التنمية المستدامة التي تشهدها أرجاء المحافظة من خلال تنفيذ العديد من المشروعات الخدمية ذات النفع العام، فضلاً عن دورها الرائد والحيوي الذي تقدمه في خدمة وتنمية المجتمع.

وقدم رئيس جامعة المنوفية، ومسئولى معهد التمريض الشكر والتقدير لمحافظ المنوفية على جهوده المبذولة فى تطوير ودعم القطاع الصحي ودوره الرائد فى دفع عجلة التنمية بالمحافظة، فيما وجه المحافظ بإعداد تصور لتطوير ورفع كفاءة مدخل المعهد بما يليق بالطلاب والمترددين عليه ، مؤكداً على ضرورة التكاتف بين مختلف مؤسسات الدولة لتحقيق تنمية مجتمعية للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين من أجل إعلاء شعار خدمة المواطن ورفعة وطننا الغالي تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية جامعة المنوفية محافظ المنوفية معهد التمريض محافظ المنوفیة

إقرأ أيضاً:

جامعة القاهرة تمنح مكافأة 1500 جنيه للعاملين استعدادًا للعام الدراسي الجديد

في خطوة تعكس حرصها على تقدير جهود العاملين والهيئة المعاونة، وافق مجلس جامعة القاهرة خلال جلسته المنعقدة بتاريخ 29 أغسطس 2024 على صرف مكافأة مالية قدرها 1500 جنيه لجميع العاملين بالجامعة. تأتي هذه المكافأة في إطار استعدادات الجامعة للعام الجامعي الجديد، والتي تتطلب جهدًا استثنائيًا من جميع كوادر الجامعة لضمان بيئة تعليمية مثالية.

توجهت إدارة الجامعة بالشكر والتقدير لجميع العاملين على ما بذلوه من جهود مخلصة خلال الفترة الماضية. فقد شهدت الأيام السابقة عملًا مكثفًا من أجل تهيئة البيئة التعليمية وتجهيز المرافق الأساسية مثل قاعات الدراسة والمعامل والمكتبات والمنافع المشتركة في جميع كليات الجامعة ومعاهدها. وحرصًا من الجامعة على توفير أفضل الظروف لاستقبال الطلاب، قام العاملون بترتيب وتنظيم كافة المرافق لضمان جاهزيتها لاستقبال العام الدراسي الجديد.

كما أكدت الجامعة أن المكافأة المالية ستصرف بالكامل من صناديق الجامعة المركزية دون تحميل أي من الموارد الذاتية للكليات بأعباء مالية إضافية، وذلك في إطار دعمها المستمر للعاملين وتحفيزهم على بذل المزيد من الجهد.

وفي مناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، قدمت الجامعة تهانيها لجميع العاملين متمنيةً لمصر الحبيبة ولجميع أفراد أسرتها الجامعية الخير واليمن والبركات. تعكس هذه الخطوة التزام الجامعة بدعم موظفيها وتعزيز روح التعاون والالتزام بينهم، مما يسهم في تحقيق أهدافها التعليمية والبحثية.

تأتي هذه المبادرة في وقت حاسم حيث تسعى الجامعة إلى ضمان تقديم أفضل تجربة تعليمية للطلاب، مما يعكس التزامها الراسخ بالجودة والتميز في التعليم.

مقالات مشابهة

  • محافظ القاهرة يزور جامعة حلوان لبحث سبل التعاون فى مجالات الخدمة المجتمعية
  • جامعة القاهرة تمنح مكافأة 1500 جنيه للعاملين استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة المنوفية يتفقد امتحانات التيرم الصيفي بكلية الزراعة
  • مميزات الدراسة في معهد فني التمريض لطلاب المرحلة الثالثة 2024.. فرص عمل
  • رئيس جامعة المنوفية يهنىء الرئيس السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • جامعة برج العرب التكنولوجية تستقبل أوائل التعليم الفني في احتفال مميز
  • «الصحة» تنظم المؤتمر العلمي السنوي لمستشفى شبين الكوم التعليمي
  • محافظ القليوبية ونائب رئيس جامعة الأزهر يناقشان تعزيز التعاون لتوفير بيئة جامعية آمنة
  • آخر فرص العلمي للالتحاق بالجامعات والمعاهد في تنسيق المرحلة الثالثة
  • رئيس جامعة صنعاء يصدر توجيهات لنفسه لنهب أراضي الجامعة (وثيقة)