موقع 24:
2024-09-15@07:17:01 GMT

بايدن يساند هاريس بمؤتمر انتخابي في بنسلفانيا

تاريخ النشر: 2nd, September 2024 GMT

بايدن يساند هاريس بمؤتمر انتخابي في بنسلفانيا

ينضم الرئيس الأمريكي جو بايدن، للمرة الأولى إلى حملة نائبه كاملا هاريس، الانتخابية هذا الأسبوع لكن من المرجح أن تلقي واقعة العثور على جثث رهائن إسرائيليين في قطاع غزة مطلع الأسبوع بظلالها على الحدث.

وستكون هذه هي المرة الأولى التي يظهر فيها بايدن في حملة هاريس منذ حصولها على ترشيح الحزب الديمقراطي لخوض السباق الرئاسي بعد تنحي بايدن.

ويبدأ هذا الأسبوع سباق ما بعد يوم العمال نحو انتخابات الخامس من نوفمبر (تشرين الثاني) ومن المتوقع أن تكثف خلاله هاريس ومنافسها الجمهوري الرئيس السابق دونالد ترامب، التواصل مع الناخبين، لا سيما في الولايات المتأرجحة التي تشهد منافسة حامية الوطيس مثل بنسلفانيا وميشيغان ونيفادا.

Harris looks to Biden for a boost in Pennsylvania as the two are set to attend a Labor Day parade https://t.co/QkJHi80x2p

— Pamela Falk Correspondent United Nations (@PamelaFalk) September 2, 2024

واستعادت إسرائيل مطلع الأسبوع جثث 6 رهائن من نفق في غزة وقالت إنهم حركة حماس قتلتهم قبل وقت قصير من وصول القوات الإسرائيلية لهم، مما أثار انتقادات حادة لاستراتيجية إدارة بايدن لوقف إطلاق النار وضغوطاً جديدة على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو لإعادة الرهائن المتبقين إلى ديارهم.

وتلقي هذه القضية بظلالها على الانتخابات الأمريكية إذ يهدد ناشطون مؤيدون للفلسطينيين بتكثيف الاحتجاجات ضد هاريس خلال الحملة الانتخابية في حين يُحمِل الجمهوريون بايدن وهاريس مسؤولية مقتل الرهائن.

ويشارك بايدن، الإثنين، في مؤتمر انتخابي تعقده هاريس في مدينة بيتسبرغ بولاية بنسلفانيا، وهي إحدى أهم الولايات التي تشهد منافسة في هذه الانتخابات. وستتوجه هاريس أيضاً إلى ديترويت بولاية ميشيجان في حين سيتوجه تيم والز، حاكم ولاية مينيسوتا الذي اختارته لمنصب نائب الرئيس، إلى ميلووكي بولاية ويسكونسن.

تقرير: هاريس تختتم فترة جفاف المقابلات الإعلاميةhttps://t.co/EEulVGAMdh pic.twitter.com/kwojIHBELg

— 24.ae (@20fourMedia) September 2, 2024

وقال البيت الأبيض إن بايدن وهاريس سيجتمعان قبل المؤتمر الانتخابي في البيت الأبيض مع فريق التفاوض الأمريكي بشأن صفقة الرهائن لمناقشة الجهود المبذولة من أجل التوصل إلى اتفاق يضمن إطلاق سراح باقي الرهائن.

ومن المقرر أن يحل ترامب، الأربعاء، ضيفاً على شون هانيتي في قناة فوكس، وبعدها بأيام سيلقي كلمة خلال فعالية للشرطة في مدينة شارلوت بولاية نورث كارولاينا، ثم يعقد مؤتمراً حاشداً في ويسكونسن.

وأظهر استطلاع للرأي إبسوس في الآونة الأخيرة تصدر هاريس للسباق ضد ترامب بنسبة 45% مقابل 41%.

وتأمل هاريس ووالز في الحفاظ على حماس الديمقراطيين الذي بدأ بعد دخولها السباق في 21 يوليو (تموز).

Harris Looks To Biden For A Boost In Pennsylvania As The Two Are Set To Attend A Labor Day Parade https://t.co/GPJmojffSW

— HuffPost Politics (@HuffPostPol) September 2, 2024

وتبرع الديمقراطيون للحملة بمبالغ كبيرة قياسية وبلغ عدد المتطوعين منهم عشرات الألوف. وهما يركزان على رسالة إيجابية متفائلة حول مستقبل الولايات المتحدة وخطط خفض التكاليف التي تستهدف الطبقة المتوسطة وجذب الجمهوريين الذين يرفضهم ترامب.

ويبدو أن حملة هاريس تتفوق على حملة ترامب إذ أبلغت حملتها لجنة الانتخابات الاتحادية قبل أيام بأنها جمعت 204 ملايين دولار في يوليو (تموز) مقابل إبلاغ حملة ترامب اللجنة بجمعها 48 مليون دولار. وتركز الحملتان على نشر إعلانات تلفزيونية في الولايات التي تشتد فيها المنافسة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية المرة الأولى الناخبين إسرائيل الانتخابات الأمريكية بنسلفانيا البيت الأبيض نورث كارولاينا استطلاع للرأي رسالة إيجابية الجمهوريين الانتخابات الاتحادية أمريكا ترامب كامالا هاريس بايدن

إقرأ أيضاً:

انتقادات من أرملة خاشقجي تدفع مرشحا أميركيا لسحب إعلان انتخابي

سحبت حملة انتخابية تابعة لمرشح ديمقراطي في ولاية بنسلفانيا الأميركية إعلانا بسبب عدم مراعاة ذكرى مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي 

ووفق تقرير نشرته صحيفة "الغارديان"، الإعلان الذي كانت برعاية حملة إعادة انتخاب السيناتور الديمقراطي، بوب كيسي، يزعم أن منافسه الجمهوري، ديف ماكورميك "طالب صندوق التحوط الخاص به بالبقاء مخلصا للقتلة لحماية استثماراتهم" في السعودية.

وقالت حملة كيسي، السبت، إنها لن تجدد نشر الإعلان الذي ظهرت فيه صورة خاشقجي الذي قتل في قنصلية بلاده لدى إسطنبول، في عام 2018، إذ قالت حنان العتر أرملة خاشقجي "إن الإعلان لم يكن حساسا، ووصف زوجها الراحل بشكل غير صحيح بأنه أميركي".

والعتر، هي الزوجة الأخيرة في حياة خاشقجي بعد استصدارها لوثيقة ارتباط به، في عام 2021.

وقالت العتر في رسالة بالبريد الإلكتروني لمكتب كيسي اطلع عليها موقع "بوليتيكو" إن "الإعلان هو تذكير مؤلم للغاية لكيفية وفاة زوجي، وكما يمكنك أن تتخيل، لقد كنت أشعر بصدمة نفسية كل يوم على مدى الست سنوات الماضية".

ويسعى السيناتور كيسي لولاية رابعة في مجلس الشيوخ، ويخوض سباقا متقاربا مع منافسه الجمهوري، ماكورميك، وهو الرئيس التنفيذي السابق لأكبر صندوق تحوط في العالم "بريدج ووتر أسوشيتس".

وأشار إعلان كيسي إلى أن ماكورميك كانت "له علاقات بصندوق الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين".

المتحدثة باسم حملة كيسي، مادي ماكدانيال، قالت إنه "لا يوجد خلاف بشأن مطالبة ماكورميك صندوق التحوط إلى إظهار الدعم والولاء لقتلة خاشقجي، كل ذلك لحماية مصالحه التجارية الخاصة"، مشيرة إلى طرح الإعلان بطريقة مختلفة قريبا.

وقُتل خاشقجي، الذي كان يكتب مقالات تنتقد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لصحيفة واشنطن بوست، على يد مسؤولين من الحكومة السعودية داخل القنصلية، وهي واقعة  تسببت في توترات بالعلاقات بين الولايات المتحدة وحليفتها بالشرق الأوسط.

وقرر مسؤولون استخباراتيون أميركيون في وقت لاحق أن القتل كان بإذن من ولي العهد السعودي، الحاكم الفعلي للمملكة. وهو ما نفاه الأخير لكنه أكد تحمله المسؤولية لأن ما حصل كان في ظل إدارته، على حد تعبيره. 

مقالات مشابهة

  • في جانب مهم.. هاريس تتبع استراتيجية حملة مختلفة عن بايدن
  • بنسلفانيا.. طرد شخصين داعمين لفلسطين من تجمع انتخابي لهاريس
  • عاجل | بايدن: سنواصل العمل مع بريطانيا على اتفاق يوقف إطلاق النار في غزة ويسمح بزيادة المساعدات والإفراج عن الرهائن
  • انتقادات من أرملة خاشقجي تدفع مرشحا أميركيا لسحب إعلان انتخابي
  • إعلام: فريق هاريس ضلل الجمهور مرارا وتكرارا بشأن تصريحات ترامب
  • بايدن وستارمر يؤكدان ضرورة وقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الرهائن الإسرائيليين
  • لماذا اعتمر بايدن قبعة ترامب التي تروج لانتخابه؟
  • تجمع انتخابي.. هاريس تتحدى ترامب بمناظرة ثانية
  • حملة هاريس تعلن عن حجم التبرعات بعد مناظرة ترامب: 47 مليون دولار في يوم
  • كم جمعت حملة هاريس من تبرعات بعد مناظرتها مع ترامب؟