موقع 24:
2024-09-15@06:53:15 GMT

صفقة ريفر بليت ينضم لتشكيلة "التانغو"

تاريخ النشر: 2nd, September 2024 GMT

صفقة ريفر بليت ينضم لتشكيلة 'التانغو'

استدعى منتخب الأرجنتين مدافع ريفر بليت الجديد ماركوس أكونيا، المتوج بكأس العالم وبكوبا أمريكا مرتين، لخوض مباراتي "الألبيسيليستي" في تصفيات أمريكا الجنوبية لمونديال 2026 أمام تشيلي وكولومبيا، وذلك بسبب غياب نيكولاس تاجليافيكو وليوناردو باليردي.

وبذلك يلتحق الجناح المنضم حديثاً إلى ريفر بليت، قادما من إشبيلية الإسباني، بتدريبات المنتخب الأرجنتيني بقيادة ليونيل سكالوني، الذي سيواجه تشيلي يوم الخميس المقبل على ملعب مونومنتال في الجولة السابعة من التصفيات.


وشارك أكونيا أساسيًا الليلة الماضية في مباراة ريفر بليت أمام إندبنديينتي والتي انتهت بالتعادل السلبي، حيث خاض مباراته الثانية مع الفريق الأرجنتيني بعد وصوله في منتصف أغسطس (آب) المنصرم.
ويعد المدافع البالغ من العمر 32 عاماً، والذي عاد إلى كرة القدم الأرجنتينية بعد سبع سنوات قضاها في أوروبا، ثاني لاعب يستدعيه المدرب بعد نشر القائمة الأولى، وذلك عقب ضم مهاجم روما الإيطالي باولو ديبالا.
وكان الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم قد أعلن يوم الأربعاء الماضي غياب المدافعين ليوناردو باليردي ونيكولاس تاجليافيكو بسبب الإصابة، دون ذكر المزيد من التفاصيل.
منذ ذلك الحين، نشرت الصحافة المحلية تكهنات بشأن بدائل مختلفة محتملة لتاجليافيكو، أحد الظهيرين الأيسرين لدى سكالوني، لكن المدرب قرر اللجوء إلى أكونيا الذي لعب ثلاث مباريات مع الفريق خلال بطولة كوبا أمريكا الأخيرة.
وعقب مواجهة تشيلي يوم الخميس، سيسافر منتخب "التانجو" إلى بارانكييا لمواجهة نظيره الكولومبي في 10 سبتمبر (أيلول).
وعقب خوض ست جولات بالفعل، تتصدر الأرجنتين تصنيف التصفيات المؤهلة للمونديال بخمسة انتصارات وخسارة واحدة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية منتخب الأرجنتين ریفر بلیت

إقرأ أيضاً:

تشيلي تنضم لقضية الإبادة الجماعية في غزة ضد إسرائيل

سرايا - أعلنت محكمة العدل الدولية أن دولة تشيلي قدمت، أمس الخميس، إعلانا بالانضمام لقضية الإبادة الجماعية التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد إسرائيل بشأن الحرب على قطاع غزة.

وقال بيان صحفي للمحكمة إن إعلان تشيلي التدخل في القضية جاء استنادا إلى المادة 63 من النظام الأساسي للمحك.

وفي 29 ديسمبر/كانون الأول 2023، رفعت جنوب أفريقيا دعوى ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية لانتهاكها اتفاقية منع الإبادة الجماعية لعام 1948.

وأمرت المحكمة تل أبيب بمنع الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها، وضمان تدفق المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، والحفاظ على الأدلة بشأن الجرائم المرتكبة في القطاع.

ومنذ ذلك الحين، طلبت عدة دول الانضمام إلى القضية التي رفعتها جنوب أفريقيا، والتدخل في القضية باستخدام بند في النظام الأساسي لمحكمة العدل الدولية يسمح لأطراف ثالثة بالانضمام إلى الإجراءات.

وفي مايو/أيار الماضي، أصدرت المحكمة الدولية أمرا إلزاميا بوقف العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح جنوبي القطاع، لكن إسرائيل رفضت الامتثال للقرار.

وتواصل إسرائيل عدوانها على قطاع غزة متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.


مقالات مشابهة

  • الاتحاد يتعاقد مع الأرجنتيني أسياس ويُعيره إلى جدة
  • منتخب اليد للكراسي المتحركة يواجه أمريكا وديا الليلة
  • لأول مرة في تاريخ البلاد.. مجلس الشيوخ الأرجنتيني يرفض مرسوما رئاسيا
  • دريد لحام ينضم إلى مسلسل "ليالي روكسي"
  • تشيلي تنضم لقضية الإبادة الجماعية في غزة ضد إسرائيل
  • «العدل الدولية»: تشيلي تطلب التدخل في قضية جنوب أفريقيا ضد إسرائيل
  • تشيلي تطلب الانضمام لدعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل
  • من المطبخ الأرجنتيني.. حضري يخنة كاربونادا
  • ماييلي ينضم لبعثة بيراميدز في رواندا
  • محمد ممدوح ينضم إلى طاقم عمل فيلم هيبتا: المناظرة الأخيرة