أفادت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية، اليوم الاثنين، بأن الإضراب في إسرائيل يعكس موجة من الغضب تجاه الحكومة بعد استعادة جثث 6 محتجزين من قطاع غزة.

وأضافت «واشنطن بوست»، أن الإضراب العام في إسرائيل أدى إلى تأخر إقلاع الرحلات الجوية لمدة ساعتين على الأقل، بالإضافة إلى المدارس والجامعات والشركات والرحلات الجوية في معظم أنحاء إسرائيل.

وتابعت الصحيفة الأمريكية، أن الإضراب العام أدى غلق الشوارع في تل أبيب من قبل المتظاهرين، فيما اصطفوا على جسور الطرق السريعة في جميع أنحاء إسرائيل، مشيرة إلى أن الإضراب العام يشل إسرائيل ويضغط على نتنياهو لوقف إطلاق النار وإبرام صفقة لتبادل الأسرى والمحتجزين.

وفي السياق ذاته، قالت عائلات الأسرى الإسرائيليين المحتجزين: «الأمر لا علاقة له بالإضراب لكن بإنقاذ المحتجزين الذين تخلى عنهم بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال بقراراته»، وردًا على قرار محكمة العمل الإسرائيلية: «ندعو إلى استمرار المظاهرات للحفاظ على حياة المحتجزين».

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 331 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر عن وقوع أكثر من 40 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًالصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 40738 وإصابة 94154 آخرين

الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 40534 وإصابة 93778 آخرين

الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة لـ 40099 شهيدًا وإصابة 92609 آخرين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية قوات الاحتلال قطاع غزة اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الشعب الفلسطيني الرئاسة الفلسطينية غزة حركة حماس اخبار فلسطين مدينة غزة عاصمة فلسطين تل ابيب عدوان إسرائيلي فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة قصف اسرائيل طوفان الاقصى غزة الآن احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم مستشفيات غزة حرب إسرائيل على غزة أخبار إسرائيل عائلات الأسرى الإسرائيليين إسرائيل في غزة غزة الأن عائلات الأسرى الإسرائيليين المحتجزين

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يستهدف المباني في غزة مرتين لقتل أي ناجٍ

قال يوسف أبو كويك، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من خان يونس، إنّ الاحتلال الإسرائيلي شن غارة على حي الزيتون استهدف فيها مدرسة «شهداء الزيتون»، التي تؤوي نازحين، ما أسفر عن سقوط 5 شهداء، وإصابة آخرين بجراح خطيرة بينهم أطفال وامرأه، وسبق تلك الغارة قصف على مدرسة «دار الأرقم» في المنطقة الشمالية الغربية، لمدينة غزة، ما أسفر في حينها عن استشهاد 5 فلسطينيين، وإصابة أخرين، ثم عاود الاحتلال تدمير المنطقة بمزيد من الغارات الجوية.

تكتيك جديد للاحتلال لقتل الفلسطينيين

وأضاف «أبو كويك»، خلال رسالة على الهواء، أنّ الاحتلال ينتهج نظاما جديدا من الاستهدافات، يتم فيه قصف مدارس الإيواء أو غيرها من المناطق في القطاع، من ثم يعاود مرة أخرى وربما بفارق زمني قصير لقصفها بعد تحذيرها، بشكل لا يسمح لطواقم الدفاع المدني من انتشال الضحايا،  والناجين أو المصابين في الاستهداف الأول من تحت الأنقاض.

وتابع مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، بأنّ الاحتلال يطالب ألاف الفلسطينيين من النزوح من مناطق المنشية وبيت لاهيا، ومحيط أبراج الشيخ زايد بدعوة أن هناك إطلاق لقذائف صاروخية نحو منطقة عسقلان، في حين لم تتبنَّ أي جهة فلسطينية إطلاق هذه الصواريخ.

مقالات مشابهة

  • باستثناء كردستان.. واشنطن بوست تكشف موعد الانسحاب الأمريكي من العراق
  • باستثناء كردستان.. واشنطن بوست تكشف موعد الانسحاب الأمريكي من العراق- عاجل
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يستهدف المباني في غزة مرتين لقتل أي ناجٍ
  • واشنطن بوست: قيادية يهودية تدفع ثمنا باهظا لاحتجاجها على الحرب في غزة
  • واشنطن بوست: أمريكا تخطط لبقاء قوات في كردستان لحماية الإقليم من الفصائل
  • واشنطن بوست تكشف تفاصيل الوجود العسكري الأمريكي في العراق ما بعد الانسحاب
  • واشنطن بوست: الجمهوريون يحاولون إخفاء أداء ترامب في المناظرة مع هاريس
  • «واشنطن بوست» تفجر مفاجأة حول مقتل الناشطة الأمريكية وتكذّب رواية إسرائيل
  • تحقيق لـ”واشنطن بوست” يتحدّى رواية إسرائيل بشأن الناشطة عائشة نور
  • واشنطن بوست تدحض الرواية الإسرائيلية لمقتل الناشطة الأميركية عائشة