سادت حالة من الارتياح وارتسمت الفرحة على وجود طلاب الشعبة الادبية الثانوية العامة الدور الثانى بمحافظة الإسكندرية، اليوم الاثنين، بعد أداء امتحان علم النفس والاجتماع، بينما تباينت آراء طلاب شعبة العلوم حول امتحان الجيولوجيا وعلوم البيئة. 

وتباينت آراء طلاب الثانوية العامة شعبة علمى علوم، حول امتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية، ورأى بعض الطلاب أن الأسئلة بعضها جاءت مباشرة ومن المنهج الدراسى، ولم تحمل أى مفاجآت أو تعقيدات والوقت كان مناسبا للإجابة، بينما أكد طلاب آخرون أن الامتحان يحتاج لوقت أطول وبه أسئلة صعبة للطلبة الفائقين.

اكدت الطالبة " اسماء محمد " الثانوية العامة الدور الثانى أن الامتحان سهل ومن الأسئلة المتوقعة، وافضل بكثير من امتحان الدور الاول لان بعض الاسئلة واضحة وسهلة ومباشرة 

 فيما تباينت الآراء حول امتحان الجيولوجيا وعلوم البيئة للقسم العلمى علوم، مشيرًا إلى أن الامتحان فى مستوى الطالب المتوسط وفوق المتوسط، إلا أن بعضهم أكد أن الامتحان ضم أسئلة صعبة وتطلب المزيد من الوقت.

وأوضح عدد من طلاب الشعبة العلمية رياضيات بالثانوية العامة، أن امتحان التفاضل احتوى على أسئلة غير مباشرة وتحتاج إلى تفكير ولكن الوقت لم يسعفهم، مشيرين إلى أن الامتحان فى مستوى الطالب المتوسط عدا بعض الأسئلة الصعبة لتميز الطالب المتفوق.

من جانب آخر قال الدكتور عربي أبو زيد، مدير مديرية التربية والتعليم في الإسكندرية، إن عدد المتقدمين لامتحانات الدور الثاني هذا العام، بلغ 7003 طلاب يؤدون امتحاناتهم أمام 15 لجنة امتحانية بالإدارات التعليمية التسع، منهم 1955 للشعبة الأدبية و3938 للشعبة العلمية و1012 لشعبة الرياضيات و98 طالبًـا للدولي.

يذكر أن امتحانات الدور الثاني لامتحانات الثانوية العامة، تنتهي  غدا الثلاثاء فيما يمتحن طلاب الثانوية العامة امتحانات الدور الثاني، بامتحان مادة الأحياء، للشعبة العلمية، وامتحان مادة الاستاتيكا، لشعبة الرياضيات، وامتحان مادة الفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية طلاب الثانوية العامة الدور الثانى امتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية التربية والتعليم الجيولوجيا والعلوم البيئية الثانویة العامة الدور الثانی أن الامتحان امتحان مادة

إقرأ أيضاً:

«التعليم العالي»: انطلاق تنسيق طلاب الدور الثاني للثانوية العامة السبت المقبل

أعلن الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، فتح موقع التنسيق الإلكتروني للطلاب الناجحين في الدور الثاني للثانوية العامة، لتسجيل رغباتهم لمدة ثلاثة أيام، وذلك في الفترة من يوم السبت 14 سبتمبر حتى الاثنين 16 سبتمبر.

وأوضح بيان وزارة التعليم العالي أن العدد المقدر لطلاب الشعبة العلمية يبلغ 59 ألفا و705 طلاب، فيما يبلغ عدد طلاب الشعبة الأدبية 26 ألفا و495 طالبا، ليكون إجمالي للشعبتين العلمية والأدبية يقدر بـ86200 طالب.

إعلان نتيجة المرحلة الثالثة فور إغلاق موقع التنسيق

وبحسب البيان، يجرى إعلان نتيجة المرحلة الثالثة كاملة فور إغلاق موقع التنسيق الإلكتروني، والانتهاء من عمليات المراجعة، على أن فتح موقع التنسيق الإلكتروني بعد إعلان النتيجة أمام هؤلاء الطلاب، لتلقي رغباتهم في مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة، وفقا للشروط والقواعد والنسبة المقررة التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات.

مقالات مشابهة

  • جامعة كفر الشيخ تستقبل الناجحين في الدور الثاني بالثانوية العامة لتسجيل رغباتهم
  • بدأ الآن.. لينك تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية العامة الدور الثاني بالمرحلة الثالثة على موقع التنسيق
  • تنسيق الجامعات الخاصة 2024 وأسعارها: دليل شامل للطلاب بعد نتائج الثانوية العامة الدور الثاني
  • «التعليم العالي»: انطلاق تنسيق طلاب الدور الثاني للثانوية العامة السبت المقبل
  • بالرابط.. خطوات تقديم طلبات تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • توفر أماكن في الجامعات الأهلية لطلاب الدور الثاني بالثانوية العامة 2024
  • التعليم العالى تعلن موعد تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في الثانوية العامة الدور الثاني عام 2024
  • موعد فتح التنسيق لطلاب الثانوية العامة الدور الثاني
  • بدء تظلمات طلاب الثانوية العامة الدور الثاني 2024: كافة التفاصيل
  • كيفية تقديم طلاب «الملاحق» تظلمات على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024