موقع 24:
2024-09-15@07:03:40 GMT

بن غفير: أمارس نفوذي لمنع الاتفاق مع حماس

تاريخ النشر: 2nd, September 2024 GMT

بن غفير: أمارس نفوذي لمنع الاتفاق مع حماس

صرح وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، اليوم الإثنين، أنه يمارس ضغوطاً لمنع التوصل إلى اتفاق مع حركة "حماس" يفضي إلى وقف إطلاق النار وتبادل للأسرى.

وفي كلمة ألقاها بن غفير أمام أعضاء منتدى غفورا اليميني (منتدى البطولة) قال: "نستخدم سلطتنا في الحكومة لمنع صفقة متهورة"، مضيفاً: "مع حماس، تحتاج إلى التحدث فقط بين موجهي الأسلحة"، وفق ما نقلته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

وقام أعضاء المنتدى هذا الصباح بإغلاق مدخل مكتب رئيس الوزراء بنيامين الإسرائيلي نتانياهو كجزء من احتجاج مضاد ضد الإضراب الوطني الذي دعا إليه اتحاد عمال الهستدروت اليوم احتجاجاً على فشل الحكومة في تأمين إطلاق سراح الرهائن المحتجزين في غزة.

Live update: Ben Gvir says he is using influence to prevent ‘reckless deal’ with Hamas https://t.co/8fT7gaaUEp

— ToI ALERTS (@TOIAlerts) September 2, 2024

وأعلن اتحاد النقابات العمالية في إسرائيل (الهستدروت)، أمس الأحد إضراباً اقتصادياً شاملاً، اليوم الإثنين، وذلك تلبية لدعوة منتدى عائلات الأسرى والرهائن المحتجزين في قطاع غزة، للضغط على حكومة نتانياهو ودفعها إلى إبرام صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس، بعد أن أعلن الجيش الإسرائيلي  العثور على جثث 6 أسرى إسرائيليين من قطاع غزة، وإثر ذلك تصاعدت الانتقادات ضد نتانياهو، وحملته العائلات مسؤولية مقتل المحتجزين الستة في القطاع.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية بن غفير حماس نتانياهو غزة إسرائيل غزة وإسرائيل بن غفير إسرائيل غزة حماس نتانياهو

إقرأ أيضاً:

نتنياهو يعلق على بيان حماس

علق مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الخميس، على البيان الذي أصدرته حركة حماس مساء الأربعاء، الذي أعادت فيه التأكد على شروطها من أجل التوصل إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

 

وقال مكتب نتنياهو: "حماس تحاول إخفاء حقيقة استمرارها في معارضة صفقة إطلاق سراح الرهائن وإفشالها".

 

وأضاف: "إسرائيل قبلت عرض الوساطة النهائي المقدم في 16 أغسطس، بينما حماس رفضت بل وقتلت 6 من مختطفينا بدم بارد" متابعا: "على العالم أن يطالب حماس بإطلاق سراح مختطفينا فورا".

وكانت حماس قالت في بيانها إنها "مستمرة في إيجابيتها ومرونتها من أجل التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وانسحاب جيش الاحتلال من كامل أراضي قطاع غزة".

 

إعلان الرئيس بايدن في 31 مايو

وأوضحت: "نؤكد على استعداد الحركة للتنفيذ الفوري لاتفاق وقف إطلاق النار على أساس إعلان الرئيس بايدن في 31 مايو وقرار مجلس الأمن رقم 2735، وما تم التوافق عليه سابقا خاصة توافقات 2 يوليو، من دون وضع أي مطالب جديدة، ورفضها لأي شروط مستجدة على هذا الاتفاق من قبل أي طرف".

 

وجاء في ختام البيان "التأكيد على تجاوب حماس مع جهود الوسطاء، والترحيب باستمرار دورهم وجهودهم من أجل الوصول إلى وقف إطلاق النار وانسحاب جيش الاحتلال من كامل أراضي قطاع غزة والإغاثة لشعبنا وتبادل الأسرى وإعادة الإعمار".

 

وتعثرت جميع المقترحات لوقف حرب غزة التي تقترب من إتمام عام، وتتبادل إسرائيل وحركة حماس الاتهامات بإفشال المفاوضات التي تتوسط فيها الولايات المتحدة ومصر وقطر.

 

مقالات مشابهة

  • رسالة صادمة من رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي لأهالي المحتجزين في غزة
  • الجيش الإسرائيلي يكشف عدد الأنفاق المدمرة على حدود مصر
  • بيونسيه تكشف أسرار نظامها الغذائي الجديد: "لا أمارس الرياضة"
  • الجيش الإسرائيلي: فككنا لواء حماس في رفح
  • الجيش الإسرائيلي يعلن تفكيك لواء رفح التابع لحماس
  • نتانياهو: قبلنا عرض الوساطة النهائي وحماس تستمر بالرفض
  • نتنياهو يعلق على بيان حماس
  • وزير إسرائيلي يدعم التوصل لصفقة ويهاجم بن غفير وسموتريتش
  • شجار بين سموتريتش وبن غفير في مكتب نتانياهو
  • والد رهينة يتهم نتانياهو بـ "دعم حماس" طوال 15 عاماً