قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب في مقابلة جديدة على “فوكس نيوز ” إنه يشعر بأن أميركا متراجعة ومحطمة ومكسورة لكنه توعد بإصلاح الأخطاء. وقال ترامب إنه يعتقد أن الله أنقذه من محاولة الاغتيال من أجل إصلاح البلاد.
وأطلق مسلح النار على ترامب خلال تجمعه في 13 يوليو، ما أدى إلى إصابة الرئيس السابق في الأذن وأسفر عن مقتل أحد الحاضرين وإصابة اثنين آخرين.


وقال في المقابلة “بلدنا مريض للغاية ومحطم للغاية. بلدنا مكسور فقط وربما كان هذا هو السبب للنجاة لا أعرف. لا أعرف، قال الكثير من الناس ذلك”. وقال إن المسلح كان “متسرعًا” عندما أطلق النار عليه.
وتابع “أعتقد أنك تؤمن بالله أكثر، لأنه عندما تتحدثت إلى خبراء، مثل أبنائي الذين هم خبراء في إطلاق النار. ولكن عندما تتحدث إلى الخبراء، يقولون إنه لا توجد فرصة أن يخطئ من تلك المسافة.. وأعتقد أنه كان متسرعًا لأن الناس بدأوا يقولون، كما تعلمون، هناك رجل يحمل سلاحًا”.
كما أشاد بعناصر الخدمة السرية الذين تحركوا لحمايته في ذلك اليوم، قائلاً إنهم كانوا “شجعانًا جدًا” وقفزوا عليه في غضون “ثوانٍ”.
وقال إن القناص الذي أسقط المسلح كان “مذهلاً”، لكنه أقر بأنه كان يجب أن يكون هناك شخص ما على سطح المبنى حيث كان مطلق النار موجودًا.
وواجهت الخدمة السرية التدقيق في الأشهر التي تلت محاولة الاغتيال حيث تدور الأسئلة حول كيف تمكن مطلق النار من إطلاق النار على الرئيس السابق.
واستقالت كيمبرلي شيتل من منصبها كمديرة للخدمة السرية بعد أن طالبها العديد من الأشخاص بالتنحي.

العربية نت

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

تفاصيل جديدة.. ثغرة "حواجز الرؤية" مهدت لعملية محاولة اغتيال ترامب

خرجت تفاصيل جديدة عن واقعة محاولة اغتيال المرشح الجمهوري في انتخابات أمريكا 2024، دونالد ترامب، والتي كشفتها صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، نقلًا عن مسؤولين حكوميين مطلعين على التحقيقات.
ونقلت الصحيفة عن مسؤولين حكوميين، إن التحقيق كشف أيضًا أن عملاء الخدمة السرية لم يصدروا توجيهًا للشرطة المحلية بتأمين سطح المبنى المستخدم في عملية إطلاق النار .
أخبار متعلقة أمريكا تستبعد استخدام أوكرانيا صواريخ بعيدة المدى داخل روسياالبرازيل تصادر أموالًا من شركتين مملوكتين لإيلون ماسك.. ما القصة؟وبحسب ما نشرته الصحيفة، فإن عملاء الخدمة السرية والمكتب الميداني في بيتسبرج، كان لديهم استراتيجية ضعيفة ومثيرة للقلق لإجراءات منع مطلق النار المحتمل من رؤية المرشح الجمهوري. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أصيب ترامب في أذنه خلال محاولة الاغتيال - أرشيفية
قصور في المراقبة
وذكر المسؤولون أنه من المفترض أن يقوم العملاء بمراقبة التهديدات المحتملة والحصول على تقارير عن أي مشاكل، أي وسيلة لتلقي تنبيهات في الوقت الفعلي من الشرطة المحلية التي تراقب الحشد والمحيط الخارجي.
وكشفت التحقيقات الخطة تقتضي استخدام معدات ثقيلة وأعلام لتكوين عائق بصري يمنع استهدف ترامب، إلى أن المشرفين الذين وصلوا إلى موقع التجمع الانتخابي، فوجئوا بأن الرافعات والشاحنات والأعلام لم تنشر بطريقة تحجب الرؤية.
وقالوا إن الشرطة المحلية لم تتلقى أي تحذيرات حول وجود مشتبه به في التجمع على إذاعة الخدمة السرية، وبدلا من ذلك، صدرت تعليمات للقناصة المحليين بإرسال صورة الرجل الذي كان يتصرف بشكل غريب بالقرب من المبنى ويحمل جهاز تحديد المدى، إلى مسئول واحد فقط في الخدمة السرية، مما حد من وعي الوكالة بالرجل الذي تبين أنه المسلح.
ولم يسمع عملاء الخدمة السرية أبدا أي اتصال لاسلكي للشرطة المحلية حول محاولة تعقب ذلك الرجل ثم اكتشافه بعد أن بدأ ترامب في التحدث.

مقالات مشابهة

  • إصلاح تعز يقيم مهرجاناً خطابياً وفنياً بمناسبة الذكرى الـ 34 لتأسيس الحزب
  • الكشف عن حالة رئيس جزر القمر بعد محاولة اغتياله
  • الحالة الصحية لرئيس جزر القمر بعد محاولة اغتياله
  • تفاصيل جديدة.. ثغرة "حواجز الرؤية" مهدت لعملية محاولة اغتيال ترامب
  • «ثغرات خطيرة».. تحقيقات قضية محاولة اغتيال ترامب تكشف عن أخطاء كارثية
  • الكونغو الديمقراطية.. الحكم على 3 أميركيين و34 آخرين بالإعدام بتهمة محاولة الانقلاب
  • أخطاء خطيرة.. كيف فشلت الخدمة السرية في منع محاولة اغتيال ترامب؟
  • محكمة عسكرية في الكونغو تقضي بإعدام 37 شخص بينهم 3 أمركيين
  • بينهم أميركيون.. محكمة عسكرية في الكونغو تقضي بإعدام العشرات
  • 9 أشياء فضحتها لغة الجسد في مناظرة هاريس وترامب