اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال لقائه مع طلاب مدارس في كيزيل، أن فوز الملاكمة الجزائرية إيمان خليف "غير عادل" و"هراء".

وأضاف بوتين: "إنهم يقتلون الرياضة النسائية (..) يمكن لأي رجل ببساطة أن يعلن نفسه امرأة ويشارك في أي رياضة دون إعطاء أي فرصة للنساء للفوز بمراكز الميداليات ناهيك عن المراكز الأولى"، بحسب ما أوردت "أسوشيتد برس"، الاثنين.

وتابع قائلا "قال رجل إيطالي ذو لحية إنه أعلن نفسه امرأة لكي يلكم وجه ذلك الشخص الذي كسر أنف المرأة الإيطالية".

ويبدو أن بوتين كان يشير إلى تقارير في وسائل الإعلام الروسية بشأن تصريحات ملاكم إيطالي عن رغبته في قتال إيمان.

ولم يذكر بوتين إيمان بالاسم.

ورغم ولادتها ونشأتها كامرأة، وجدت خليف نفسها في مرمى مناقشات محتدمة بشأن النوع الاجتماعي والجنس والرياضة بعد إخفاقها في اختبارات الأهلية غير المحددة وغير الشفافة للمنافسة النسائية من قبل الاتحاد الدولي للملاكمة، المحظور الآن.

وأجرى الاتحاد الدولي اختبارات "جنس" غير محددة على ملاكمتين هما خليف والتايوانية يو-تينغ لين خلال بطولة العالم التي نظمها في نيودلهي في يونيو 2023. وتم استبعاد كلتا الملاكمتين بعد ذلك، في منتصف المنافسة، بعد أن وصلتا إلى المراحل الأخيرة.

وأبلغ الاتحاد الدولي اللجنة الأولمبية الدولية عن طريق رسالة بالاختبارات، قائلا إن خليف لديها كروموسوم ذكري "إكس واي"، وفقًا لتقارير إعلامية.

لكن الهيئة الأولمبية رفضت مرارًا وتكرارًا الاختبارات ووصفتها بأنها "تعسفية" و"مُركبة معًا" وجادلت ضد ما يسمى باختبارات الجنس، والاختبارات الجينية باستخدام المسحات أو الدم، التي ألغتها في عام 1999.

وسمحت لخليف ولين بالمنافسة في باريس، لأن أي شخص يتم التعرف عليه كامرأة في جواز سفره مؤهل للنزال.

ويقول الاتحاد الدولي للعبة وغيره من المنتقدين إن هذا يثير "أسئلة خطيرة بشأن العدالة التنافسية وسلامة الرياضيين".

وفي أولمبياد باريس حصدت اللاعبتان الميداليتين الذهبيتين في فئتيهما.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الاتحاد الدولی

إقرأ أيضاً:

نقل مباراة ⁧‫النصر‬⁩ و ⁧‫الشرطة‬⁩ من استاد كربلاء الدولي إلى استاد المدينة الدولي في بغداد

ماجد محمد

حدثت تغييرات عاجلة، تخص ملعب مباراة فريقي الشرطة العراقي والنصر في الجولة الأولى من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال آسيا للنخبة.

‎وكان من المقرر أن يتواجه الفريقان على ملعب كربلاء الدولي، يوم الإثنين المقبل، في إطار مباريات الجولة الأولى من البطولة لمجموعات الغرب عند الساعة السابعة مساءً

‎وأشارت مصادر إلى أن الاتحاد السعودي لكرة القدم، أرسل خطاباً رسمياً إلى نظيره العراقي بشأن نقل مباراة فريق الشرطة أمام النصر في دوري أبطال آسيا للنخبة من ملعب كربلاء الدولي إلى ملعب آخر في بغداد أو في البصرة، حيث رفضت إدارة النادي العراقي الطلب في بادئ الأمر لأنها مقتنعة بإقامة المباراة في كربلاء”.

‎وأضافت: “الاتحاد العراقي تحدث مع نادي الشرطة بشأن نقل المباراة إلى ملعب آخر، حيث اقترح إقامة المواجهة في ملعب المدينة الدولي في العاصمة بغداد أو في ملعب البصرة الدولي بمدينة البصرة، خصوصاً أن أغلب ملاعب العراق جاهزة بنسبة كبيرة جداً لاحتضان المباريات”.

‎ونوهت إلى أن إدارة الشرطة قد اعتذرت عن عدم نقل المباراة إلى ملعب آخر لمجموعة أسباب من بينها الأمور التنظيمية وتثبيت الإعلانات والأمور المتعلقة بالرعاية واللوحات وكل الأمور اللوجستية المتعلقة باللقاء، لكن بعد مخاطبات الاتحاد العراقي ونادي النصر السعودي، قررت إدارة نادي الشرطة تغيير رأيها والنظر في مقترحات نقل المباراة”.

وأكملت: “المباراة وبحسب المقترحات ستقام إما في ملعب المدينة في بغداد أو في ملعب البصرة الدولي، حيث وعدت إدارة نادي الشرطة الاتحاد الآسيوي والجانب السعودي بحسم الأمر رسمياً اليوم والملعب الأقرب لاحتضان المباراة هو ملعب البصرة الدولي”.

‎وأشارت المصادر إلى أن إدارة النادي العراقي تفضل نقل المباراة إلى ملعب البصرة الدولي كونه الأكبر على مستوى العراق ويتسع لـ65 ألف متفرج، خصوصاً مع تأكيدات الجانب السعودي بحضور النجم البرتغالي كرستيانو رونالدو في المباراة، لذلك سيحتاج النادي إلى ملعب أكبر لاحتضان المباراة وبالتالي سيعود الأمر عليه بفائدة مالية كبيرة”.

 

مقالات مشابهة

  • استقالة جماعية لإدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم عقب ‘‘الفضيحة’’ التي حدثت خلال المباراة مع العراق
  • أميركا تعلّق على تصريح بوتين بشأن حرب مع الناتو
  • الشباب السعودي يصدر أول بيان بشأن الحادث المأساوي للاعبه الدولي ” فهد المولد ”
  • بعد إيلون ماسك.. المثيرة للجدل إيمان خليف تردّ على ترامب
  • بغداد تستضيف نصف المارثون الدولي
  • بوتين يوجه رسالة شديدة اللهجة للناتو بشأن تزويد أوكرانيا بصواريخ بعيدة المدى لضرب روسيا
  • الجميّل بكلام لافت: أغلقوا هذه المطامر الآن!
  • الاتحاد الدولي للفروسية يكرم قرية الإمارات العالمية للقدرة
  • الملحن حسن دنيا يكشف أسراره الفنية مع إيمان أبوطالب على الحياة الجمعة
  • نقل مباراة ⁧‫النصر‬⁩ و ⁧‫الشرطة‬⁩ من استاد كربلاء الدولي إلى استاد المدينة الدولي في بغداد