أصدرت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، تعليمات مهمة بشأن حجز تذاكر قطارات «النوم والجلوس» الجديدة، التي يتم تشغيلها اعتبارًا من يوم الخميس المقبل الموافق 5 من شهر سبتمبر الجاري، مؤكدة أن القطارات تقدم خدمات متميزة لجمهور الركاب على خطوط الوجهين البحري والقبلي، حيث تخضع لعمليات صيانة مستمرة قبل وبعد التشغيل على القضبان.

الحجز على عربات النوم

وأكدت الهيئة في مستند رسمي حصلت «الوطن» على نسخة منه، أنه يتم الحجز على عربات النوم بمعرفة شركة أبيلا، المسئولة عن إدارة وتشغيل قطارات النوم، ويتم الحجز على العربات الثانية المكيفة الروسي والعربة الثالثة المكيفة البوفية بمعرفة الإدارة المركزة للتسويق والمبيعات وخدمة العملاء مسافات طويلة، ويتم طرح عربات النوم «جلوس» للجمهور ما بين القاهرة والإسكندرية وبالعكس مع مراعاة حجز الكابينة لعدد 3 أفراد فقط بكل كابينة ويتم الحجز عليها بمعرفة شركة أبيلا.

وشددت هيئة السكك الحديد، على أن تحديد قيمة أجور السفر بالعربات الثانية المكيفة الروسي والعربة الثالثة المكيفة البوفية يتم بمعرفة الإدارة المركزية للتسويق والمبيعات وخدمة العملاء مسافات طويلة.

تعليمات مهمة 

وأكدت الهيئة، على قطاعي المسافات الطويلة والقصيرة «تشغيل وتسويق ومبيعات وخدمة العملاء» والصيانة والدعم الفني بالقاهرة والمناطق والإدارات المركزية لشئون مناطق القاهرة ووسط وغرب الدلتا والوسطى والجنوبية وإدارات التشغيل على الشبكة ومراكز التحكم في الحركة بها ومركز التحكم في الحركة المركزية وشركة الخدمات المتكاملة وشركة أبيلا الاستعداد لهذا التشغيل.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القطارات السكة الحديد تذاكر القطارات الركاب

إقرأ أيضاً:

وزيرة الطرق الإيرانية: سنجري مشاورات مع العراق بشأن الربط السككي الاستراتيجي

الاقتصاد نيوز - متابعة

 أعلنت وزيرة الطرق والتنمية الحضرية الإيرانية، عن وجود محادثات مع العراق لاستكمال المشروع الاستراتيجي للربط السككي بين الشلامجة والبصرة.

وبحسب وكالة إيلنا الإيرانية، قالت وزيرة الطرق والتنمية الحضرية فرزانه صادق التي تزور العراق كعضو في الوفد المرافق للرئيس الإيراني مسعود بزشكيان: ستكون المشاورات والمفاوضات مع السلطات العراقية لاستكمال مشروع سكة ​​حديد الشلامجة-البصرة وتعزيز الطريق على جدول الأعمال.

وقالت صادق: بالنظر إلى الموقع الاستراتيجي لإيران والعراق، فإن قطاعات السكك الحديدية والطرق تحظى باهتمام كبير لكلا البلدين في هذه الاجتماعات.

وتابع: نظراً للعلاقات التي يتمتع بها العراق مع جيرانه، بما في ذلك سوريا، ونظراً لموقع إيران الاستراتيجي وارتباطها بالصين والهند، فإن الاتصال بين البلدين مهمة جداً.

وصرّحت وزيرة الطرق والتنمية الحضرية: في قطاع الطرق والسكك الحديدية، سيتم التركيز على قضايا مهمة جداً، بما في ذلك سكك حديد الشلامجة-البصرة والبصرة-خسروي الحدودية.

مقالات مشابهة

  • الشباب والرياضة تنفي توعد نادي الشرطة بشأن تذاكر مباراة الأبطال
  • بشأن قانون الإجراءات الجنائية| نقيب الصحفيين: "مبنزعلش من الهجوم"
  • إعلان هام من شرطة المرور بشأن خطوط السير للنساء المشاركات في الفعالية المركزية للمولد النبوي الشريف
  • مناشدة مهمة من حي الخليفة بشأن حالات التصالح في مخالفات البناء (مستندات)
  • تعليمات مهمة من «الصحة».. 3 أمراض عليك إبلاغ المدرسة حال إصابة ابنك بها
  • رابح صقر.. أسعار تذاكر حفل اليوم الوطني السعودي 94 وطريقة الحجز
  • تعليمات مهمة من «تعليم القاهرة» بشأن العام الدراسي الجديد 2025
  • وكيل «تعليم الجيزة» يصدر تعليمات جديدة بشأن سد عجز المعلمين
  • المسار النزولي للتضخم يعزز انتهاء ذروة التشديد النقدي من قبل البنوك المركزية العالمية
  • وزيرة الطرق الإيرانية: سنجري مشاورات مع العراق بشأن الربط السككي الاستراتيجي