أبوظبي (الاتحاد)
أعلنت "سلال"، وهي شركة تابعة لـ "القابضة" (ADQ)، عن توقيع اتفاقية شراكة مع البكراوي القابضة، المتخصصة في مجال استيراد وتصدير وتوزيع الخضار والفواكه في المنطقة، والتي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها.
وبموجب هذه الاتفاقية، ستستحوذ "سلال" على حصة الأغلبية في البكراوي القابضة، مما يعزز من مكانتها الإقليمية في مجال المنتجات الطازجة ويزيد من حصتها السوقية.


مع هذا الاستحواذ الاستراتيجي، تواصل شركة سلال تعزيز ريادتها كأحد أكبر وأبرز موردي المنتجات الطازجة في دولة الإمارات، إذ تتكامل شبكة التوريد العالمية لشركة البكراوي القابضة مع شبكة سلال من المزارع المحلية، مما يمكن سلال من تقديم مجموعة واسعة من الفواكه والخضراوات الطازجة وعالية الجودة على مدار العام.
ويعد هذا الاستحواذ الثالث من نوعه لسلال، بعد استحواذها على حصص أغلبية في شركة سافكو العالمية، المتخصصة في توزيع الأغذية والمشروبات في دولة الإمارات، وشركة شيروود، الموزع الرائد للمنتجات الزراعية وحلول مكافحة الآفات في الدولة.
ومنذ انطلاقتها عام 2002 من دولة الإمارات، أصبحت البكراوي القابضة واحدة من أبرز الشركات العاملة في مجال استيراد وتصدير وتوزيع الخضار والفواكه في المنطقة، وتدير الشركة سنوياً أكثر من 49 ألف وحدة مكافئة لعشرين قدم (TEUs)، وتوزع منتجاتها على غالبية تجار الجملة والتجزئة وقطاع الضيافة والخدمات الفندقية (هوريكا) في دولة الإمارات والمنطقة.
وتشمل محفظتها أكثر من 150 نوعاً من المنتجات الطازجة التي يتم الحصول عليها من أكثر من 550 مورداً في أكثر من 50 دولة، وتخدم أكثر من 650 عميلاً في 20 سوقاً عالمياً، كما تمتلك الشركة شراكات قوية مع كبرى سلاسل التجزئة في الإمارات ولديها حقوق توزيع حصرية لعدد من العلامات التجارية.
من جانبه، قال سالمين العامري، الرئيس التنفيذي لشركة سلال: توقيع اتفاقية الاستحواذ على أغلبية الحصص في البكراوي القابضة محطة مهمة في مسيرة سلال لتوسيع أعمالها في سوق المنتجات الطازجة. هذه الصفقة الاستراتيجية لا تعزز فقط من حضورنا الإقليمي، بل تسهم أيضاً في تعزيز قدرتنا على توفير أفضل الأصناف من المنتجات الغذائية للعملاء.
وأضاف: بفضل إمكانات البكراوي في سلسلة التوريد وخبراتها، سنتمكن من زيادة قدرتنا على تلبية الطلب المتزايد في السوق، تعكس هذه الصفقة التزامنا ببناء منظومة غذائية متكاملة ومستدامة، تعتمد على الجودة والموثوقية والابتكار، نحن متحمسون للفرص التي سيوفرها هذا الاستحواذ ونتطلع إلى الفرص التي سيوفرها هذا الاستحواذ في الوقت الذي نواصل فيه الارتقاء بمعايير قطاع الأغذية.
وقال عمار بكري، الرئيس التنفيذي للبكراوي القابضة: سعداء بالإعلان عن تعاوننا مع شركة سلال، التي تشاركنا رؤيتنا في الابتكار والتميز في قطاع الأغذية ونتطلع إلى أن يعزز هذا التعاون من قدرات سلاسل التوريد لدينا وتوسيع نطاق وصولنا إلى الأسواق المختلفة، ما يساعدنا على تزويد عملائنا بمنتجات طازجة بأعلى جودة وفي ذات الوقت نساهم في تطوير منظومة بيئية غذائية مستدامة في دولة الإمارات والمنطقة.
تجدر الإشارة إلى أن إتمام هذه الصّفقة يخضع لشروط الإغلاق المعتادة، والتي تتضمن الحصول على الموافقات التنظيمية.

أخبار ذات صلة «القابضة» واتحاد الكرة يُجددان رعاية الكأس ودوري الأولى والثانية «القابضة» تعتزم الاستحواذ على حصة أقلية في دار «سوذبيز»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الشركة القابضة ADQ

إقرأ أيضاً:

"الصحة العالمية" تثمّن جهود الإمارات في إخلاء المرضى من غزة

وجّه الدكتور ريتشارد بيبر كورن، ممثل منظمة الصحة العالمية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، شكراً خاصاً لدولة الإمارات، على المساهمات التي تقدمها وتقوم بها مع المنظمة في غزة.

وقال الدكتور بيبر كورن، في مؤتمر صحافي عقده، اليوم الخميس، عبر الفيديو من غزة مع الصحافيين في جنيف، إن المنظمة وبالشراكة مع دولة الإمارات نظمت، أمس الأربعاء، عملية إخلاء طبي من غزة إلى أبوظبي، انطلاقا من مطار رامون في إسرائيل، وعبر معبر كرم أبوسالم، لتلقي الرعاية الطبية الفائقة، والتي تعد الأكبر منذ 23 أكتوبر (تشرين الأول) عام 2023.
وأوضح الدكتور بيبر كورن أن عملية الإجلاء الطبي كانت معقدة للغاية، وفي ظل نافذة وقت ضيقة للغاية، مشيراً إلى أن العملية شملت 97 شخصاً منهم 49 امرأة و 48 رجلاً وهم من المرضى والمصابين بإصابات شديدة، ونصفهم من المصابين بسبب الحرب في غزة، والنصف الآخر ممن يعانون من أمراض مزمنة، مشيراً إلى أن 155 شخصاً رافقوا المرضى.

الإمارات تنفذ إجلاء طبياً عاجلاً لـ252 مصاباً برفقة عائلاتهم من غزة
https://t.co/zEyvSuNWwA pic.twitter.com/qEPfSSs4kL

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) September 11, 2024

وكان الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، أعرب أمس، عن تقديره لدولة الإمارات لدعمها إجلاء المرضى والمصابين من قطاع غزة لتلقي الرعاية العاجلة التي يحتاجون إليها، وقال: "نأمل أن تعزز هذه المبادرة وغيرها من المبادرات الإمكانيات المتاحة، التي من الممكن أن تفضي إلى المزيد من عمليات الإجلاء لعدد أكبر من الأفراد".
يذكر أنه ومنذ بداية الأزمة قامت دولة الإمارات بجهود حثيثة لتعزيز الاستجابة الإغاثية تجاه المصابين والمرضى من الأشقاء الفلسطينيين ومساندتهم في الظروف الحرجة التي يمرون بها، حيث قامت بإجلاء 1665 مريضاً ومرافقاً في المبادرات السابقة ليصل عدد المرضى والمرافقين إلى 1917 مريضاً ومرافقاً مع طائرة أمس.
وقدمت دولة الإمارات ما يزيد عن 40,000 طن من المساعدات الملحّة من إمدادات غذائية وطبية وإغاثية عبر 10 بواخر و1300 شاحنة و316 طائرة و104 عمليات إسقاط جوي ضمن عملية "طيور الخير"، التي تمّ من خلالها إسقاط أكثر من 3450 طنا من الجو فوق شمال غزة.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تضع شرطا لدعم اليوم التالي من الحرب في غزة
  • عبدالله بن زايد: الإمارات غير مستعدة لدعم اليوم التالي من الحرب في غزة دون قيام دولة فلسطينية
  • دولة عربية ضمن أكثر 10 دول استهلاكا للحوم الدجاج في العالم
  • دولة أوروبية تسجل أول إصابة بالكوليرا منذ أكثر من قرن
  • “مهرجان دبي للذكاء الاصطناعي والويب 3” يستقطب ما يزيد على 6,800 زائر من أكثر من 100 دولة
  • عبدالله آل حامد: معاً نشكل مستقبلاً رقمياً أكثر أماناً
  • مجموعة فين جروب العالمية تتوسع إلى سوق الإمارات العربية المتحدة
  • منصة "VeraViews" تطلق خدماتها في الإمارات
  • العقارات الفاخرة في الإمارات تجذب أثرياء العالم لهذه الأسباب
  • "الصحة العالمية" تثمّن جهود الإمارات في إخلاء المرضى من غزة