شيع العشرات جثمان قائد قوات الحزام الأمني التابع للانتقالي المدعوم إماراتيا عبداللطيف السيد بعد ساعات مصرعه في انفجار عبوات ناسفة، مع عدد من مرافقيه في محافظة أبين جنوبي اليمن.

 

وقالت مصادر محلية إن العشرات شيعوا جثمان السيد ظهر بمنطقة باتيس بابين، نزولا عند رغبة أسرته التي أقرت دفنه بعد مقتله.

 

وشارك في مراسم التشييع عدد من القيادات الأمنية والعسكرية.

 

وفي وقت سابق اليوم لقي قائد قوات الحزام الأمني التابع للانتقالي -المدعوم إماراتيا- عبداللطيف السيد مصرعه في انفجار عبوات ناسفة، مع عدد من مرافقيه في محافظة أبين جنوبي اليمن، في ظل توتر تشهده محافظات جنوب اليمن بين السعودية والإمارات.

 

ولم تتبنى أي جهة العملية التي استهدفت السيد وعددا من مرافقيه، حتى لحظة كتابة الخبر.

 

وفي وقت لاحق نعى المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيا، عبداللطيف السيُد الذين قضى مع عدد من مرافقيه نحبهم اليوم الخميس.

 

وقال المجلس في بيانه الذي وصف العملية بالإرهابية الجبانة في مديرية مودية "إن المصاب جلل والخسارة كبيرة وفادحة على ما سماه "شعبنا وقواته المسلحة".

 

وزعم الانتقالي أن معركته ضد ما وصفه بالإرهاب والداعمين له، ستكلفه الكثير من التضحيات، وقال "إننا لن نتراجع عن خوض هذه المعركة حتى استئصال شأفة هذه الآفة الدخيلة، حد قوله.

 

كانت قيادة مليشيا المجلس الانتقالي كلفت عبد اللطيف السيد قبل أسبوع بقيادة مليشيا الحزام الأمني في أبين، وإطلاق حملة ما سمتها "سيوف حوس"، عقب فشل حملة سهام الشرق التي كان يقودها مختار النوبي، ومضى على انطلاقها عام كامل دون تحقيق اي إنجاز.

 

يشار إلى أن عبد اللطيف السيد في أوائل العام 2011 كان زعيماً لفصيل من تنظيم القاعدة أسقط "جعار"، مركز مديرية "خنفر"، كبرى مدن محافظة أبين، وأصبح الرجل بعد أن أنشأت الإمارات تشكيلاتها المليشياوية في جنوب اليمن قبل سنوات قائدًا لقوات الحزام الأمني (أحد كيانات تلك المليشيات).


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: الحزام الأمنی من مرافقیه عدد من

إقرأ أيضاً:

قبائل أبين تعقد اجتماعا موسعا في عدن تنديدا بإقصاء أبناء المحافظة والإختطافات التي تطالهم

عقد اللقاء التشاوري لقبائل محافظة أبين في العاصمة المؤقتة عدن، مساء الجمعة، لمناقشة قضايا المحافظة وعمليات الإقصاء التي يتعرض لها أبناء المحافظة من مختلف المؤسسات الرسمية.

 

وقالت مصادر محلية، إن وجهاء وأعيان وقيادات محافظة أبين، عقدوا اللقاء التشاوري لقبائل المحافظة، للوقوف على حالة الاقصاء التي يتعرض لها أبناء أبين وللمطالبة بالتمثيل العادل في السلطة والثروة.

 

وأضافت المصادر أن اللقاء ناقش الإختطافات التي تطال أبناء محافظة أبين خارج إطار القانون وعلى رأسها قضية المختطف المقدم علي عبدالله عشال الجعدني.

 

وأكد بيان صادر عن اللقاء التشاوري لقبائل أبين، أن القبائل تداعت مع كوادر محافظة أبين ومثقفيها ورجال اعلام وصحافة ومنظمات تجمع مدني وحقوق الانسان الى هذا اللقاء الذي تركز على تداعيات قضية المختطف المختفي قسراً المقدم علي عبد الله عشال الجعدني منذ الـ 12 من يونيو الجاري.

 

وثمن بيان صادر عن اللقاء التشاوري لقبائل أبين، جهود اللجنة الأمنية لمحافظة أبين في المتابعة الى جانب اسرة المختطف "المقدم عشال" مشيدا بدور كل القبائل المتضامنة معهم والحاضرون جميعا في اللقاء التشاوري.

 

وأدان اللقاء التشاوري كل اعمال الخطف والمداهمات للمنازل لأي مواطن من قبل أي جهة كانت بدون إحضار أوامر قضائية مسبقة.

 

وطالب بيان اللقاء التشاوري لقبائل أبين، نيابة محافظة عدن بفتح ملف القضية وتقديم كل المقصرين والمهملين لمهامهم وواجباتهم الأمنية في أقرب وقت ممكن.

 

ودعا البيان، القيادة السياسية وحكومة المناصفة والمجلس الانتقالي وقيادة التحالف العربي لسرعة التدخل العاجل للإفصاح عن مكان المختطف والمختفي قسرا المقدم علي عبد الله عشال وإطلاق سراحه سالما معافى.

 

وأكد البيان، أن حق الرد مكفول والخيارات مفتوحة أمام قبائل أبين في حال تجاهل مطالبهم، من قبل الجهات المعنية.


مقالات مشابهة

  • من قلب مدينة عدن.. تحرك مفاجئ لقبائل أبين ضد الانتقالي عقب اختطاف قائد عسكري كبير
  • تعرف على قرارات المجلس الوزاري الأمني الإسرائيلي وتداعيات التصديق
  • قبائل أبين تحتشد في عدن وتمهل المجلس الانتقالي 4 أيام للإفراج عن المقدم عشال الجعدني
  • عدن: الحزام الأمني يُفشل مخططًا إرهابيًا بقبضة من حديد!
  • قبائل أبين تعقد لقاءً موسعاً في عدن وتطالب بالكشف عن مصير المقدم الجعدني وتهدد بالتصعيد
  • لقاء أبين التشاوري يكلف اديب العيسي لمتابعة قضية المختطف عشال إلى جانب اللجنة السابقة
  • قبائل أبين تعقد اجتماعا موسعا في عدن تنديدا بإقصاء أبناء المحافظة والإختطافات التي تطالهم
  • تشييع جثمان مدير الإصلاحية المركزية بمحافظة تعز العقيد أحمد الجنيد
  • مصرع طفل غرقًا بأحد شواطئ منطقة الجلالة بالسويس
  • إسناد إماراتي لتطوير بنية القطاع الأمني في شبوة