نظمت النقابة العامة للعاملين بالبترول برئاسة المحاسب عباس صابر، ورشة عمل لمناقشة بعض المقترحات اللازمة لمشروع قانون العمل الجديد، والتطرق لبعض تعديلات قانون المنظمات النقابية العمالية وقانون التأمينات الاجتماعية، ذلك طبقا توجيهات الاتحاد العام لنقابات عمال مصر برئاسة الأستاذ عبد المنعم الجمل.

مشروع قانون العمل الجديد

وقال رئيس نقابة البترول، إنه ناقش خلال ورشة العمل تعميم التأمين الاجتماعي والصحي على كافة العمالة، وخاصة العمالة غير المنتظمة التي سبق مطالبتنا بضمهم لقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات رقم 148، خاصة في ظل وجود حصة تُدفع في التأمينات من أصحاب المقاولات والتي يمكن توجيهها لصالح هذا الأمر، مشيرا إلى ضرورة سرعة إصدار قانون العمل الجديد لتحقيق الاستقرار في بيئة العمل، وأيضا مقترحات تعديل قانون المنظمات النقابية العمالية لبعض المواد التي تضمن تقديم الحصانة الكافية للنقابيين.

وأضاف أنّ ورشة العمل تناولت بنود مشروع القانون الذي سيُطبق على كل من يعمل بأجر في مصر من عمالة القطاع الخاص، وسيُنظم قانون العمل الجديد علاقات العمل بين طرفي الإنتاج وأصحاب الأعمال والجهة الإدارية الحكومية.

تحقيق الأمان الوظيفي للعامل

وأوضح أنّ الدولة تحرص على خروج قانون يحقق المزيد من الأمان الوظيفي للعامل، ويُشجع على الاستثمار ويتماشى مع كافة المُتغيرات، والتحديات التي تواجه ملف العمل، وشارك في المناقشات ممثلي أصحاب الأعمال والعمال والوزارات والجهات المعنية.

جاء ذلك بحضور، عايدة محي الدين الأمين العام لنقابة البترول، الدكتور أشرف المحروقي نائب أول رئيس نقابة البترول، محمد يسري نائب رئيس نقابة القطاع المشترك والاستثماري، محسن جبر الأمين العام المساعد للنقابة، هيثم زاد الدين رئيس المركز الاعلامي للنقابة، المستشار محمود سعيد ، المستشار محمود المحروقى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مشروع قانون العمل الجديد قانون العمل الجديد مشروع قانون العمل قانون العمل قانون العمل الجدید

إقرأ أيضاً:

انطلاق انتخابات الإعادة على مقعد نقيب الفنانين التشكيليين اليوم

جددت اللجنة العليا لانتخابات نقابة الفنانين التشكيليين، دعوة أعضائها لحضور الجمعية العمومية للنقابة، والمشاركة في انتخابات الإعادة على مقعد النقيب المقرر لها اليوم الجمعة، من الساعة من 10 صباحا حتى 5 مساء.

انتخابات نقابة الفنانين التشكيليين

ويتنافس في الجولة الثالثة للانتخابات على مقعد النقيب الفنان طارق الكومي والمهندسة مرفت مرسي، وتجرى الانتخابات في المقرات التالية:

1- مقر نقابة الفنانين التشكيليين بدار الأوبرا المصرية.

2- مقر فرع النقابة بمحافظة الإسكندرية.

3- مقر فرع النقابة بالمنصورة بالدقهلية.

عدد أصوات الناخبين

وكانت نقابة الفنانين التشكيليين قد أعلنت نتيجة الجولة الثانية، كما كشفت عن عدد أعضاء الجمعية العمومية الذين لهم حق التصويت وهم 3856 عضوا، وإجمالي عدد الحضور يوم 31 أغسطس الماضي بلغ 593 عضوا، ما يمثل 15% من عدد الأصوات، وحصل طارق الكومي على 201 صوت، بينما حصلت مرفت مرسي على 161 صوتا.

مقالات مشابهة

  • نقيب الصحفيين عن جدل قانون الإجراءات الجنائية: لسنا في معركة وإنما مجرد إبداء رأي
  • بشأن قانون الإجراءات الجنائية| نقيب الصحفيين: "مبنزعلش من الهجوم"
  • رئيس «برلمانية الوفد»: قانون الإجراءات الجنائية الجديد يعزز العدالة في مصر
  • «الحرية المصري»: مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد يحقق العدالة الناجزة
  • انطلاق انتخابات الإعادة على مقعد نقيب الفنانين التشكيليين اليوم
  • بلدية أبوظبي تنظم ورشة «السلامة في الحر»
  • نقابة المحامين: مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد أفضل.. وتم الأخذ بملاحظاتنا
  • رئيس حقوق الإنسان بالنواب: قانون الإجراءات الجنائية الجديد نقلة نوعية في مجال الحريات
  • نقيب المحامين: «تشريعية النواب» وافقت على تعديل المادة 242 من قانون الإجراءات الجنائية
  • تكليف المهندس صلاح عبد الكريم رئيسًا تنفيذيًا للهيئة العامة للبترول