الثورة نت|

نظمت شعبة التوجيه المعنوي في المنطقة العسكرية الخامسة، اليوم، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الفعالية، التي حضرها مدير التوجيه العقيد هلال الشامي، تطرق مسؤول الأنشطة التعبوية في المنطقة العسكرية الخامسة علي الظاهري، إلى مظاهر الفرح والتوقير التي يحرص عليها اليمنيون سنويا في الاحتفال بهذه المناسبة الدينية لاستحضار الدروس الجهادية من سيرته العطرة وتذكير الأمة بأهمية العودة لمنهج الرسول.

واستدل على ارتباط اليمنيين بالنبي الكريم ورسالته ومنهجه، بمواقف الشعب والقيادة والقوات المسلحة في نصرة الشعب الفلسطيني والحث على الجهاد لنصرة الدين ومواجهة طاغوت الاستكبار العالمي.

ولفت إلى أن تزامن الاحتفال بمولد خير الأنام مع هذه المواقف تعكس الامتداد التاريخي لاهل اليمن في مناصرة الرسول الخاتم والمعلم والقدوة والأسوة الحسنة محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشار الظاهري، إلى أهمية استخلاص الدروس والعبر من حياة الرسول الكريم وجهاده في نشر الدعوة الاسلامية، مبيناً أن الشعب اليمني يتوج اليوم احتفاله بهذه المناسبة بالعديد من الانتصارات والتحولات التي أعادت لليمن مجده وهيبته بين شعوب العالم.

من جانبه، ألقى كلمة المناسبة، أحمد حجر، أوضح فيها أن احتفال أهل اليمن بذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين خلال هذا العام، يعزز من موقفهم في مواجهة أعداء الاسلام ضمن المعركة الجهادية للفصل بين الحق والباطل، وهو ما يتجلى في ميادين الشرف والبطولة لنصرة مظلومية الأشقاء الفلسطينيين.

وأشار إلى دلالات الاحتفاء بذكرى مولد سيد البشرية ومخرجها من الظلمات إلى النور، مؤكداً أهمية ترسيخ هذه القيم والمبادئ في واقع الأمة والتحرك لاعلاء راية الإسلام والجهاد في سبيل الله لتحقيق العزة والرفعة لأبناء الأمة.

تخللت الفعالية التي حضرها حشد من منتسبي المنطقة العسكرية الخامسة وشعبة التوجية، قصيدة للشاعر أسد باشا، عبرت في مجملها عن عظمة المناسبة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف العسکریة الخامسة

إقرأ أيضاً:

مديرية بني مطر بصنعاء تنظم فعالية خطابية وثقافية مركزية بمناسبة ذكرى المولد النبوي

الثورة نت/..

نظمت مديرية بني مطر في محافظة صنعاء، اليوم، فعالية خطابية وثقافية مركزية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام.

وخلال الفعالية، تطرق النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء العلامة محمد مفتاح، إلى مكانة الرسول الكريم في قلوب أبناء اليمن، وحرصهم على إقامة فعاليات الاحتفالات بالمولد النبوي وكافة المناسبات الدينية المرتبطة بالهوية الإيمانية.

وأوضح أن الاحتفال بمولد خير خلق الله هو تعظيم ما عظمه الله، وما أمر بالاحتفال له، وقال: “الله تفضل علينا بأن بعث فينا خاتم الأنبياء ثم كرمنا وجعله منا، فقال تعالى” :هو الذي بعث في الأميين رسولاً منهم” ، ثم عقب عز وجل على ذلك بقوله ” ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء” .

وأكد مفتاح أن الفرح بمولد الرسول هو طاعة محققة لله، بل هو تنفيذ لتوجيه الله الذي قال في محكم كتابه “قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون”.

وأشار إلى أهمية الاحتفال بذكرى المولد، بشكل يليق بمكانة وقدر صاحبها الرسول الأكرم محمد -صلوات الله عليه وآله، كأعظم وأقدس مناسبة دينية يجب الفرح والابتهاج بها.

واستعرض فصولا من هجرة الرسول الأعظم إلى المدينة المنورة وصورا من استقبال الأنصار له الذين هيأهم الله لاستقبال نبي الرحمة استقبالا نوعيا في منطقة ثنيات الوداع غرب المدينة.

ولفت إلى أن اليمنيين هم أنصار رسول الله منذ فجر الإسلام، وها هم اليوم يؤكدون أنهم أنصار الله ورسوله وهم يواجهون أمريكا وبريطانيا والكيان الصهيوني في معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس”؛ إسنادا لطوفان الأقصى.

وفي الفعالية التي حضرها وزراء الزراعة والثروة السمكية والموارد المائية الدكتور رضوان الرباعي، والأشغال والنقل محمد قحيم، أشار محافظ صنعاء عبد الباسط الهادي إلى تفاعل الشعب اليمني الكبير مع فعاليات وأنشطة المولد لهذا العام، لافتا إلى ما تشهده محافظة صنعاء من نشاط كبير.

وأكد أن احتفال اليمنيين بهذه المناسبة الدينية الجليلة يأتي تعظيمًا وإجلالا للرسول الأعظم الذي بعثه الله رحمة للعالمين ليخرجهم من الظلمات إلى النور ومن الجهل والضلال إلى العلم والهدى.

وتطرق إلى الموقف اليمني المساند للشعب الفلسطيني النابع من واجبه الديني والأخلاقي، وما حققته القوات المسلحة اليمنية من انتصارات وإنجازات في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس، كان آخرها إسقاط طائرة أمريكية معادية في محافظة صعدة.

ودعا الجميع إلى المشاركة الفاعلة والحشد للفعالية المركزية الأحد القادم في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء.

وخلال الفعالية بحضور عضو مجلس الشورى محمد سلمان ووكلاء المحافظة أحمد الصماط وطالب دحان وعبدالله الأبيض، اعتبر وكيل قطاع الاستثمار يحيى جمعان هذه المناسبة فرصة لتوحيد الصفوف وجمع الكلمة باعتبار أن النبي أرسل للعالمين كافة وجامع لكل أمة الإسلام، سيما في ظل الاستهداف الذي يسعى من خلاله أعداء الأمة لضربها.

فيما أشار مدير المديرية يحيى القنوص، إلى أن إحياء ذكرى مولد خير البشر، تأكيد على التمسك بتعاليمه، مؤكداً حاجة الأمة للعودة للقرآن الكريم وسنة الرسول الأعظم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.

تخللت الفعالية التي حضرها عدد من مديري المكاتب التنفيذية وقيادات محلية وأمنية وعسكرية وشخصيات اجتماعية، قصائد شعرية وأوبريت ومسرحية وأناشيد عبرت عن المناسبة.

مقالات مشابهة

  • فعالية خطابية في سنحان بصنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • صندوق مكافحة السرطان والمركز الوطني لعلاج الأورام ينظمان فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي
  • جامعة 21 سبتمبر تنظم فعالية خطابية بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • الإدارة العامة لتنمية المرأة بصنعاء تنظم فعالية خطابية مركزية احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • أبناء مديرية جبل يزيد بعمران ينظمون فعالية خطابية وثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • وحدات الشرطة العسكرية تنظم أمسية خطابية وثقافية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الشرطة العسكرية بالمنطقة العسكرية السابعة بالبيضاء تنظم فعالية بذكرى المولد النبوي
  • فعالية خطابية وثقافية للبنك المركزي والبنوك والمؤسسات المالية بذكرى المولد النبوي
  • مديرية بني مطر بصنعاء تنظم فعالية خطابية وثقافية مركزية بمناسبة ذكرى المولد النبوي
  • الهيئة النسائية بمديرية سنحان وبني بهلول بصنعاء تنظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف