أجلت الدائرة الأولى إرهاب، المنعقدة ببدر، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، اليوم الاثنين، محاكمة متهم على خلفية اتهامه بالانضمام لجماعة إرهابية، في القضية رقم 10832 لسنة 2023، جنايات العمرانية، لجلسة 21 نوفمبر المقبل.

وجاء في أمر الإحالة أنه في غضون الفترة من 7 أغسطس بدائرة مركز البدرشين محافظة الجيزة انضم المتهم لجماعة إرهابية تهدف لاستخدام العنف والتهديد والترويع في الداخل بغرض الإخلال بالنظام العام وتعريض حياة المجتمع وأمنة للخطر.

كما جاء في أمر الإحالة توجيه تهمة إيذاء الأفراد وإلقاء الرعب في قلوب المجتمع وتعريض حياتهم وحقوقهم للخطر وغيرها من الحقوق والحريات التي كفلها الدستور والقانون، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، ومنع السلطات العامة والمصالح الحكومية من من القيام بأعمالها وتعطيل أحاكم الدستور والقوانين.

اقرأ أيضاً«تمثيلية مفبركة انتهت خلف القضبان».. حبس عريس الدقهلية وآخرين بسبب فيديو الخطف

لـ 3 نوفمبر.. تأجيل محاكمة المتهمين في «خلية المرج الإرهابية»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار الحوادث الأسبوع العمرانية العنف العنق جلسة جماعة إرهابية حوادث حوادث الأسبوع محاكمة محكمة

إقرأ أيضاً:

غدا.. نظر محاكمة 37 متهما بقضية خلية التجمع

تنظر الدائرة الأولى إرهاب، المنعقدة ببدر، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، غدا السبت محاكمة 37 متهما، في القضية رقم 38 لسنة 2023، جنايات أمن دولة، والمعروفة بـ"خلية التجمع".   وجاء في أمر الإحالة، أنه في الفترة من 2013 وحتي 19 مارس 2023، انضم المتهمون جميعا إلى جماعة إرهابية بأن انضموا لجماعة داعش، التي تهدف إلى ارتكاب جرائم الإرهاب وتدعوا لتغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على الأفراد والمنشآت العامة بغرض تعطيل أحكام الدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحريات الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والاضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها هذه الجماعة في تحقيق أغراضها، وتلقى المتهمون الأول والثاني والرابع والثلاثين والسادس والثلاثين تدريبات لتحقيق أهداف تلك الجماعة.   وتابع أمر الإحالة: المتهمون من الأول للثالث ومن الخامس وحتي العاشر، ومن الرابع عشر وحتي السابع عشر، والمن التاسع عشر وحتي الثالث والعشرين، والسادس والعشرين والثلاثين، ومن الثالث والثلاثين وحتي الخامس والثلاثين، ارتكبوا جريمة تمويل الإرهاب، وكان التمويل لجماعة إرهابين ولإرهابيين، بان جمعوا وتلقوا وحازوا وأمدوا ونقلوا ووفروا أمولا ومستندات ومقرات وأطعمة للجماعة موضوع الاتهام.   واستكمل: المتهمون الأول والثاني والرابع والثلاثين والسادس والثلاثين، تلقوا التدريب على استعمال الأسلحة، وفكها وتركيبها والتدريب على حرب العصابات، بقصد ارتكاب جرائم إرهابية في الداخل والخارج.   وأشار أمر الإحالة إلى أن المتهمين من الأول، الخامس، السابع، والرابع والثلاثون، والخامس والثلاثون، استخدموا موقعين على شبكة المعلومات الدولية بأن استخدموا تطبيقي "واتس اب"، وتلجرام"، بغرض تبدل الرسائل والتكليفات المتعلقة بأعمالهم الإرهابية في الداخل والخارج.  





مقالات مشابهة

  • بعد قليل.. الحكم على متهم في قضية أحداث «وسط البلد»
  • غدًا.. الحكم على متهم في قضية أحداث وسط البلد
  • تأجيل إعادة محاكمة متهم بالانضمام لجماعة إرهابية بالبدرشين
  • عاجل.. تأجيل محاكمة متهم بـ "أحداث عنف البدرشين" لـ 8 أكتوبر
  • تأجيل إداري لإعادة محاكمة متهم بأحداث منصة مدينة نصر
  • للمرافعة.. تأجيل محاكمة 37 متهما بخلية داعش سيناء
  • تأجيل محاكمة 37 متهما بقضية خلية التجمع لجلسة 1 ديسمبر المقبل
  • غدا ..إعادة محاكمة متهم لاتهامه مع أخرين بخلية اللجان النوعية
  • غدا.. نظر محاكمة 37 متهما بقضية خلية التجمع
  • تأجيل محاكمة المتهمين بالتسبب في وفاة الأسطورة الأرجنتينية مارادونا