وفي الفعالية، التي حضرها مدير التوجيه العقيد هلال الشامي، تطرق مسؤول الأنشطة التعبوية في المنطقة العسكرية الخامسة علي الظاهري، إلى مظاهر الفرح والتوقير التي يحرص عليها اليمنيون سنويا في الاحتفال بهذه المناسبة الدينية لاستحضار الدروس الجهادية من سيرته العطرة وتذكير الأمة بأهمية العودة لمنهج الرسول.

واستدل على ارتباط اليمنيين بالنبي الكريم ورسالته ومنهجه، بمواقف الشعب والقيادة والقوات المسلحة في نصرة الشعب الفلسطيني والحث على الجهاد لنصرة الدين ومواجهة طاغوت الاستكبار العالمي.

ولفت إلى أن تزامن الاحتفال بمولد خير الأنام مع هذه المواقف تعكس الامتداد التاريخي لاهل اليمن في مناصرة الرسول الخاتم والمعلم والقدوة والأسوة الحسنة محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشار الظاهري، إلى أهمية استخلاص الدروس والعبر من حياة الرسول الكريم وجهاده في نشر الدعوة الاسلامية، مبيناً أن الشعب اليمني يتوج اليوم احتفاله بهذه المناسبة بالعديد من الانتصارات والتحولات التي أعادت لليمن مجده وهيبته بين شعوب العالم.

من جانبه، ألقى كلمة المناسبة، أحمد حجر، أوضح فيها أن احتفال أهل اليمن بذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين خلال هذا العام، يعزز من موقفهم في مواجهة أعداء الاسلام ضمن المعركة الجهادية للفصل بين الحق والباطل، وهو ما يتجلى في ميادين الشرف والبطولة لنصرة مظلومية الأشقاء الفلسطينيين.

وأشار إلى دلالات الاحتفاء بذكرى مولد سيد البشرية ومخرجها من الظلمات إلى النور، مؤكداً أهمية ترسيخ هذه القيم والمبادئ في واقع الأمة والتحرك لاعلاء راية الإسلام والجهاد في سبيل الله لتحقيق العزة والرفعة لأبناء الأمة.

تخللت الفعالية التي حضرها حشد من منتسبي المنطقة العسكرية الخامسة وشعبة التوجية، قصيدة للشاعر أسد باشا، عبرت في مجملها عن عظمة المناسبة.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

فعالية خطابية وثقافية للبنك المركزي والبنوك والمؤسسات المالية بذكرى المولد النبوي

الثورة نت|

نظم البنك المركزي اليمني، والبنوك والمؤسسات المالية اليوم بصنعاء، فعالية خطابية وثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية التي حضرها وكيلا البنك المركزي لقطاعي العمليات المصرفية المحلية علي الشماحي، والمحاسبة والحاسب الآلي محمد البحري، أكد وكيل قطاع الشؤون المالية والإدارية أمين عبدالرحمن إسماعيل، أن احتفال أبناء الشعب اليمني أحفاد الأنصار بهذه المناسبة، يُعبر عن هويتهم الإيمانية وعلاقتهم الوثيقة برسول الله نبي الرحمة ومحبتهم له.

واعتبر هذه المناسبة الدينية، فرصة مهمة لمراجعة وتقييم واقع الأمة الإسلامية في مرحلة من أهم وأخطر المراحل التي تمر بها وتعاني فيها من انقسامات حادة وصراعات ومشاكل كبيرة لتكون منطلقاً لتصحيح مسار الأمة ومعالجة ذلك الانحراف، ويكون الهدف من هذا التصحيح هو تعزيز الهوية الإسلامية بمفاهيمها الصحيحة.

وتساءل الوكيل إسماعيل “ما هي قيمنا ومبادئنا وما وهو مشروعنا كأمة وماهي معالم هذا المشروع ومن هو المعلم والملهم والقدوة والقائد الذي يجب أن نستحضره بقوة إلى واقعنا، إنه بلا شك بموجب هويتنا الإيمانية وانتمائنا الإسلامي رسول الله عليه الصلاة والسلام”.

وقال “إن العنوان العظيم للرسالة والرسول هو الرحمة التي ينعم بها الإنسان إذا قبلٍها وتفاعل معها واستجاب لها وشعبنا اليمني الذي دعا له الرسول بالبركة لجدير بهذا الشرف والفضل وهو يواجه رأس الكفر والاستكبار أمريكا وربيبتها إسرائيل”.

وأكد وكيل البنك المركزي اليمني، أن من حق الشعب اليمني التمسك بهويته الإسلامية وحريته وكرامته واستقلاله ورفضه القاطع لكل محاولات الانسلاخ به إلى العمالة والنفاق وإرغامه على التفريط بسيادته واستقلاله، كما له الحق في التمسك بقضايا الأمة وعلى رأسها القضية الفلسطينية والأقصى الشريف.

بدوره أوضح الناشط الثقافي عبدالرحمن المناري، في كلمة المناسبة، أهمية الاحتفال بذكرى مولد النور صلى الله عليه وآله وسلم، لتعزيره وتوقيره وتعظيمه، مفنداً أحاديث من يبدّعون إحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة، بوجوب الاحتفال بميلاده الذي غير مجرى الكون.

ولفت إلى أن اليمنيين احتفلوا عبر التاريخ بهذه الذكرى العطرة، في الـ 12 من ربيع الأول من كل عام، تعبيراً عن مدى محبتهم لخاتم الأنبياء والمرسلين واستجابتهم لما تضمنته الرسالة المحمدية من قيم ومبادئ إنسانية تحث على الحق والعدل والمساواة.

وشدد المناري على ضرورة الرجوع إلى كتاب الله عز وجل وسيرة المصطفى عليه الصلاة والسلام، مشيراً إلى أن من أبرز المهام التي حرص رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، على تنفيذها هو الجهاد في سبيل الله، ومواجهة الكفار والمشركين.

وأعرب عن الأمل في استمرار مقاطعة البضائع والمنتجات الأمريكية، الصهيونية، البريطانية حتى لا يكون الأمة شريكة في قتل المدنيين الأبرياء في غزة وكل فلسطين وشعوب الأمة العربية والإسلامية التي تتعرض لاستهداف من قبل الصهيونية العالمية.

تخللت الفعالية التي حضرها وكيلا البنك المركزي المساعدات للعمليات المصرفية عبدالسلام حقلان، والمحاسبة والحاسب الآلي سمير جولة، وممثلو البنوك والمؤسسات المالية، قصيدة للشاعر يحيى العطيف وفقرة إنشادية لفرقة الصفاء الحضرمية.

مقالات مشابهة

  • منصور بن زايد: في ذكرى المولد النبوي أدعو الله أن يعم الخير على الأمة الإسلامية والعالم
  • فعالية خطابية في سنحان بصنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • سياسيون يمنيون وعرب: اليمنيون يقدمون لوحة فنية على مستوى العالم بالاحتفال بذكرى المولد
  • غداً.. الشعب اليمني يحتفل بذكرى المولد النبوي في أكثر من 60 ساحة
  • أبناء مديرية جبل يزيد بعمران ينظمون فعالية خطابية وثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعاليات نسائية في عدد من مديريات الحديدة بذكرى المولد النبوي
  • الشرطة العسكرية بالمنطقة العسكرية السابعة بالبيضاء تنظم فعالية بذكرى المولد النبوي
  • فعالية خطابية وثقافية للبنك المركزي والبنوك والمؤسسات المالية بذكرى المولد النبوي
  • أمسية خطابية وثقافية لقيادة وحدات الشرطة العسكرية بذكرى المولد النبوي
  • أمسية خطابية وثقافية لأكاديمية القرآن الكريم بأمانة العاصمة بذكرى المولد النبوي الشريف