موقع 24:
2024-09-15@06:55:18 GMT

كيف تناول الإعلام الإسرائيلي الاحتجاجات ضد الحكومة؟

تاريخ النشر: 2nd, September 2024 GMT

كيف تناول الإعلام الإسرائيلي الاحتجاجات ضد الحكومة؟

تتواصل الاحتجاجات ضد الحكومة الإسرائيلية، اليوم الإثنين، مع خروج آلاف المتظاهرين إلى عشرات مراكز الاحتجاج في أنحاء إسرائيل والذين طالبوا بالتوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الرهائن.

 وأفاد موقع "آي 24" الإسرائيلي تحت عنوان: "يجب وضع حد للإهمال... آلاف المتظاهرين في عشرات مواقع الاحتجاج في أنحاء إسرائيل"، أن مراكز الاحتجاجات تمركزت عند تقاطعات الطرق في جميع أنحاء إسرائيل، في تل أبيب وحيفا والقدس وبئر السبع، وفي إطار شل الاقتصاد، تقرر وقف جميع رحلات الإقلاع حتى ساعات المساء في مطار بن غوريون، باستثناء عدد من الرحلات القليلة.

 

بايدن وهاريس يعقدان اجتماعاً حول الرهائن في غزةhttps://t.co/1jPnIgJr7O

— 24.ae (@20fourMedia) September 2, 2024  معاريف: الحكومة تدفن أرواح هؤلاء

وتحت عنوان "الحكومة تدفن أرواح هؤلاء.. الآلاف يحتجون مطالبين بصفقة الرهائن"، ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، أن مقرات أهالي الرهائن، نشرت قائمة التظاهرات المنتظرة اليوم، والتي ستمتد من روش بينا وحتى النقب، وأيضاً أمام منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، في السابعة والنصف مساء، وعدد من الأماكن الأخرى. 

شكل الإضراب

وتحت عنوان "إسرائيل تتوقف: ما هي المؤسسات المضربة؟"، استعرضت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، الأماكن والمؤسسات التي ستنضم للإضراب، موضحة أن عمال إسرائيل بدأوا إضراباً عن العمل، اليوم، بدءاً من الساعة 6 صباحاً، على خلفية استعادة 6 جثث للرهائن الإسرائيليين في قطاع غزة.
وبشأن النظام الصحي، ذكرت "جيروزاليم بوست"، أن المستشفيات ستعمل بنظام يوم السبت، لكن صناديق التأمين الصحي ستواصل عملها كالمعتاد، وسمحت نقابة الأطباء الإسرائيلية للأطباء الذين يشعرون أن العمل يتعارض مع قيمهم بالإضراب.
وفي المجالس المحلية التي أعلنت الإضراب، لن تفتح رياض الأطفال أبوابها، وبالمثل، ستعمل المدارس الابتدائية والمتوسطة في هذه المناطق وفقاً لجدول زمني جزئي، حيث تغلق أبوابها في الساعة 11:45 صباحاً، أما مراكز الرعاية النهارية فستعمل كالمعتاد.
وبشأن المواصلات، ستتوقف عدد من شركات الحافلات، وكذلك القطار الخفيف في القدس والكرمليت في حيفا، عن العمل، ومن المقرر أيضًا أن تتعطل خدمات القطار الخفيف في تل أبيب.  

حماس تكشف تفاصيل عمليتي الخليل وتتوعد بـ"مفاجآت" في الضفة https://t.co/qHaicsXsc6

— 24.ae (@20fourMedia) September 2, 2024  هآرتس: هذه البداية فقط

أما صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، فذكرت تحت عنوان "الغضب على التخلي عن الرهائن اندلع أمس.. ومن المحتمل أن تكون هذه بداية احتجاج جديد"، أن عائلات الرهائن طالبت طوال أشهر بالنزول إلى الشوارع، وبالأمس تمت الاستجابة لنداءاتهم، موضحة أن الآلاف من الذين سئموا من عدم أداء الحكومة انضموا إليهم، ونقلت عن أحد الناشطين البارزين: "لست قلقاً بشأن هذه الأيام، أنا قلق بشأن بقية الأسبوع، نحتاج إلى تنظيم احتجاج".
ووفقاً للصحيفة، سيحاول ذوو  الرهائن الإسرائيليين بدءاً من اليوم تسخير الطاقة التي اندلعت في الشوارع لبقية أيام الاحتجاج، ونقلت أن المتظاهرين سيحاولون طوال اليوم إغلاق الطرق والتقاطعات في جميع أنحاء البلاد، مشيرة إلى أن طاقم وقيادات الوقفات الاحتجاجية يعلمون أن الضغط على الشارع وحدة لن يحسم الأمور، ولكنهم بحاجة إلى ضغط متكامل ومركز ومكثف على أعضاء مجلس الوزراء الإسرائيلي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية تل أبيب إسرائيل غزة وإسرائيل نتانياهو

إقرأ أيضاً:

بايدن وستارمر يؤكدان ضرورة وقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الرهائن الإسرائيليين

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، على ضرورة التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة والإفراج عن جميع الرهائن الإسرائيليين.

وطالب الطرفان، وفق بيان أصدره البيت الأبيض، أوردته قناة «لحرة» الفضائية اليوم السبت، بضرورة السماح بزيادة المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وعلى إسرائيل أن تفعل المزيد لحماية المدنيين ومعالجة الأزمة الإنسانية.

كما أعرب بايدن وستارمر، عن قلقهما البالغ، بخصوص إمداد إيران وكوريا الشمالية روسيا بأسلحة فتاكة في حربها الدائرة مع أوكرانيا، معربين عن قلقهما إزاء دعم الصين لقاعدة الصناعة الدفاعية الروسية، فيما أكدا دعمهما الراسخ لأوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • إعلام الإحتلال الإسرائيلي: دوي صافرات الإنذار في معظم مناطق وسط إسرائيل
  • الجيش النيجيري ينقذ 13 مختطفاً
  • فيلم "روس في الحرب" يشعل الاحتجاجات في تورنتو السينمائي
  • بايدن وستارمر يؤكدان ضرورة وقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الرهائن الإسرائيليين
  • واشنطن تتهم روسيا اليوم بحملة لزعزعة استقرار دول وتتخذ إجراءات ضدها
  • الجيش الاحتلال الإسرائيلي يلقي القبض على شخصين أثناء محاولتهما العبور إلى غزة
  • الإعلام الإسرائيلي يحذر من سيناريو اشتعال الضفة
  • وسائل إعلام فلسطينية: 40 شهيداً جراء الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة منذ فجر اليوم
  • الاحتجاجات في أسترالياً تتواصل لليوم الثاني رفضاً لتسليح الكيان الصهيوني
  • مستخدمو المطارات يهددون بإضراب عام عن العمل